اساليب تقييم برنامج دكتوراه جراحة المخ والأعصاب

 

9  طرق وقواعد تقييم الملتحقين بالبرنامج:

    9- Students Assessment Methods:

 

م

الوسيلة

مخرجات التعلم المستهدفة

1

Written examination

  

To assess knowledge & understanding & intellectual skills:

2.a.1.→ 2.a.24, 2.b.1. → 2.b.10.

2

Oral examination

To assess knowledge and understanding,  intellectual skills & General & transferable skills

.a.1.→ 2.a.24, 2.b.1. → 2.b.10,  2.d.1. → 2.d.15.

3

Practical

To assess knowledge& understanding, intellectual skills, Practical & professional skills& General & transferable skills

2.a.1.→ 2.a.24, 2.b.1. → 2.b.10,  2.d.1. → 2.d.15.

2.c.1-2.c.15.

4

Thesis discussion

 2.a.17, 2.a.18

2.b.1, 2.b.3, 2.b.7

2.d.1- 2.d.5

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

First part  

المقرر

الاختبار

الـــدرجة

إجمالي

تحريري

شفهي

 عملي

إكلينيكي

التشريح الادمي

 

 , الفسيولوجي

 

 , الباثولوجي

اختبارتحريري مدته ثلاث ساعات

+ اختبار شفهي

100

 

 

100

 

 

100

100

 

100

 

100

 

 

 

 

 

 

200

200

200

 

 إجمالي الدرجة

600

Second part

المقرر

الاختبار

الـــدرجة

إجمالي

تحريري

شفهي

إكلينيكي

عملي

جراحة المخ والأعصاب

 

 

 

 

 

 

أختبار تحريري – ورقة أولي

أختبار تحريري – ورقة تانبة

أختبار تحريري – حالة

500

500

200

 

 

 

 

أختبار أكلينيكي – حالة كبري

 

أختبار أكلينيكي – حالة صغريي

 

أختبار شفوي _ عمليات و تشريح

 

أختبار شفوي – باثولوجي و أشعات

 

 

 

 

300

300

400

200

 

 

 

 

 

إجمالي الدرجة

2400

Third part: Thesis discussion: pass or fail according to committee decision.

 

 

 ـ 10 طرق تقويم البرنامج:

10- Evaluation of Program: 

Evaluator

Tools

 sample

Internal evaluator (s)  مقييم داخلى  

Report

1-2 Report

External Evaluator (s) مقييم خارجى

Report

1-2 Report

Senior student (s)طلاب السنة النهائية

Interview, questionnaires

all

Alumni الخريجون      

Interview, questionnaires

Not less than 50% from the last 3 years

Stakeholder (s)  أصحاب العمل    

Interview, questionnaires

Representative samples from all sectors

 

11: استراتيجيات التعليم و التعلم علي مستوي البرنامج:                                

  1. 1.    استراتيجية التعلم النشط. Active learning                           
  2. 2.    استراتيجية التعليم المبنى على النتائج. Outcome-based learning      
  3. 3.    استراتيجية التعليم المبنى على حل المشكلات.  Problem-based learning              

المسئول عن البرنامج : أ.د  . ناصر مسعد سيد أحمد          التوقيع ناصر مسعد سيد أحمد                   

التاريخ : سبتمبر, 2013

 

Program Coordinator:

Name: Prof  Dr Nasser Mosad Sayed Ahmed  Signature:                        Date: September, 2013

اتصل بنا

 --------