كلية الطب البشرى

تسعى كلية طب بنها لتحقيق التميز والريادة ومواكبة التطور المستمر فى مجال التعليم الطبى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى والدولى

المزيد

تلتزم كلية طب بنها بتأهيل أطباء أكفاء قادرين على المنافسة والإستزادة العلمية، كما تتعهد بدعم البحث العلمى فيما يخدم تطوير الخدمة الطبية

المزيد

تنمية وتطوير دور الكلية فى إيجاد بيئة تعليمية جاذبة وإعداد أطباء أكفاء فى اطار معايير الجودة الشاملة - تحديث وتطوير منظومة البحث العلمي والدراسات العليا

المزيد

طب بنها يدشن حملة بالتعاون مع روتاري ومياه القليوبية للتوعية بالصحة الإنجابية

طب بنها يدشن حملة بالتعاون مع روتاري ومياه القليوبية للتوعية بالصحة الإنجابية

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

أكد المشاركون في اجتماع الرابطة المجتمعية بكلية الطب بجامعة بنها علي أولوية دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح لفترة رئاسية جديدة، لاستكمال مسيرة الإنجازات الملموسة وخاصة في القطاع الصحي والمبادرات التي أعادت الحياة والأمل في نفوس المصريين.

جاء ذلك خلال انعقاد الرابطة المجتمعية  برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها والدكتور السيد فودة نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، برئاسة الدكتور محمد الأشهب عميد كلية طب بنها والدكتورة نرمين عدلي وكيل الكلية لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمهندس مصطفي مجاهد رئيس شركة مياه الشرب  والصرف الصحي، والوزير عادل عبدالباقي رئيس نادي روتاري القاهرة بالزمالك،  ونفيسة صالح نائب فخري رئيس نوادي روتاري،  والدكتور طارق شمالة رئيس نادي روتاري كايرو رالي للسيارات. 

بحضور الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية وشيرين بركات مقرر المجلس القومي للمرأة وحسام مشهور مدير عام التوعية بمياه القليوبية،  والصحفية نهال دوام والدكتور أحمد الحبشي والدكتور عوض العبد  القمص بولس جميل منسق وجه بحري للكنيسة والشيخ محمد شعبان مسئول الدعوة بمشيخة الأزهر بالقليوبية أعضاء لجنة المشاركة المجتمعية

تناول اللقاء بحث آليات التعاون لإطلاق حملة للتوعية بالصحة الإنجابية في ضوء توصيات المؤتمر العالمي الأول للصحة والسكان والتنمية، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي انعقد خلال الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر 2023 بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت شعار "سكان أصحاء من أجل تنمية مستدامة" تحت عنوان احسبها صح..قرارك ينقذ أسرتك"

رحب الدكتور محمد الأشهب بالحضور مؤكدا علي قضية الوعي وأنها الرهان الحقيقي في الفترة الحالية وأهميتها في تغيير ثقافات وأفكار المجتمعات، مشيرا إلى أن الكلية تسعي بأنشطتها المجتمع الي خدمة المواطن القليوبي في كل مكان مستوحاة من أجندة المبادرات الرئاسية التي غيرت حياة المصريين أفضل، من أهم تلك الاهتمامات الرئاسية القضية السكانية هم التحديات التنموية التى تواجهها الدولة المصرية خلال هذه المرحلة، فبلا شك يصاحب هذه الزيادة تأثيرات سلبية وضغوط اقتصادية واجتماعية ناتجة عن زيادة الاختلال بين الموارد والسكان ومن هنا فنحن في المبادرات لها وجه نظر مختلفة وطبيعة في التعامل مع تلك القضية.

وعبر رئيس نادي روتاري عن سعادته بالتواجد داخل كلية طب بنها التي تمثل صرحا طبيا كبيرا مليئا بالكثير من الحماسة في ايصال الرسالة الإنسانية الطبية أيضا بالتوازي مع الناحية العلمية، مشيرا إلى أ ن نوادي روتاري تولي  للجانب الإنساني اهتماما كبيرا وخاصة قضية الصحة الإنجابية ومن هنا وجدنا نقاط مشتركة سيتم العمل عليها لإنجاح المبادرة.

