كلية الطب البشرى

تسعى كلية طب بنها لتحقيق التميز والريادة ومواكبة التطور المستمر فى مجال التعليم الطبى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى والدولى

المزيد

تلتزم كلية طب بنها بتأهيل أطباء أكفاء قادرين على المنافسة والإستزادة العلمية، كما تتعهد بدعم البحث العلمى فيما يخدم تطوير الخدمة الطبية

المزيد

تنمية وتطوير دور الكلية فى إيجاد بيئة تعليمية جاذبة وإعداد أطباء أكفاء فى اطار معايير الجودة الشاملة - تحديث وتطوير منظومة البحث العلمي والدراسات العليا

المزيد

طب بنها تطلق مبادرة «بيئة عمل صحية» تزامنا مع 100 مليون صحة

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

أطلق قطاع شؤون البيئة والمجتمع بكلية طب بنها مبادرة «بيئة عمل صحية» للمشاركة في المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة ضمن أهداف التنمية المستدامة 2030.

وتهدف المبادرة إلى الكشف الطبي على الأمراض المزمنة وغير السارية وتحليل فيروس سي للعاملين بكلية الطب ومستشفى بنها الجامعي.

وأشارت الدكتورة نرمين عدلي وكيل شؤون البيئة والمجتمع بكلية طب بنها، إلى أن المبادرات الرئاسية أعادت الحياة للقطاع الصحي، ورؤية مصر للتنمية المستدامة رؤية ملهمة تشرح كيف ستخدم المساهمة المصرية الأجندة الأممية، وكيف سيخدم ذلك السياق العالمي، وتؤكد الرؤية المُحدثة على تناول وتداخل كل القضايا من منظور الأبعاد الثلاثة للتنمية المستدامة: البيئي والاقتصادي والاجتماعي، فهي رؤية شاملة ومتسقة تتكون من استراتيجيات قطاعية للجهات الحكومية المختلفة.

 في وقت سابق أطلقت الرابطة المجتمعية لكلية الطب ببنها مبادرة «أنا استحق الحياة I deserve a life»، لدعم ومساندة الأطفال في مستشفى سرطان الأطفال 57357، احتفالًا باليوم العالمي لسرطان الأطفال، وتضمنت المبادرة قيام مجموعة من أعضاء الرابطة بزيارة مستشفى 57357 حيث جرى تقديم الدعم النفسي والمعنوي للأطفال المرضي، بالإضافة لمبادرة «إحنا معاك» للرد على استفسارات مرضى كورونا.

وتضمنت المبادرة جروب استشارات طبية من جميع التخصصات للرد على استفسارات المرضى، وتقديم المساعدة لهم، كما يضم فرق استغاثة لتقديم المساعدات الطبية المختلفة، حيث يوجد مجموعة من المتطوعين لتقديم المساعدة المجانية، بالإضافة إلى التواصل مع متبرعين بأنابيب أكسجين لحالات العزل المنزلي، وفي حالة وجود حالات كورونا في أي منزل أو مؤسسة يتم إرسال شركة الرش للتعقيم.

وأوضحت الدكتور نرمين عدلي وكيل شؤون البيئة والمجتمع بكلية طب بنها، أن الرابطة تدرس احتياجات المجتمع وتساعد مع جهود الدولة والمجتمع المدني في القضايا المجتمعية المختلفة، وأن مستوى الخدمات الصحية بالقليوبية، غير مرضي، والرابطة ستكون بداية للإصلاح وإعطاء الملف الصحي أولوية ليس فقط في الاهتمام بالمستشفى ولكنها تمتد إلى كل الخدمات الطبية، وسيكون لها أنشطة داخل الجامعة وأنشطة خارجها، ووضع جدول زمني وتوصيات تخرج بها الرابطة إلى المجتمع لتنفيذها.

20077068991615131443.jpg

5451987511615131445.jpg


اترك تعليق


كلية الطب البشرى جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

كلية الطب البشرى هي إحدى كليات جامعة بنها أنشئت بالقرار الجمهوري رقم 1143 بتاريخ 25/1/1976 لتساهم مع شقيقاتها كليات الطب الأخرى في نهضة مصر. وتعتبر كلية طب بنها تاسع كلية طب من حيث تاريخ إنشائها. وقد خطت الكلية خطوات واسعة تفوق عمر إنشائها في جميع المجالات المتطورة لمسايرة العصر الحديث بفضل الله سبحانه وتعالى ثم رجالها العظماء. بدأت الدراسة بالكلية في مرحلة البكالوريوس الفرقة الرابعة عام 1977/1978 بقبول التحويلات للطلاب من أبناء محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة من كليات الطب الأخرى واستمر ذلك حتى عام 1984/1985. قبلت الكلية أول دفعة بالفرقة الأولي عام 1981/1982 وكان عدد الطلاب بتلك الفرقة 50 طالبا وأصبح في عام 2002/2003 (450 طالبا) واستمر نظام التحويل في مرحلة البكالوريوس حتى اكتملت الدراسة في جميع الفرق الدراسية عام 1984/1985.


للمزيد
كلية الفنون التطبيقية

  • روابط هامة

    أهم الروابط والصفحات على موقع كلية الطب البشرى جامعة بنها للإطلاع عليها ( الشكاوى والمقترحات - المجالات البحثية - المواقع الداعمة - العلاقات الخارجية - أعمال فنية ومعرض - ألبوم الصور- ...)

    اقرأ المزيد
  • ملفات هامة

    مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية الطب البشرى جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة - الخطة البحثية - الهيكل التنظيمى - الميثاق الأخلاقى....

    اقرأ المزيد
  • خدمات الكترونية

    مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية الطب البشرى جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

    اقرأ المزيد
  • وحدات ومراكز

    مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية الطب البشرى جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

    اقرأ المزيد

8000

طالب


1700

عضو هيئة تدريس

200

إدارى


0

برنامج ساعات معتمدة

اتصل بنا

 --------