الأحد, 23 يونيو 2019 11:16

لافتتاحه قريبا: «السعيد» يتفقد إنشاء أول مركز متكامل لعلاج سرطان الثدي بجامعة بنها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تفقد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها التجهيزات النهائية لإفتتاح أول مركز تميز متكامل للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعلاجه داخل مستشفى بنها الجامعي.
رافق رئيس الجامعة خلال الجولة الدكتور/ عمر شريف - مدير البرنامج القومي لصحة المراة والدكتور مصطفى القاضى عميد كلية الطب ووكلاء الكلية.
وقال السعيد إن المركز الجديد يعد أول وحدة متنقلة على مستوى الجامعات المصرية بالتعاون مع البرنامج القومي لصحة المرأة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وسوف تكون مجهزة بالكامل لخدمة محافظة القليوبية ومحافظات الدلتا المجاورة.
وأكد رئيس الجامعة أن اختيار مستشفى بنها الجامعي لتكون مركزا للكشف المكبر وعلاج سرطان الثدي يؤكد ثقة الجميع في كوادرها العلمية والطبية وما تقدمه من خدمة طبية متميزة للمجتمع المحلي. وأشار إلى أن إدارة الجامعة حريصة على تقديم الدعم اللوجستي لتشغيل الوحدة الجديدة قريبًا لخدمة المرضى.
ومن جهته، قال الدكتور عمر شريف، مدير البرنامج القومي لصحة المرأة ، إن المركز الجديد يأتي في إطار تطوير خدمة سرطان الثدي، والتي كانت تكتفى بتصوير سرطان الثدي وإرسال المريض إلى القاهرة.
وأشار إلى أن وحدة علاج سرطان الثدي الجديدة سوف تكون داخل مستشفى بنها الجامعي حيث تقدم الوحدة الخدمة متكاملة في ذات المكان بدون الاحتياج إلى مركزية العلاج.
اضاف أن الوحدة المتنقلة هي وحدة متطورة تشمل بجانب وحدة الماموجرام وحدة سونار، لتقديم الخدمة الطبية الكاملة للمريض، كما أن الوحدة مجهزة بإمكانية كتابة وطباعة التقارير وبها فريق فني مدرب على تقديم توعية مجتمعية بسرطان الثدي يوميًا، كما يتم استخدام الوحدة للتشخيص بجانب المسح المجتمعي المعتاد ويتم علاج المريض داخل مستشفى بنها الجامعي.

 

 

المصدر: - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

قراءة 41 مرات