IT-unit

IT-unit

أجندة المؤتمر

اليوم الأول: الثلاثاء 22 يناير 2019

قاعة المؤتمرات الرئيسية بمجمع الكليات

اليوم الثاني: الأربعاء 23 يناير 2019

قاعة شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التجارة الدور الرابع

أعلن الدكتور/ حسين المغربي - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها أن الجامعة حققت مركزا متقدما في تصنيف التايمز 2019 حيث حصلت الجامعة ولأول مرة على الترتيب 198 ودخلت ضمن افضل ٢٠٠ جامعة على مستوى العالم لدول الاقتصاديات الناشئة في التصنيف الجديد.
ووجه الدكتور المغربي التهنئة لكل أسرة جامعة بنها مشيرا إلى ان تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية وكان اخرها أن الجامعة من افضل ٢٠٠ جامعة عالميا لدول الاقتصاديات الناشئة بتصنيف التايمز ٢٠١٩ كان نتيجة سياسات جامعة بنها التى تعمل على تطوير العملية التعليمية وتحفيز البحث العلمى ودعمه وتحسين مخرجات النشر الدولى وتتبع مردوده على كافة المستويات.
من جانبه قال الدكتور/ ناصر الجيزاوى - المشرف على العلاقات العلمية والثقافية ان تصنيف التايمز له عدة اصدارات منها تصنيف جامعات دول الاقتصاديات الناشئة على مستوى العالم والذي جاءت فيه جامعة بنها من افضل 200 جامعة عالميا حيث جاء ترتيبها 198 عالميا والسادسة محلياً.
وأضاف سيادته أن التصنيف يستخدم نفس مؤشرات الأداء الثلاثة عشر التي يستخدمها من أجل الحكم على تصنيف الجامعات فيما يتعلق بالتدريس والبحث ونقل المعرفة والتوقعات الدولية. ولكن يتم إعادة معايرتها لتعكس أولويات التنمية للجامعات في الاقتصادات الناشئة، حيث تم استخدام بيانات عدد الطلاب المنتظمين وعدد الطلاب الوافدين ونسبة الطلبة إلى الطالبات ونسبة الطلاب لهيئة التدريس ضمن بيانات التقييم.
وأشار إلى أنه في هذا الإصدار تم تصنيف عدد 442 جامعة من 43 دولة مختلفة على مستوى العالم مثلت منها في تصنيف هذا العام 19 جامعة مصرية، وقد مثلت الصين في التصنيف 72 جامعة والهند 49 جامعة.
الجدير بالذكر أنه لا تشمل تصنيفات التايمز البريطاني لمؤسسات للتعليم العالي للاقتصاديات الناشئة لعام 2019 سوى الجامعات في البلدان التي تصنفها FTSE بأنها ناشئة.
ويتم تحديد الأهلية للبلد حسب تصنيف FTSE كالاتي:

- المتقدمة الناشئة:
البرازيل وجمهورية التشيك واليونان والمجر وماليزيا والمكسيك وجنوب افريقيا وتايوان وتايلاند وتركيا.
- الثانوية الناشئة:
شيلي، الصين، كولومبيا، مصر، الهند، إندونيسيا، الكويت، باكستان، بيرو، الفلبين، قطر، الاتحاد الروسي، الإمارات العربية المتحدة.
- حدود:
الأرجنتين، البحرين، بنغلاديش، بوتسوانا، بلغاريا، كوت ديفوار، كرواتيا، قبرص، إستونيا، غانا، الأردن، كازاخستان، كينيا، لاتفيا، ليتوانيا، مقدونيا، مالطا، موريشيوس، المغرب ، نيجيريا، عمان، فلسطين، رومانيا، صربيا سلوفاكيا وسلوفينيا وسريلانكا وتونس وفيتنام.

يمكن الإطلاع على النتيجة من خلال الرابط التالي:
https://www.timeshighereducation.com/world-university-rankings/2019/emerging-economies-university-rankings
كما يمكن الإطلاع على التصنيفات العالمية المختلفة للجامعة من خلال الرابط التالي:
http://bu.edu.eg/univ_info/International_Ranks.php

 

 

المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي

ترأس الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون الدراسات العليا والبحوث جلسة جراحة الغدد الصماء بالمؤتمر الدولي الأول لقسم الجراحة بكلية الطب جامعة بنها والذي نظمه القسم بالاشتراك مع جمعية الجراحين المصرية ، والتي ألقى فيها محاضرة عن أورام الغدة الدرقية.
 
