goals

الأهداف

تطوير وتحديث جميع البرامج والمقررات الدراسية وتطوير البنية التحتية اللازمة للعملية التعليمية والتدريسية بما يضمن توفير مناخ جيد للطلاب... المزيد

mission

الرسالة

تلتزم كلية طب بنها بتأهيل أطباء أكفاء قادرين على المنافسة والأستزادة العلمية... المزيد

vission

الرؤية

تسعى كلية طب بنها لتحقيق التميز والريادة ومواكبة التطور المستمر فى مجال التعليم الطبى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى.... المزيد

كلمة عميد الكلية

dean

أرحب بالسادة زوار موقع الكلية وأتقنم لطلابنا الأعزاء بخالص التهاني بنجاحهم في المراحل خالص شكري وإمتناني لكل من قدم جهداً أو عملاً لكلية الطب البشري ببنها ومستشفياتها الجامعية وخالص التقدير للقيادة السياسية علي ثقتها في شخصي. إن كلية الطب البشري ببنها منذ إنشائها مع بداية العام الدراسي 1977 /1978 وهي تخطو خطوات سريعة وتنمو وتكبر وأصبحت علي ما هي عليه، وفي ظل قيادة جامعة بنها الحالية من السيد الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد . نعمل جاهدين تحت قيادة رئيس الجامعة لأستكمال كل التجهيزات والوحدات المتميزة لتقوم بدورها الذي يواكب التقدم و أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمستشفيات الجامعية يبذلون الجهد والعرق لتقديم خدمة متميزة سواء في التعليم الطبي أو البحث العلمي لتخريج أطباء متميزين في الخدمة والرعاية الصحية لمرضي المحافظة والمحافظات المجاورة وكلنا نتمني أن نكون عند حسن ظن الجميع ونعمل جاهديم لنرتقي ببلدنا الحبيبة مصر... المزيد

أ.د/ مصطفى سليمان القاضى

 
الإثنين, 08 مارس 2021 21:14

طب بنها تطلق مبادرة «بيئة عمل صحية» تزامنا مع 100 مليون صحة

كتبه Hani awad
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أطلق قطاع شؤون البيئة والمجتمع بكلية طب بنها مبادرة «بيئة عمل صحية» للمشاركة في المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة ضمن أهداف التنمية المستدامة 2030.

وتهدف المبادرة إلى الكشف الطبي على الأمراض المزمنة وغير السارية وتحليل فيروس سي للعاملين بكلية الطب ومستشفى بنها الجامعي.

وأشارت الدكتورة نرمين عدلي وكيل شؤون البيئة والمجتمع بكلية طب بنها، إلى أن المبادرات الرئاسية أعادت الحياة للقطاع الصحي، ورؤية مصر للتنمية المستدامة رؤية ملهمة تشرح كيف ستخدم المساهمة المصرية الأجندة الأممية، وكيف سيخدم ذلك السياق العالمي، وتؤكد الرؤية المُحدثة على تناول وتداخل كل القضايا من منظور الأبعاد الثلاثة للتنمية المستدامة: البيئي والاقتصادي والاجتماعي، فهي رؤية شاملة ومتسقة تتكون من استراتيجيات قطاعية للجهات الحكومية المختلفة.

 في وقت سابق أطلقت الرابطة المجتمعية لكلية الطب ببنها مبادرة «أنا استحق الحياة I deserve a life»، لدعم ومساندة الأطفال في مستشفى سرطان الأطفال 57357، احتفالًا باليوم العالمي لسرطان الأطفال، وتضمنت المبادرة قيام مجموعة من أعضاء الرابطة بزيارة مستشفى 57357 حيث جرى تقديم الدعم النفسي والمعنوي للأطفال المرضي، بالإضافة لمبادرة «إحنا معاك» للرد على استفسارات مرضى كورونا.

وتضمنت المبادرة جروب استشارات طبية من جميع التخصصات للرد على استفسارات المرضى، وتقديم المساعدة لهم، كما يضم فرق استغاثة لتقديم المساعدات الطبية المختلفة، حيث يوجد مجموعة من المتطوعين لتقديم المساعدة المجانية، بالإضافة إلى التواصل مع متبرعين بأنابيب أكسجين لحالات العزل المنزلي، وفي حالة وجود حالات كورونا في أي منزل أو مؤسسة يتم إرسال شركة الرش للتعقيم.

وأوضحت الدكتور نرمين عدلي وكيل شؤون البيئة والمجتمع بكلية طب بنها، أن الرابطة تدرس احتياجات المجتمع وتساعد مع جهود الدولة والمجتمع المدني في القضايا المجتمعية المختلفة، وأن مستوى الخدمات الصحية بالقليوبية، غير مرضي، والرابطة ستكون بداية للإصلاح وإعطاء الملف الصحي أولوية ليس فقط في الاهتمام بالمستشفى ولكنها تمتد إلى كل الخدمات الطبية، وسيكون لها أنشطة داخل الجامعة وأنشطة خارجها، ووضع جدول زمني وتوصيات تخرج بها الرابطة إلى المجتمع لتنفيذها.

20077068991615131443.jpg

5451987511615131445.jpg

قراءة 89 مرات