طباعة
الإثنين, 08 مارس 2021 22:30

«بنها الجامعي» تستعد لاعتمادها كمستشفى صديق للطفل

كتبه Hani awad
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلنت كلية الطب بجامعة بنها استمرار استعدادات مستشفى بنها الجامعى للتقدم للاعتماد كمستشفى صديق للطفل ضمن خمس جامعات تحت رعاية ودعم منظمة الصحة العالمية (اليونسيف) وضمن البرنامج القومى لصحة الطفل.

وأضاف الدكتور مصطفي القاضي عميد كلية طب بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن الاستعدادات تشمل تطويرات بقسم الأطفال وإدخال دبلومات جديدة في التخصصات المعتمدة عالميا منها أن قسم الأطفال قد قام مؤخرًا بفتح دبلومة مهنية للرضاعة الطبيعية وتغذية الرضع وصغار الأطفال.

وثمن القاضي جهود الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات والدكتورة عزه أبو الفضل أستاذ طب الأطفال والدكتورو سمية علوان رئيس قسم طب الأطفال.

وأوضح القاضي أن هناك مساهمات من الدكتور أسامة أبو الفتوح رئيس قسم طب الأطفال السابق والدكتور آيوب الجوالده المستشار الآقليمى للتغذية بمنظمة الصحة العالمية واشتراك نخبة من الخبراء من الجامعات المصرية المختلفة والدول العربية.

في وقت سابق وافقت لجنة قطاع الدراسات الطبية على اعتماد درجة الدبلوم المهني في الرضاعة الطبيعية وتغذية الأطفال حيث تعتبر هذه الدبلومة هي الوحيدة من نوعها في كل كليات الطب المصرية.

هذا وقد تم اعتماد المنهج الدراسي لهذه الدبلومة من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، ومكتب اليونيسيف بالقاهرة، ومنظمة الغذاء العالمي (WFP).

كما تمت مناقشة المنهج الدراسي وإقراره من مجموعه من أساتذة الجامعات المصرية المتخصصين في طب الأطفال والنساء والتوليد والصحة العامة من جامعات بنها والقاهرة والإسكندرية والأزهر وعين شمس والمعهد العالي للصحة العامة وقسم الأطفال يهدي هذا الإنجاز العلمي الكبير لجامعة بنها.

وتقدم الدكتور مصطفى القاضي عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ببنها بالشكر الجزيل لقسم الأطفال بقياده الدكتور أسامه أبو الفتوح، والمجهود الكبير الذي بذلته الخبيرة الدولية الدكتورة عزه أبو الفضل، كما تعد هذه الدبلومة الوحيدة من نوعها علي مستوى الجامعات المصرية إحدى السمات المميزة لكلية الطب عند تجديد الاعتماد.

14868178171615145369.jpg

 

قراءة 76 مرات