كلية الطب البشرى

تسعى كلية طب بنها لتحقيق التميز والريادة ومواكبة التطور المستمر فى مجال التعليم الطبى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى والدولى

المزيد

تلتزم كلية طب بنها بتأهيل أطباء أكفاء قادرين على المنافسة والإستزادة العلمية، كما تتعهد بدعم البحث العلمى فيما يخدم تطوير الخدمة الطبية

المزيد

تنمية وتطوير دور الكلية فى إيجاد بيئة تعليمية جاذبة وإعداد أطباء أكفاء فى اطار معايير الجودة الشاملة - تحديث وتطوير منظومة البحث العلمي والدراسات العليا

المزيد

فى إطار دورها المجتمعي .. جامعة بنها تطلق قوافل طبية وبيطرية لقري كفر شكر

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها قوافل طبية وبيطرية بقريتي "برقطا والشقر" بمركز كفر شكر للكشف والعلاج بالمجان للمواطنين والثروة الحيوانية والداجنة.
جاءت القوافل برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، والدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وبحضور الدكتورة نرمين عدلي وكيلة كلية الطب البشرى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد محفوظ وكيل كلية الطب البيطرى وبمشاركة أطباء وأساتذة الكليتين.

وقال الدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن استمرارية إطلاق الجامعة الطبية والبيطرية والزراعية يأتي في إطار حرص الجامعة على مشاركتها في خدمة المجتمع المحلي، وذلك من خلال تقديم خدمات متميزة في كافة التخصصات بواسطة خبراء وأساتذة متخصصين في كافة المجالات وذلك لتقديم خدمات للقرى الأكثر كثافة سكانية والأكثر احتياجا ، مما يساهم في تأكيد الدور المجتمعي الذي تقوم به الجامعة لرفع العبء عن كاهل مواطني القليوبية.
وأضافت الدكتورة نرمين عدلي ان القافلة الطبية شارك فيها أطباء من كلية الطب البشري في تخصصات الباطنة والاطفال ، بالاضافه الى قياس السكر والضغط للمرضى وتم الكشف على المرضى وتوزيع العلاج لهم بالمجان مع التأكيد على اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد أثناء القافلة.
من جانبه أكد الدكتور محمد محفوظ وكيل كلية الطب البيطرى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة انه تم الكشف وصرف العلاج بالمجان لعدد كبير من الحالات البيطرية، بالإضافة إلى قطعان من الدواجن خلال فاعليات القافلة البيطرية.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي


اترك تعليق


كلية الطب البشرى جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

كلية الطب البشرى هي إحدى كليات جامعة بنها أنشئت بالقرار الجمهوري رقم 1143 بتاريخ 25/1/1976 لتساهم مع شقيقاتها كليات الطب الأخرى في نهضة مصر. وتعتبر كلية طب بنها تاسع كلية طب من حيث تاريخ إنشائها. وقد خطت الكلية خطوات واسعة تفوق عمر إنشائها في جميع المجالات المتطورة لمسايرة العصر الحديث بفضل الله سبحانه وتعالى ثم رجالها العظماء. بدأت الدراسة بالكلية في مرحلة البكالوريوس الفرقة الرابعة عام 1977/1978 بقبول التحويلات للطلاب من أبناء محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة من كليات الطب الأخرى واستمر ذلك حتى عام 1984/1985. قبلت الكلية أول دفعة بالفرقة الأولي عام 1981/1982 وكان عدد الطلاب بتلك الفرقة 50 طالبا وأصبح في عام 2002/2003 (450 طالبا) واستمر نظام التحويل في مرحلة البكالوريوس حتى اكتملت الدراسة في جميع الفرق الدراسية عام 1984/1985.


للمزيد
كلية الفنون التطبيقية

  • روابط هامة

    أهم الروابط والصفحات على موقع كلية الطب البشرى جامعة بنها للإطلاع عليها ( الشكاوى والمقترحات - المجالات البحثية - المواقع الداعمة - العلاقات الخارجية - أعمال فنية ومعرض - ألبوم الصور- ...)

    اقرأ المزيد
  • ملفات هامة

    مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية الطب البشرى جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة - الخطة البحثية - الهيكل التنظيمى - الميثاق الأخلاقى....

    اقرأ المزيد
  • خدمات الكترونية

    مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية الطب البشرى جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

    اقرأ المزيد
  • وحدات ومراكز

    مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية الطب البشرى جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

    اقرأ المزيد

8000

طالب


1700

عضو هيئة تدريس

200

إدارى


0

برنامج ساعات معتمدة

اتصل بنا

 --------