Print this page

طب بنها تطلق مبادرة «بيئة عمل صحية» تزامنا مع 100 مليون صحة

08 آذار/مارس 2021 | نشر فى آخر الأخبار. قرأ 233 مرة.
كن أول من يعلق!

(0 تصويتات)

أطلق قطاع شؤون البيئة والمجتمع بكلية طب بنها مبادرة «بيئة عمل صحية» للمشاركة في المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة ضمن أهداف التنمية المستدامة 2030.

وتهدف المبادرة إلى الكشف الطبي على الأمراض المزمنة وغير السارية وتحليل فيروس سي للعاملين بكلية الطب ومستشفى بنها الجامعي.

وأشارت الدكتورة نرمين عدلي وكيل شؤون البيئة والمجتمع بكلية طب بنها، إلى أن المبادرات الرئاسية أعادت الحياة للقطاع الصحي، ورؤية مصر للتنمية المستدامة رؤية ملهمة تشرح كيف ستخدم المساهمة المصرية الأجندة الأممية، وكيف سيخدم ذلك السياق العالمي، وتؤكد الرؤية المُحدثة على تناول وتداخل كل القضايا من منظور الأبعاد الثلاثة للتنمية المستدامة: البيئي والاقتصادي والاجتماعي، فهي رؤية شاملة ومتسقة تتكون من استراتيجيات قطاعية للجهات الحكومية المختلفة.

 في وقت سابق أطلقت الرابطة المجتمعية لكلية الطب ببنها مبادرة «أنا استحق الحياة I deserve a life»، لدعم ومساندة الأطفال في مستشفى سرطان الأطفال 57357، احتفالًا باليوم العالمي لسرطان الأطفال، وتضمنت المبادرة قيام مجموعة من أعضاء الرابطة بزيارة مستشفى 57357 حيث جرى تقديم الدعم النفسي والمعنوي للأطفال المرضي، بالإضافة لمبادرة «إحنا معاك» للرد على استفسارات مرضى كورونا.

وتضمنت المبادرة جروب استشارات طبية من جميع التخصصات للرد على استفسارات المرضى، وتقديم المساعدة لهم، كما يضم فرق استغاثة لتقديم المساعدات الطبية المختلفة، حيث يوجد مجموعة من المتطوعين لتقديم المساعدة المجانية، بالإضافة إلى التواصل مع متبرعين بأنابيب أكسجين لحالات العزل المنزلي، وفي حالة وجود حالات كورونا في أي منزل أو مؤسسة يتم إرسال شركة الرش للتعقيم.

وأوضحت الدكتور نرمين عدلي وكيل شؤون البيئة والمجتمع بكلية طب بنها، أن الرابطة تدرس احتياجات المجتمع وتساعد مع جهود الدولة والمجتمع المدني في القضايا المجتمعية المختلفة، وأن مستوى الخدمات الصحية بالقليوبية، غير مرضي، والرابطة ستكون بداية للإصلاح وإعطاء الملف الصحي أولوية ليس فقط في الاهتمام بالمستشفى ولكنها تمتد إلى كل الخدمات الطبية، وسيكون لها أنشطة داخل الجامعة وأنشطة خارجها، ووضع جدول زمني وتوصيات تخرج بها الرابطة إلى المجتمع لتنفيذها.

20077068991615131443.jpg

5451987511615131445.jpg