كما عقدت جمعية الجراحين المصرية اجتماع مجلس إدارة الجمعية علي هامش المؤتمر بحضور نائب رئيس الجامعة بصفته عضو بمجلس الإدارة وحضور أعضاء الجمعية. 
 
يذكر أن المؤتمر عقد برئاسة الدكتور عاطف عبد الغني رئيس قسم الجراحة بالكلية وتحت رعاية ومشاركة الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، بالقاهرة بمشاركة مجموعة من الجراحين من دول انجلترا و لبنان وأكثر من 250 جرّاحًا من الجامعات المصرية والشرطة والقوات المسلحة ووزارة الصحة.

 

 

المصدر:  https://www.elbalad.news/3653063

أكد الدكتور حسين المغربى رئيس جامعة بنها، خلال المؤتمر الأول لقسم الجراحة بجامعة بنها، أنه يجرى حاليا تجهيز وحدة لزراعة الكبد بطب بنها، موضحا أنه سيتم العمل فى هذه الوحدة قريبا، بالتعاون مع جامعة هيوستن فى تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف المغربى، أنه سيتم دعم مستشفى الجراحة، من خلال تطويرها بإنشاء 50 غرفة عمليات بمستشفى بنها الجامعى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقد اليوم بالقاهرة، بحضور الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية.

وأكد محافظ القليوبية أن المؤتمر يمثل دفعة كبيرة للأمام، لأنه يضم عدد كبير من الخبراء الأجانب والذين قاموا بتدريب شباب الأطباء.

من جانبه، قال الدكتور عاطف عبد الغنى سالم، رئيس أقسام الجراحة بطب بنها، إن المؤتمر استعرض الجديد فى جراحات الأوعية الدموية، وكيفية علاج تصلب الشرايين عن طريق القسطرة التداخلية، وكذلك فى حالات انفجار التمدد الشريانى بالأورطى بالبطن، موضحا أن هذه التقنية حديثة وتم إدخالها فى مصر حديثا، حيث يتم علاج تمدد الشريان الأورطى بالبطن من خلال القسطرة، بالمخدر الموضعى، وذلك بإدخال جهاز خاص لوقف النزيف، ووضع دعامة بالشريان الأورطى لمنع التمدد والنزيف مرة أخرى.

وأضاف أن المؤتمر ناقش الجديد فى جراحات الكبد والبنكرياس، والجديد فى عملية "ويبل"، وهى تقنية يتم من خلالها استئصال الأورام السرطانية بالبنكرياس، حيث يتم استئصال الورم بالمنظار الجراحى وبدون فتح جراحى.

وأكد أن من مميزات هذه التقنية أن المريض يستطيع الخروج من المستشفى بسرعة، بعكس الجراحة التقليدية، والتى يظل المريض فى المستشفى لفترة طويلة ، كما ناقش المؤتمر الجديد فى أمراض القولون والشرج، والتقنيات الحديثة فى علاج سرطان الثدى من خلال استئصال الورم فقط بالجراحة التحفظية، موضحا أن السيدات اللاتى يحتجن إلى إعادة بناء الثدى يتم إجراء التدخل الجراحى فى نفس العملية التى يتم فيها استئصال الورم من الثدى بعملية واحدة بدلا من جراحتين، مشيرا إلى أن المؤتمر ناقش أيضا الجديد فى أورام الغدة الدرقية، والغدة الجار درقية، واستئصال الغدة الكظرية بالمنظار بدلا من الفتح الجراحى.

