goals

الأهداف

تطوير وتحديث جميع البرامج والمقررات الدراسية وتطوير البنية التحتية اللازمة للعملية التعليمية والتدريسية بما يضمن توفير مناخ جيد للطلاب... المزيد

mission

الرسالة

تلتزم كلية طب بنها بتأهيل أطباء أكفاء قادرين على المنافسة والأستزادة العلمية... المزيد

vission

الرؤية

تسعى كلية طب بنها لتحقيق التميز والريادة ومواكبة التطور المستمر فى مجال التعليم الطبى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى.... المزيد

كلمة عميد الكلية

dean

أرحب بالسادة زوار موقع الكلية وأتقنم لطلابنا الأعزاء بخالص التهاني بنجاحهم في المراحل خالص شكري وإمتناني لكل من قدم جهداً أو عملاً لكلية الطب البشري ببنها ومستشفياتها الجامعية وخالص التقدير للقيادة السياسية علي ثقتها في شخصي. إن كلية الطب البشري ببنها منذ إنشائها مع بداية العام الدراسي 1977 /1978 وهي تخطو خطوات سريعة وتنمو وتكبر وأصبحت علي ما هي عليه، وفي ظل قيادة جامعة بنها الحالية من السيد الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد . نعمل جاهدين تحت قيادة رئيس الجامعة لأستكمال كل التجهيزات والوحدات المتميزة لتقوم بدورها الذي يواكب التقدم و أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمستشفيات الجامعية يبذلون الجهد والعرق لتقديم خدمة متميزة سواء في التعليم الطبي أو البحث العلمي لتخريج أطباء متميزين في الخدمة والرعاية الصحية لمرضي المحافظة والمحافظات المجاورة وكلنا نتمني أن نكون عند حسن ظن الجميع ونعمل جاهديم لنرتقي ببلدنا الحبيبة مصر... المزيد

أ.د/ مصطفى سليمان عبد الفتاح القاضى

 
الإثنين, 08 مارس 2021 22:30

«بنها الجامعي» تستعد لاعتمادها كمستشفى صديق للطفل

كتبه Hani awad
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلنت كلية الطب بجامعة بنها استمرار استعدادات مستشفى بنها الجامعى للتقدم للاعتماد كمستشفى صديق للطفل ضمن خمس جامعات تحت رعاية ودعم منظمة الصحة العالمية (اليونسيف) وضمن البرنامج القومى لصحة الطفل.

وأضاف الدكتور مصطفي القاضي عميد كلية طب بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن الاستعدادات تشمل تطويرات بقسم الأطفال وإدخال دبلومات جديدة في التخصصات المعتمدة عالميا منها أن قسم الأطفال قد قام مؤخرًا بفتح دبلومة مهنية للرضاعة الطبيعية وتغذية الرضع وصغار الأطفال.

وثمن القاضي جهود الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات والدكتورة عزه أبو الفضل أستاذ طب الأطفال والدكتورو سمية علوان رئيس قسم طب الأطفال.

وأوضح القاضي أن هناك مساهمات من الدكتور أسامة أبو الفتوح رئيس قسم طب الأطفال السابق والدكتور آيوب الجوالده المستشار الآقليمى للتغذية بمنظمة الصحة العالمية واشتراك نخبة من الخبراء من الجامعات المصرية المختلفة والدول العربية.

في وقت سابق وافقت لجنة قطاع الدراسات الطبية على اعتماد درجة الدبلوم المهني في الرضاعة الطبيعية وتغذية الأطفال حيث تعتبر هذه الدبلومة هي الوحيدة من نوعها في كل كليات الطب المصرية.

هذا وقد تم اعتماد المنهج الدراسي لهذه الدبلومة من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، ومكتب اليونيسيف بالقاهرة، ومنظمة الغذاء العالمي (WFP).

كما تمت مناقشة المنهج الدراسي وإقراره من مجموعه من أساتذة الجامعات المصرية المتخصصين في طب الأطفال والنساء والتوليد والصحة العامة من جامعات بنها والقاهرة والإسكندرية والأزهر وعين شمس والمعهد العالي للصحة العامة وقسم الأطفال يهدي هذا الإنجاز العلمي الكبير لجامعة بنها.

وتقدم الدكتور مصطفى القاضي عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ببنها بالشكر الجزيل لقسم الأطفال بقياده الدكتور أسامه أبو الفتوح، والمجهود الكبير الذي بذلته الخبيرة الدولية الدكتورة عزه أبو الفضل، كما تعد هذه الدبلومة الوحيدة من نوعها علي مستوى الجامعات المصرية إحدى السمات المميزة لكلية الطب عند تجديد الاعتماد.

14868178171615145369.jpg

 

قراءة 65 مرات