goals

الأهداف

تطوير وتحديث جميع البرامج والمقررات الدراسية وتطوير البنية التحتية اللازمة للعملية التعليمية والتدريسية بما يضمن توفير مناخ جيد للطلاب... المزيد

mission

الرسالة

تلتزم كلية طب بنها بتأهيل أطباء أكفاء قادرين على المنافسة والأستزادة العلمية... المزيد

vission

الرؤية

تسعى كلية طب بنها لتحقيق التميز والريادة ومواكبة التطور المستمر فى مجال التعليم الطبى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى.... المزيد

كلمة عميد الكلية

dean

أرحب بالسادة زوار موقع الكلية وأتقنم لطلابنا الأعزاء بخالص التهاني بنجاحهم في المراحل خالص شكري وإمتناني لكل من قدم جهداً أو عملاً لكلية الطب البشري ببنها ومستشفياتها الجامعية وخالص التقدير للقيادة السياسية علي ثقتها في شخصي. إن كلية الطب البشري ببنها منذ إنشائها مع بداية العام الدراسي 1977 /1978 وهي تخطو خطوات سريعة وتنمو وتكبر وأصبحت علي ما هي عليه، وفي ظل قيادة جامعة بنها الحالية من السيد الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد . نعمل جاهدين تحت قيادة رئيس الجامعة لأستكمال كل التجهيزات والوحدات المتميزة لتقوم بدورها الذي يواكب التقدم و أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمستشفيات الجامعية يبذلون الجهد والعرق لتقديم خدمة متميزة سواء في التعليم الطبي أو البحث العلمي لتخريج أطباء متميزين في الخدمة والرعاية الصحية لمرضي المحافظة والمحافظات المجاورة وكلنا نتمني أن نكون عند حسن ظن الجميع ونعمل جاهديم لنرتقي ببلدنا الحبيبة مصر... المزيد

أ.د/ مصطفى سليمان عبد الفتاح القاضى

 
الإثنين, 05 أكتوير 2020 10:12

تيسيرا على الطلاب وأولياء الأمور .. مجلس جامعة بنها: لا زيادة في المصروفات الدراسية والإقامة في المدن الجامعية هذا العام

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ناقش مجلس جامعة بنها فى اجتماعه مساء اليوم برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسى الجديد وآليات تطبيق نظام التعليم الهجين وإجراءات الكشف الطبى على الطلاب الجدد.
جاء ذلك بحضور الدكتورة راندا مصطفي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وسامية عبد الحميد أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات، واعضاء المجلس

واستهل السعيد الجلسة بتقديم التهنئة للدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب متمنيًا له دوام التوفيق والسداد في مهام منصبه الجديد ، كما وجه السعيد الشكر للدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة السابق، على جهوده المخلصة في العمل، مؤكدا أنه أدى كل ما لديه لخدمة الجامعة في ظروف صعبة.
كما وجه رئيس الجامعة التهنئة للدكتور عادل عدوى الأستاذ بكلية الطب ووزير الصحة الأسبق لتوليه رئاسة الجمعية الطبية المصرية وعضواً لمجلس أمناء جامعة الجلالة الأهلية.
كما قدم السعيد التهنئة أيضا للدكتور أيمن الشهابي عميد كلية الهندسة بشبرا والشكر للدكتور رجب مجاهد عميد الكلية السابق على مجهوداته طوال فترة عمله عميدا للكلية.
وأكد رئيس جامعة بنها خلال الجلسة على ضرورة تواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس في مواقعهم منذ اليوم الأول لبدء الدراسة ضمانا لحسن سير العملية التعليمية ، مشيرا الى ضرورة الالتزام بالجداول الدراسية و بالخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٠ م.
وشدد السعيد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ومتابعة أعمال التعقيم والتطهير للمدرجات والقاعات والمعامل داخل كليات الجامعة مع مراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب.
ووجه رئيس الجامعة بزيادة أعداد الأطباء وأطقم الممرضين بجميع الكليات مع توفير كافة الأدوات والأدوية والأجهزة الطبية والمطهرات اللازمة وصرفها للعيادات داخل الكليات بالإضافة إلى إعداد خطط توعوية بصفة مستمرة للطلاب والعاملين حول الوقاية من فيروس كورونا.
فى سياق متصل قال السعيد إن مجلس الجامعة وافق فى جلسته اليوم على عدم أى زيادة فى المصروفات الدراسية للعام الدراسى الجديد وكذلك عدم زيادة الرسوم الخاصة بالإقامة فى المدن الجامعية وذلك تيسيرا على الطلاب وأولياء الأمور.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

قراءة 15 مرات