وحدة كيمياء الغدد الصماء

 وحدة كيمياء الغدد الصماء

 

الهدف من الوحدة

 

أولا: فى مجال الخدمات

 

  1. تقوم الوحدة بخدمة مرضى الغدد الصماء بتوفير وذلك بتوفير احدث وسائل التشخيص باستخدام أحدث الأجهزة مما يساعد على إجراء التحاليل الكيميائية وفقا لأحدث الوسائل المستخدمة فى المراكز العلمية والعالمية المتقدمة وذلك بالمجان والأجر.
  2. الإستغلال الأمثل لطاقة القسم.
  3. خدمة تعليمية لمرضى الغدد الصماء شاملة التعريف بهذه الأمراض ومضاعفتها وطريقة التعامل معهما علاجيا ونفسيا وغذائيا لمساعدة المرضى على التعامل مع حالتهم المرضية وذلك بإلقاء محاضرات خاصة لهم والمقابلات الشخصية.

 

ثانيا: فى مجال التدريب

 

الإسهام فى تدريب أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمعيدين والأطباء العاملين فى هذا المجال من داخل الجامعة أو خارجها وذلك بهدف تطوير وسائل التشخيص والمتابعة.

 

ثالثا: فى مجال البحوث 

 

إجراء البحوث العلمية والإكلينيكية فى مجال التشخيص والمتابعة لمرضى الغدد الصماء عن طريق عمل البحوث اللازمة لهم بالتعاون مع الأقسام والجامعات العربية والأجنبية لمتابعة ما يجرى فى هذا المجال وإعداد النشرات والمحاضرات العلمية.

 

رابعا: عمل مسح (Scanning) لمرضى السكر وأمراض الغدد الصماء الأخرى بالتعاون مع مستشفى الجامعة لهدف إعداد قاعدة بيانات لمدى انتشار هذه الأمراض فى المجتمع المحلى.

 

الرؤية:

 

  1. عمل مسح (Scanning) لمرضى السكر وأمراض الغدد الصماء الأخرى بالتعاون مع مستشفى الجامعة لهدف إعداد قاعدة بيانات لمدى انتشار هذه الأمراض فى المجتمع المحلى.
  2. إجراء البحوث العلمية والمعملية والإكلينيكية فى مجال التشخيص والمتابعة لمرضى الغدد الصماء عن طريق عمل البحوث اللازمة لهم بالتعاون مع الأقسام والجامعات العربية والأجنبية.

 

الرسالة:

. رسالتنا هى تحقيق الهدف من الوحدة فى مجال الخدمات و التدريب و البحوث السابق ذكرها و عمل مسح كامل لمرضى المحافظة و المحافظات المجاورة بهدف عمل قاعدة بيانات لخدمة المجتمع

  للإطلاع على إنجازات الوحدة إضغط هنا

Search

        

newالمد الأخير لمسابقة أفضل روابط تشير لمواقع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم حتى نهاية شهر نوفمبر .. للمزيد