 

 

 

   المصدر :   https://www.youm7.com/4100590

الإثنين, 14 كانون2/يناير 2019 11:19

مجلس الكلية

تتشرف إدارة كلية طب بنها بدعوة سيادتكم لمجلس الكلية وذلك يوم الثلاثاء الموافق

15-1-2019 وذلك بقاعة مجلس الكلية

أعلن الأستاذ الدكتور/ حسين المغربي - القائم بعمل رئيس جامعة بنها أن فعاليات المؤتمر الدولي لتطوير التعليم العالي في ضوء المتغيرات والمعايير العالمية، والذي تعقده الجامعة في الفترة من 22 إلى 23 يناير الجاري بالتعاون مع إتحاد الجامعات العربية، وتحت رعاية وحضور الدكتور/ خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي، والدكتور/ علاء مرزوق - محافظ القليوبية في إطار خطة الجامعة لتفعيل مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعتبار 2019 عام التعليم، سيشهد إعلان الجامعة اتخاذ خطوات جادة لإنهاء عصر الامتحانات والكنترولات الورقية تطبيقا لمبادرة الرئيس وتماشيا مع محاور المؤتمر.
وقال المغربي أن الجامعة بدأت أولى خطواتها في هذه المجال من خلال تطبيق التصحيح الإلكتروني في كليات الجامعة الـ15 بنسب متفاوتة وفي نفس الوقت يتم حاليا إعداد البنية المعلوماتية والتحتية لإنشاء معامل مركزية للامتحانات الإلكترونية.
وأوضح الدكتور/ هشام أبو العينين - أمين عام المؤتمر أن الجلسات العلمية بالمؤتمر ستناقش 5 ورقات بحثية في هذا المجال، وهي تطبيق الاختبارات الإلكترونية بين المقومات والمعوقات والتقويم الإلكتروني مدخل لتطوير نظم الامتحانات وتقويم الطلاب ودور مراكز القياس والتقويم في تطوير العملية التعليمية والأنظمة والتجهيزات المتطورة حديثا لمراكز القياس والتقويم وتطبيقات «كوركت» لميكنة اختبارات وقياس مؤشرات الأداء الأكاديمي.
أشار الدكتور/ ناصر الجيزاوي - رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر والمشرف على العلاقات العلمية والتعاون الدولي بالجامعة إلى أن فعاليات المؤتمر تنطلق يوم 22 يناير الجاري بمشاركة عدد من الدول الأجنبية والعربية ضمن مبادرة الرئيس باعتبار 2019 عام التعليم، ويشارك فيه ممثلو دول بريطانيا ومصر والسعودية والأردن واتحاد الجامعات العربية ومؤسسة فولبرايت الأمريكية، ويتضمن المؤتمر 9 جلسات علمية تناقش 60 ورقة بحثية يناقشها 250 مشاركا بالمؤتمر.
وأوضح أن تنظيم المؤتمر في بداية عام 2019 والذي خصصته القيادة السياسية ليكون عام التعليم في مصر، سيتيح الفرصة لتبادل الأفكار الجديدة والخبرات بين المشاركين محليًا وإقليميًا ودوليًا في مجال تطوير التعليم العالي.
لفت إلى أن المحاضرات الافتتاحية للمؤتمر تدور حول الشراكة الدولية وتأثيرها على تطوير التعليم العالى ودور بنك المعرفة المصرى في تطوير التعليم العالى، إضافة إلى متطلبات الاعتماد الأكاديمى المؤسسى والتخطيط الإستراتيجي في التعليم العالى والتصنيف العالمى للجامعات وآليات ومتطلبات الاعتماد الدولى للبرامج الأكاديمية.
الجدير بالذكر أنه يمكن التسجيل بالمؤتمر من خلال الرابط التالي: http://hed.bu.edu.eg/registration.php

 

 

المصدر: قطاع رئيس الجامعة

صرحت الأستاذة الدكتورة/ عزة عبدالله - مدير مركز القياس والتقويم بجامعة بنها، بإنه في إطار سعي مركز القياس والتقويم بوحدة إدارة المشروعات للتطوير المستمر لنظم التقويم والإمتحانات لإستخدام أساليب تربوية وتكنولوجية حديثة تضمن قياس المخرجات التعليمية المستهدفة للبرامج الدراسية في إطار من العدالة والدقة والموضوعية، يعلن المركز عن تنظيم مسابقة «إنتاج عدد من بنوك الاسئلة ذات المفردات المقننة».
للإستفسار يمكن التواصل على البريد الإلكتروني التالي: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
الجدير بالذكر انه يمكن لمن تتوافر لدية الشروط ويرغب في التقدم، الحصول على النماذج المطلوب إستيفاءها من الرابط التالي:http://heep.edu.eg


