الخميس, 08 أغسطس 2019 10:44

السعيد: حريصون على تشجيع الطلاب الوافدين للدراسة بجامعة بنها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اكد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها حرص ادارة الجامعة على الإهتمام بالطلاب الوافدين وتقديم الرعاية والتسهيلات لهم ومشاركتهم في الأنشطة الطلابية المختلفة بإعتبارهم سفراء لمصر في الخارج.
جاء ذلك خلال استقبال «السعيد» والدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة/ كاميليا صبحى - رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالى، والدكتورة/ رشا كمال - رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، بحضور الدكتور/ محمد أبوسالم - مدير وحدة الوافدين بالجامعة، وعدد من عمداء الكليات ونواب ومسئولى مدير وحدة الوافدين بالجامعة.
ورحب رئيس جامعة بنها، باستقبال الطلاب الوافدين من كافة الدول وتشجيعهم للدراسة بكليات الجامعة، مؤكدًا على ضرورة إزالة أية معوقات تواجه طلابنا الوافدين من خلال مكتب الوافدين باعتباره المدخل الرئيسي للوافدين داخل الجامعة والمسؤول عن ارشادهم وحل مشاكلهم.
من جانبه قال الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان الجامعة حريصة على فتح اسواق للطلاب الوافدين وتقديم كافة انواع الدعم لهم.
واضاف المغربى أن الجامعة تسعى إلى اعتماد برامجها دوليًا والحاق الطلاب الوافدين بها باعتبارهم أحد الروافد لتنمية المورد الذاتية بالجامعة فضلا عن تطوير اللوائح الدراسية بما يتناسب مع توجهات الدولة ومتطلبات سوق العمل.
من جانبها أشادت الدكتورة كاميليا صبحى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالى بما تقدمه جامعة بنها للطلاب الوافدين مشيرة الى ان الوزارة اطلقت مبادرة "ادرس في مصر" واتخاذ عدة إجراءات لتسهيل استقبال الطلاب الوافدين بالجامعات باعتبارهم ثروة كبيرة والقوى الناعمه لمصر في الخارج.
واكدت الدكتورة رشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين على أهمية تطوير منظومة الطلاب الوافدين وزيادة اعدادهم بالجامعات باعتبارهم ثروة واستثمار.

 

 

المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

قراءة 33 مرات