الإثنين, 22 يوليو 2019 09:58

خلال رئاسته مجلس جامعة بنها .. «السعيد»: حريصون على خدمة المجتمع بصورة حقيقية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه ، برئاسة الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة، بحضور الدكتور/ علاء عبدالحليم - محافظ القليوبية، والدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.
وأكد السعيد، على الدور المجتمعي لجامعة بنها باعتبارها بيت الخبرة الداعم للمحافظة، موجهًا الشكر للدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية على إتاحة الفرصة على دعمه لأنشطة الجامعة وتواجدها لخدمة المجتمع بصورة حقيقية.
وأضاف أن وجود قطاعات الجامعة في قرية كفر فرسيس بمركز بنها هو أصدق دليل على ارض الواقع وتدعيم لرسالة جامعة بنها المجتمعية، مشيرا إلى أن الجامعة حريصة على استمرار الفعاليات المجتمعية طوال العام لخدمة اهالى القليوبية.
من جانبه أشاد محافظ القليوبية بالدور التعليمي والمجتمعي لجامعة بنها وما تقدمه من خدمات مجتمعية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكدًا أن الجامعة ستظل شريك أساسي وداعم رئيسي لإحداث التنمية المستدامة في كافة المجالات للمساهمة في تقدم ورقي المجتمع.
من ناحية اخرى استمع مجلس الجامعة الى التقرير الذي عرضته الدكتورة إيمان البيطار، المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة عن إنجازات وأنشطة الجامعة خلال الأسبوعين الماضيين في تطوير قرية كفر فرسيس بمركز بنها وذلك ضمن المبادرة الرئاسية لدعم وتنمية القرى والمناطق العشوائية بالمحافظة والتي يرعاها الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
يذكر أن أعمال تطوير قرية كفر فرسيس تشمل تحسين مستوى الخدمات العامة وتحسين مستوى خدمات البنية الاساسية وذلك من خلال تنظيم قوافل صحية وبيطرية وزراعية وبرامج لمحو الأمية وتجميل القرية ورصف وتمهيد الطرق، والتدريب على المشروعات الصغيرة والمجتمعية وغيرها من المشروعات التي تخدم احتياجات أهالي القرية. كما يشارك في الفعاليات 750 طالبًا وعضو هيئة تدريس وإداري، يمثلون كليات الجامعة ومراكزها ووحداتها ورعاية الشباب إلى جانب المشاركة المجتمعية من مؤسسات المجتمع المختلفة.

 

 

المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

 
قراءة 49 مرات