استطرد أن الزيارة القادمة ستكون أولي الفاعليات علي أرض الواقع بلقاء عملي وحلقات توعوية مع المواطنين علي هامشها، يتم عقد مسابقة لأفضل الأسر الإيجابية والتي غير الالتزام بمفهوم الصحة الانجابية حياتها للأفضل لتكون أكبر داعم لقرائها  لاستكمال المسيرة.

استكمل المهندس مصطفي مجاهد ان الشركة صاحبة تجربة مميزة في مجال التوعية والوعي  عبر الحملات التي أطلقتها للتوعية بقضية المياه بالتعاون مع المجتمع المدني،  وأيضا قضية الوعي البيئي التي دعمتها الشركة  من خلال المسابقات والأعمال الفنية التي أثرت في العمال والفنيين والمهندسين واسرهم وايضا منظومة فصل المخلفات. 


وأكد علي أيمان الشركة الكامل بالشراكات المجتمعية من أهمها الشراكة مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ونادي روتاري والتي أنتجت أنشطة خدمية طالت كافة فئات المجتمع ومبادراته خلال الفترة الأخيرة.

عن آليات تنفيذ المبادرة أوضحت الدكتورة نريمين عدلي أن  الأولوية  ستكون  للأماكن  المسجلة  أكثر تعدادا في محافظة القليوبية، حيث إن العمل سيكون بشكل ممنهج عن طريق خريطة مدعمة بالاستبيانات، مشيرة إلى أن القافلة ليست طبية فقط ومدعمة بوسائل تنظيم النسل ولكنها توعوية بالاستعانة بلجنة خدمة المجتمع تستهدف تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الصحة الإنجابية  بمشمولها الأوسع عن صحة الأسرة بالكامل، بالتوازي مع الحملات التي تطلقها الكلية  في مجال الكشف عن سرطان الثدي والأمراض غير السارية باعتبارها منظومة واحدة للوعي والصحة

793.jpg773.jpg774.jpg778.jpg782.jpg

 

 

 

 

 


اترك تعليق


كلية الطب البشرى جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

كلية الطب البشرى هي إحدى كليات جامعة بنها أنشئت بالقرار الجمهوري رقم 1143 بتاريخ 25/1/1976 لتساهم مع شقيقاتها كليات الطب الأخرى في نهضة مصر. وتعتبر كلية طب بنها تاسع كلية طب من حيث تاريخ إنشائها. وقد خطت الكلية خطوات واسعة تفوق عمر إنشائها في جميع المجالات المتطورة لمسايرة العصر الحديث بفضل الله سبحانه وتعالى ثم رجالها العظماء. بدأت الدراسة بالكلية في مرحلة البكالوريوس الفرقة الرابعة عام 1977/1978 بقبول التحويلات للطلاب من أبناء محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة من كليات الطب الأخرى واستمر ذلك حتى عام 1984/1985. قبلت الكلية أول دفعة بالفرقة الأولي عام 1981/1982 وكان عدد الطلاب بتلك الفرقة 50 طالبا وأصبح في عام 2002/2003 (450 طالبا) واستمر نظام التحويل في مرحلة البكالوريوس حتى اكتملت الدراسة في جميع الفرق الدراسية عام 1984/1985.


للمزيد
كلية الفنون التطبيقية

  • روابط هامة

    أهم الروابط والصفحات على موقع كلية الطب البشرى جامعة بنها للإطلاع عليها ( الشكاوى والمقترحات - المجالات البحثية - المواقع الداعمة - العلاقات الخارجية - أعمال فنية ومعرض - ألبوم الصور- ...)

    اقرأ المزيد
  • ملفات هامة

    مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية الطب البشرى جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة - الخطة البحثية - الهيكل التنظيمى - الميثاق الأخلاقى....

    اقرأ المزيد
  • خدمات الكترونية

    مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية الطب البشرى جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

    اقرأ المزيد
  • وحدات ومراكز

    مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية الطب البشرى جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

    اقرأ المزيد

8000

طالب


1700

عضو هيئة تدريس

200

إدارى


0

برنامج ساعات معتمدة

اتصل بنا

 --------