الأربعاء, 12 يونيو 2019 13:14

رئيس جامعة بنها: نبحث إنشاء الجامعة الأهلية بأرض العبور ونقل بعض البرامج الجديدة

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أكد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها، أنه قد تم وضع خطة عمل للاستثمار الأمثل للإنشاءات والمبانى الجديدة فى أرض الجامعة بمدينة العبور، مشيرًا إلى أنه يجري حاليا دراسة نقل بعض البرامج الجديدة بنظام الساعات المعتمدة لخدمة العملية التعليمية.
وأشار السعيد إلى أنه تم إيضًا تشكيل لجنة من قيادات جامعة بنها السابقة والحالية لاستكمال الإجراءات اللازمة لإنشاء الجامعة الأهلية الجديدة بالعبور، مؤكدًا أن الجامعة الأهلية المزمع إنشاؤها ستكون مملوكة بالكامل لجامعة بنها الحكومية وغير هادفة للربح.
وأضاف أننا نستهدف من إنشاء هذه الجامعة الأهلية تقديم خدمة تعليمية وفقا لمعايير الجودة الدولية وبتكلفة مناسبة، ومن المقرر أن تضم الجامعة الجديدة تخصصات وكليات غير نمطية مرتبطة بسوق العمل.
وأوضح رئيس جامعة بنها أن لجنة من المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية ستقوم قريبًا بزيارة منشات الجامعة بالعبور للتأكد من استكمال الإجراءات اللازمة تمهيدا لاستصدار القرار الجمهوري بإنشاء جامعة بنها الأهلية بمدينة العبور.
من جانبه قال الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إنه تم عقد لأول مرة اجتماع مجلس عمداء جامعة بنها في أرض الجامعة بالعبور بهدف اطلاع عمداء الكليات على ما جرى استكماله من منشآت الجامعة ومناقشة استغلالها بالصورة المناسبة في أسرع وقت ممكن.
وأضاف المغربي أن الجامعة قد وضعت إطار مؤسسي شامل لجميع برامجها الجديدة لخدمة سوق العمل، مشيرا إلى أن الجامعة بها برامج جدية تلبي الاتجاهات الحديثة وتتواكب مع تطوير التعليم مؤكدا أننا نسعى حاليا إلى اعتماد هذه البرامج دوليًا وإلحاق الطلاب الوافدين بها، وكذلك الاستفادة من منشآت الجامعة الجديدة بالعبور في دراسة البرامج الجديدة.

 

 

المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

قراءة 70 مرات