الخميس, 02 يونيو 2022 12:19

كلية الطب البشرى بنها تدشن حملة للإقلاع عن التدخين

كتبه Hani awad
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نظمت كلية طب بنها حملة  للإقلاع عن التدخين بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية احتفالا باليوم العالمي وبدأت أولى فعالياتها اليوم بندوة للشباب لتوعيتهم بضرورة الإقلاع عن التدخين والتوعية بأضراره وآثاره السلبية  في البيئة وتماشيًا مع شعار هذا العام لمنظمة الصحة العالمية.

تأتي الفعاليات برعاية الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور محمود العراقي المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد جمال الدين الأشهب عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعي والدكتور محمد السيد أبو سالم المشرف على مركز إعداد القادة.

وتحت إشراف وتنسيق الدكتورة نرمين عدلي محمود وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب البشري ببنها.

وأشارت الدكتورة نرمين عدلي أن الحملة بدأت اليوم باقامة ندوة داخل مركز شباب كفر مناقر تبعها حملة إعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات المعنية بأخبار محافظة القليوبية بالإضافة إلى ندوات للتوعية يتم تنظيمها داخل الجامعة وخارجها بالتعاون مع المجتمع المدني.

وأشارت عدلي إلى أن الحملة تدشن حملة رسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تتلقى استفسارات المواطنين بشأن خطوات الإقلاع ويجيب عليهم نخبة متخصصون من اساتذة كلية الطب ويتم تنظيم رابطة لمن اقلعوا عن التدخين عبر الحملة وتكريمهم ليكونوا قدوة لغيرهم.

ووجهت عدلي الشكر إلى الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة  الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية  
ومديرية الأوقاف بمحافظة القليوبية بحضور الشيخ محمد عبد الفتاح أحمد إمام وسماح أحمد مدير مركز شباب كفر مناقر إدارة بنها أحمد يحيى مدير عام إدارة الشباب ببنها.

منظمة الصحة العالمية

يذكر أن منظمة الصحة العالمية تحتفل سنويا باليوم العالمي للإقلاع عن التدخين وقد اطلقت شعار الاحتفال هذا العام "التبغ تهديد لبيئتنا"  وتعاونت  مع أبطال الصحة العامة من كافة أنحاء العالم من خلال التركيز على الطرق المُتعددة التي يُدمر بها التبع البيئة، وتهدف الحملة التوعوية هذا العام إلى رفع مستوى الوعي العام حول التأثير البيئي لدورة التبغ بأكملها، من بداية زراعتها ثم إنتاجها وتوزيعها، إلى النفايات السامة التي تولدها، كما تهتم الحملة أيضًا هذا العالم بالكشف عن جهود صناعة التبغ لغسل سمعتها الخضراء وجعل منتجاتها أكثر جاذبية من خلال تسويقها على أنها صديقة للبيئة

487.jpg509.jpg485.jpg486.jpg

 

قراءة 33 مرات

البحث