Print this page

مذكرة تفاهم بين جامعة بنها وجامعة فارنا للإدارة ببلغاريا

03 أيلول/سبتمبر 2020 | نشر فى آخر الأخبار. قرأ 201 مرة.
كن أول من يعلق!

(0 تصويتات)

صرح الدكتور/ ناصر الجيزاوي - نائب رئيس الجامعة للدارسات العليا والبحوث انه في ضوء خطة الجامعة للانفتاح على العالم واتساقا مع خطة الدولة وزارة التعليم العالي في هذا الشأن فقد وافق مجلس جامعة بنها برئاسة الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة على عقد مذكرة التفاهم بين جامعة بنها وجامعة فارنا للإدارة ببلغاريا

واشار الجيزاوي أن الاتفاقية تهدف الي تبادل اعضاء هيئة التدريس والطلاب بين الجامعتين بالإضافة الي اقامة مشاريع بحثية مشتركة وانشاء الدرجات العلمية المزدوجة الي جانب الاعتراف المتبادل بين الجامعتين بالساعات الدراسية المعتمدة.
مشيرا انه علي هامش الاتفاقية قدمت جامعة فارنا عدد 5 منح دراسية لمدة عام دراسي لطلاب برنامج اللغة الانجليزية بكلية التجارة والتي يتم تدريسه حاليا بمقر الجامعة بالعبور.
وصرح الدكتور مصطفي العبادي عميد كلية التجارة بان هذه الاتفاقية ستتيح الفرصة امام الطلاب لتبادل الخبرات مع نظرائهم من طلاب جامعة فارنا.
ومن جانبه اضاف الدكتور كريم الدش المدير الاكاديمي بمقر الجامعة بالعبور بانة سيتم الاعلان عن هذه المنح بين طلاب البرنامج وسيتم تطبيق قواعد المفاضلة بين المتقدمين مؤكدا ان الجامعة البلغاريا تتيح تخفيضا قدرة 25% من المصروفات بالإضافة الي اعفاء كامل من مصاريف الاقامة في سكن الطلاب بالجامعة.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي