الثلاثاء, 12 شباط/فبراير 2019 10:15

عميد طب بنها: توحيد الامتحانات بطب بنها تفعيلًا للمبادرة الرئاسية ضمن 21 كلية على مستوى الجمهورية

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلن الدكتور مصطفي القاضي عميد كلية طب بنها،عن تفعيل المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية لتوحيد الإمتحانات على مستوى الجمهورية، في أغسطس الماضي بخمس كليات، علي أن تبدأ المرحلة الثانية في ٧ مارس القادم والتي ستضم ٢١ كلية من ضمنهم كلية الطب البشري جامعة بنها.

جاء ذلك خلال استقباله والدكتور محمد جودة وكيل الكلية لشئون الطلاب والدكتور محمد عبد السلام  مدير المستشفيات الجامعية، وفد الدعم الفني (it) من وزارة التعليم العالي.

وأشار إلى أن الزيارة تهدف لدعم البنية التحتية الخاصة بالكلية من خلال تدعيم الكلية بالكوادر والإمكانيات المتاحة للتأهيل لذلك، حيث ستساهم المبادرة الرئاسية بعدد من أجهزة الحاسب الآلي توازي أكبر عدد دفعة من طلاب الكلية المتواجدين والذين يقدر عددهم ب ٦٦٣ طالب، ولذلك لتوفير أكبر قدر ممكن من الدعم للطلاب في الإمتحان المعرفي التجريبي في ٧ مارس القادم، على أن يسير  نظام الإمتحانات بعد ذلك على هذا النهج. 

وتابع "القاضي"، أن كلية الطب ستشارك في هذه الحملة ب ١٠٠ طالب  من خلال إمتحان موحد مقسم إلى ثلاث أجزاء.

وأكد على دعم الدكتور حسين المغربي"رئيس الجامعة" لتجهيز البنية التحتية للكلية بشكل كافئ، مع توفير كافة سبل  الدعم الفني بكفاءة عالية لتأهيلها للقيام بذلك على أكمل وجه. 

وفي ذات السياق استقبل الدكتور حسين المغربى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها اليوم الأحد وفد من مركز القياس والتقويم بوزارة التعليم العالي ضم الدكتور شريف كشك مدير مركز تقنية الاتصالات والمعلومات تمهيدا لتطبيق الاختبارات الإلكترونية بكلية الطب. 

شهد اللقاء الدكتور مصطفى القاضى عميد كلية الطب والدكتورة عزة عبدالله مدير مركز القياس والتقويم بالجامعة والدكتور محمد جودة وكيل كلية الطب والدكتور طارق الششتاوى المدير التنفيذى للمعلومات والدكتور مازن سليم مدير الشبكات.

وقال المغربى ان الوفد قام بزيارة معامل الكمبيوتر والإنترنت والشبكات في كليات الحاسبات والمعلومات والتجارة وكلية الطب كما تفقد الوفد مبنى الامتحانات الجديد والذى يضم مكتبة مركزية واستديو تعليمى والمقرر الانتهاء منه الشهر القادم وذلك للاطمئنان على جاهزية هذه المعامل لتطبيق الاختبارات الإلكترونية على الطلاب والتى ستبدأ في كليات الطب كمرحلة أولى ثم يليها باقي كليات القطاع الطبي يليها باقي الكليات تباعا.

وأضاف القائم بأعمال رئيس الجامعة أنه بحث مع وفد مركز القياس بالوزارة أيضا سبل التعاون الممكنة مع جامعة بنها وكيفية تقديم الدعم الفني لتطوير نظم التقويم والاختبارات بالكليات وتزويد الجامعة بمايقرب من 675 جهاز حاسب الى جديد مزود بأحدث المواصفات والتكنولوجية الحديثة لاستخدامهم في نظام الاختبارات الجديد.

 

المصدر: https://www.elfagr.com/3459447

قراءة 90 مرات