الثلاثاء, 02 تشرين1/أكتوير 2018 12:39

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشهدان افتتاح المؤتمر الأول للجودة بطب بنها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

افتتح الدكتور/ علاء عبدالحليم - محافظ القليوبية، والدكتور/ حسين المغربى - القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، والدكتورة/ إيمان عمر ريان - نائب المحافظ، والدكتوره/ ايمان البيطار - القائم بعمل عميد كليه الطب ورئيس المؤتمر فعاليات المؤتمر العلمى الأول للجودة بكلية الطب البشرى جامعة بنها تحت عنوان «الجودة بين النظرية والتطبيق» وبحضور الدكتوره ناديه بدراوي عضو المجلس الطب للتطوير بالمجلس الأعلى للجامعات والدكتور احمد شعراوى محافظ الدقهلية السابق والدكتور عادل العدوى وزير الصحة والسكان الأسبق والدكتوره مايسه شوقى نائب وزير الصحة والسكان والدكتور علاء عبد الغفار نائب رئيس هيئة ضمان الجودة وعدد كبير من خبراء الجوده ووكلاء كلية الطب وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.
وأكد محافظ القليوبية علي أهمية نظام الجودة في الجامعات والعمل على تفعيلها وتطبيقها على أرض الواقع وبما يعود بالنفع على المجتمع ككل، مؤكدا أن جامعة بنها قطعت شوطا كبيرا في هذا المجال مقدما التنهئة لكلية الطب على تنظيم المؤتمر.
وأضاف أن الفتره الحاليه تشهد تعاون تام بين المحافظة وجامعة بنها وهو ما يعود بالفائده علي المجتمع المحيط من تحسين الخدمات المقدمه له.
ومن جانبه أكد رئيس جامعة بنها علي اهمية مناقشة المعايير الأكاديمية الجديدة فى التعليم الطبى واليات تطبيق خطة الدراسة الجديدة "5+2" اعتبارا من العام الجامعى الحالي 2018 -2019 على مستوى الجامعات المصرية والذي يهدف الي تطوير التعليم الطبى فى مصر وتطابقه مع التعليم الدولى وما يحدث على المستوى العالمى وحتي يصبح الطبيب المصرى فى مصاف التعليم العالمى من الناحية العلمية والتقنية والإكلينيكية.
وأضاف المغربي أن الجوده بصفه عامه عباره عن مدخلات ومخرجات ومؤشرات أداء وعمليات مختلفه فمن الأهميه تحقيق نسب انجاز محدده مسبقاً، مشيراً الي اهمية تطويع نتائج الجوده علي ارض الواقع ففي مصر انتهينا من نظريات الجوده والمطلوب منا الأن هو تطبيق هذه النظريات ونتائجها علي أرض الواقع.
وقالت الدكتوره ايمان البيطار أن المؤتمر يناقش على مدار ثلاثة ايام أربعة موضوعات هامة هي نظريات الجودة وطرق تطبيقها ودور الطلاب في تطبيقات الجودة في مراحل التعليم المختلفة وكذلك متطلبات اعتماد مؤسسات التعليم العالى وتجديد الاعتماد وأيضاً طرق التعليم الطبي الحديثة وتحديات بدء تفعيل المعايير الأكاديمية القومية الجديدة لدراسة الطب البشرى والتى بدأ العمل بها بداية من العام الدراسى الجاري.
ومن جهه أخري أفتتح محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها معرضا للابتكارات والإبداع لطلاب مدارس محافظة القليوبية تفعيلًا للأنشطة المجتمعية التكاملية لوحدة إدارة الجودة بالجامعه، وتأصيلًا لثقافة الجودة بين طلاب مراحل التعليم المختلفة وتنمية قدراتهم على الابتكار والاختراعات العلمية.

قراءة 29 مرات