كلية الطب البشرى

تسعى كلية طب بنها لتحقيق التميز والريادة ومواكبة التطور المستمر فى مجال التعليم الطبى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى والدولى

المزيد

تلتزم كلية طب بنها بتأهيل أطباء أكفاء قادرين على المنافسة والإستزادة العلمية، كما تتعهد بدعم البحث العلمى فيما يخدم تطوير الخدمة الطبية

المزيد

تنمية وتطوير دور الكلية فى إيجاد بيئة تعليمية جاذبة وإعداد أطباء أكفاء فى اطار معايير الجودة الشاملة - تحديث وتطوير منظومة البحث العلمي والدراسات العليا

المزيد

لتنفيذ برامج مشتركة في الطب والتمريض: جامعة بنها تبحث التعاون مع نظيرتها كانتربري الانجليزية

اطبع البريد الإلكترونى
(0 تصويتات)

نظمت جامعة بنها برعاية الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة حلقة نقاشية عبر الانترنت مع جامعة كانتربرى البريطانية وذلك في إطار سياسة جامعة بنها للانفتاح على العالم وتكوين شراكات قوية مع الجامعات الدولية.
وشارك من جامعة بنها الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور/ ناصر الجيزاوي - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور/ أحمد يوسف - مدير وحدة رعاية الطلاب الدوليين، وشارك عن جامعة كانتربري الدكتورة سوزان بلامر ودكتور رانجيت اكوليكار.

وقال الدكتور حسين المغربي أن اللقاء بحث سبل التعاون بين الجامعتين في المجالات الأكاديمية والبحثية خاصة في مجال الطب والتمريض وتم عقده عبر الانترنت نظرا للظروف الحالية من جائحة فيروس كورونا المستجد.
واشار الدكتور ناصر الجيزاوي الى انه جارى وضع خطة عمل لتنفيذ برامج مشتركة للدراسات العليا بين كلية طب بنها وجامعة كانتربري، كما انه تم الاتفاق على تحديد مواعيد لقاءات قادمة لمناقشة برامج مرحلة البكالوريوس سواء في الطب او التمريض.
وأكد الجيزاوي أن تطوير العلاقات الدولية مع جامعة بنها تساهم في رفع التصنيف الدولي للجامعتين وتبادل الخبرات بين الجامعتين على مستوي تدريب اعضاء هيئة التدريس على النظم الجديدة التدريس وأساليب الامتحانات المبتكرة وكذلك تفعيل نظام التبادل الطلابي بين الجامعتين.
يذكر أن جامعة كانتربري جنوب شرق انجلترا تأسست في العام 1962 وتضم نحو 15000 طالبا وطالبة ومعتمده عام ٢٠٠٥ وتنقسم الجامعة الى خمس كليات وهي كلية الآداب والانسانيات ، كلية الأعمال والإدارة ، كلية التربية ، كلية الصحة والرعاية الاجتماعية ، وكلية العلوم الاجتماعية.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة


اترك تعليق


كلية الطب البشرى جامعة بنها

نبذة تاريخية عن الكلية

كلية الطب البشرى هي إحدى كليات جامعة بنها أنشئت بالقرار الجمهوري رقم 1143 بتاريخ 25/1/1976 لتساهم مع شقيقاتها كليات الطب الأخرى في نهضة مصر. وتعتبر كلية طب بنها تاسع كلية طب من حيث تاريخ إنشائها. وقد خطت الكلية خطوات واسعة تفوق عمر إنشائها في جميع المجالات المتطورة لمسايرة العصر الحديث بفضل الله سبحانه وتعالى ثم رجالها العظماء. بدأت الدراسة بالكلية في مرحلة البكالوريوس الفرقة الرابعة عام 1977/1978 بقبول التحويلات للطلاب من أبناء محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة من كليات الطب الأخرى واستمر ذلك حتى عام 1984/1985. قبلت الكلية أول دفعة بالفرقة الأولي عام 1981/1982 وكان عدد الطلاب بتلك الفرقة 50 طالبا وأصبح في عام 2002/2003 (450 طالبا) واستمر نظام التحويل في مرحلة البكالوريوس حتى اكتملت الدراسة في جميع الفرق الدراسية عام 1984/1985.


للمزيد
كلية الفنون التطبيقية

  • روابط هامة

    أهم الروابط والصفحات على موقع كلية الطب البشرى جامعة بنها للإطلاع عليها ( الشكاوى والمقترحات - المجالات البحثية - المواقع الداعمة - العلاقات الخارجية - أعمال فنية ومعرض - ألبوم الصور- ...)

    اقرأ المزيد
  • ملفات هامة

    مجموعة من أهم الملفات على موقع كلية الطب البشرى جامعة بنها لتحميلها والإطلاع عليها (اللائحة - الخطة البحثية - الهيكل التنظيمى - الميثاق الأخلاقى....

    اقرأ المزيد
  • خدمات الكترونية

    مجموعة من الخدمات المتاحة للتحميل على موقع كلية الطب البشرى جامعة بنها مثل ( طلب إنشاء الصفحة الرئيسية للسيرة الذاتية - نموذج طلب إنشاء بريد إلكتروني لأول مرة ....)

    اقرأ المزيد
  • وحدات ومراكز

    مجموعة من الوحدات والمراكز على موقع كلية الطب البشرى جامعة بنها مثل ( وحدة ضمان الجودة - وحدة التخطيط الإستراتيجى ....)

    اقرأ المزيد

8000

طالب


1700

عضو هيئة تدريس

200

إدارى


0

برنامج ساعات معتمدة

اتصل بنا

 --------