شروط التقدم للمسابقة والإطار الزمني

 

المصدر: - مركز القياس والتقويم

المؤتمر والمعرض الاورومتوسطي الدولي السادس لعلوم الحياة والصيدلة والطب الحيوي

 في الفترة من 1-2 ابريل 2019

المنعقد بالعاصمة المصرية مدينة القاهرة

وقد عقد المؤتمر الاورومتوسطي الأول بالقاهرة في عام 2009 والثاني بالاسكندرية عام 2011 والثالث بالقاهرة عام 2013 والرابع بشرم الشيخ عام 2015 والخامس بقبرص عام 2017 وقد نجحت تلك المؤتمرات نجاحاً كبيراً بمشاركة أكثر من 1800 باحث مصري وعربي وأقليمي وأجنبي مما كان دافعاً كبيراً للاستمرار وتنظيم المؤتمر لدورته السادسة بالقاهرة.

مرفق/ ملخص لأهم محاور المؤتمر.

الخميس, 10 كانون2/يناير 2019 11:45

مؤتمر مركز التعلم المدمج بجامعة بني سويف

مؤتمر مركز التعلم المدمج بجامعة بني سويف بعنوان

" مستقبل التعليم الالكتروني – رؤية نحو التطوير"

The Future Of e-Learning – A Vision For Development

 24-26 فبراير 2019

قاعة الاحتفالات الكبري جامعة بني سويف- مصر

يشارك بالمؤتمر العديد من الهيئات المعنية والهيئات الدولية ويحاضر فيه متخصصين

صرح الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – المشرف على العلاقات الثقافية والتعاون الدولي ومشروعات التطوير بقطاع الدراسات العليا، بأنه تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ حسين المغربي – القائم بعمل رئيس جامعة بنها، تم فتح باب التقدم للدورة التاسعة - يناير 2019، للحصول على حوافز النشر الدولي وإجمالي عدد اﻻستشهادات المرجعية Citation بداية من اليوم الاربعاء الموافق 2019/01/09، ولمدة شهر من تاريخ الإعلان.
وأشار سيادته إلى أن البحوث المقبولة في هذه الدورة تلك التي نشرت خلال عامين ٢٠١٧ و٢٠١٨، كما أن عدد الاستشهادات ستحسب بناء على اخر ٥ سنوات طبقا للحسابات المعلنه لاعضاء هيئة التدريس على جوجل اسكولر.
ومن جانبه صرح الاستاذ الدكتور/ ماهر حسب النبي خليل - مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي ان برامج دعم البحث العلمي التي تطلاقها الجامعة لهيئة التدريس وشباب الباحثين تلعب دورا كبيرا في تنمية قدرات هيئة التدريس والباحثين وتأثر على التصنيف العالمي للجامعة.
وأضاف سيادته بأن التقدم لهذه الدورة سيكون من خلال تطبيق متاح على البوابة اﻻلكترونية للجامعة ويستطيع عضو هيئة التدريس التسجيل به بإستخدام البريد اﻻلكتروني الجامعي ونفس كلمة المرور الخاصة بالصفحة الشخصية لعضو هيئة التدريس على موقع الجامعة.
الجدير بالذكر أن لجنة التصنيفات العالمية بجامعة بنها قد أقرت نظاما جديدا لجوائز النشر العلمي وذلك فى فبراير 2018، والذي يتميز بشفافية عالية تضمن تقييم المجلات بشكل عادل بغض النظر عن التخصص، ويتفق أيضا مع معايير التقييم العالمية لبحوث الجامعات، ومعايير المجلس الأعلى للجامعات.
يمكن الدخول على تطبيقات المكافئات والتعرف على النظام الجديد لصرف الجوائز والتقدم من خلال الرابط التالي:

 

 

المصدر: - اللجنة العليا للتصنيف الدولي

Page 1 of 327