الأربعاء, 26 يونيو 2019 12:05

الأنشطة البحثية على موقع ORCID شرط أساسى للإعارات والمهمات العلمية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قرر مجلس الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد – رئيس جامعة بنها بجلسته رقم (175) بتاريخ 2019/03/27 والممتد حتى 2019/03/31، ضرورة إنشاء حساب شخصي لعضو هيئة التدريس على موقع ORCID، يحتوي على رابط الجامعة والأنشطة البحثية كمتطلب إضافي لإستيفاء عضو هيئة التدريس أوراقة لحضور المؤتمرات والندوات وورش العمل والإعارات والمهمات العلمية.
وفي هذا السياق أكد الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – المشرف على قطاع الدراسات العليا والعلاقات الثقافية أنه لإستيفاء عضو هيئة التدريس أوراقة لحضور المؤتمرات والندوات وورش العمل والإعارات والمهمات العلمية، أو للإشراف أو مناقشة رسالة ماجستير أو دكتوراه، يجب أن ينشر إنتاجة العلمي على موقعه الشخصي بالجامعة، كذلك إنشاء حساب على موقع Google scholar، وORCID يشير إلى موقع الجامعة، ويحتوى على الإنتاج العلمي لهم.
وأوضح أن هذا النموذج صالح لمدة عام من تاريخ إعتمادة بمقر البوابة الإلكترونية للجامعة.
أشار الأستاذ الدكتور/ طارق الششتاوي – المدير التنفيذي للمعلومات إلى ان هذا القرار يأتي في إطار سعى جامعة بنها للحصول على ترتيب متقدم بين الجامعات في مختلف التصنيفات العالمية، من خلال نشر إنتاجهم العلمي على المواقع العلمية المتخصصة المصنفة دولياً، والذي يؤثر بشكل كبير على التسويق للجامعة وأعضاء هيئة التدريس بها على المستوى العالمي.
وأضاف سيادته إلى أنه سيتم العمل بها القرار بداية من 1 يوليو 2019.
أفاد الدكتور/ شادي المشد – مدير البوابة الإلكترونية أنه قد تم تعديل صفحات أعضاء هيئة التدريس على موقع الجامعة، بإضافة إمكانية وضع الرابط الخاص بعضو هيئة التدريس على موقع ORCID على صفحته الشخصية.
موضحا أنه يمكن طباعة نموذج إستيفاء نشر عضو هيئة التدريس لأبحاثة العلمية على موقع الجامعة والمواقع الداعمة (Google Scholar – ORCID) من خلال موقع البوابة الإلكترونية للجامعة، مع العلم بأنه يتم طباعة الصفحة الخاصة بعضو هيئة التدريس على موقع الجامعة والمواقع الداعمة والتوجه لفريق البوابة الإلكترونية للتوقيع والختم.
يذكر أنه يمكن طباعة النموذج، والأوراق المطلوبة من خلال الرابط التالي: http://bu.edu.eg/e-services/PSR_Form.php

 

 

المصدر: - البوابة الإلكترونية

قراءة 40 مرات