Slider
goals

الأهداف

تطوير وتحديث جميع البرامج والمقررات الدراسية وتطوير البنية التحتية اللازمة للعملية التعليمية والتدريسية بما يضمن توفير مناخ جيد للطلاب... المزيد

mission

الرسالة

تلتزم كلية طب بنها بتأهيل أطباء أكفاء قادرين على المنافسة والأستزادة العلمية... المزيد

vission

الرؤية

تسعى كلية طب بنها لتحقيق التميز والريادة ومواكبة التطور المستمر فى مجال التعليم الطبى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى.... المزيد

كلمة عميد الكلية

dean

أرحب بالسادة زوار موقع الكلية وأتقنم لطلابنا الأعزاء بخالص التهاني بنجاحهم في المراحل خالص شكري وإمتناني لكل من قدم جهداً أو عملاً لكلية الطب البشري ببنها ومستشفياتها الجامعية وخالص التقدير للقيادة السياسية علي ثقتها في شخصي. إن كلية الطب البشري ببنها منذ إنشائها مع بداية العام الدراسي 1977 /1978 وهي تخطو خطوات سريعة وتنمو وتكبر وأصبحت علي ما هي عليه، وفي ظل قيادة جامعة بنها الحالية من السيد الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد . نعمل جاهدين تحت قيادة رئيس الجامعة لأستكمال كل التجهيزات والوحدات المتميزة لتقوم بدورها الذي يواكب التقدم و أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمستشفيات الجامعية يبذلون الجهد والعرق لتقديم خدمة متميزة سواء في التعليم الطبي أو البحث العلمي لتخريج أطباء متميزين في الخدمة والرعاية الصحية لمرضي المحافظة والمحافظات المجاورة وكلنا نتمني أن نكون عند حسن ظن الجميع ونعمل جاهديم لنرتقي ببلدنا الحبيبة مصر... المزيد

أ.د/ مصطفى سليمان عبد الفتاح القاضى

 
IT-unit

IT-unit

قام البنك الأهلي المصري بتسليم اتوبيسين من البنك لجامعة بنها للمساهمة في تيسير سبل نقل الطلاب، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية الموقعة بين البنك والجامعة.
جاء ذلك بحضور الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها ويحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وحسام الحجار رئيس مجموعة الدعم الاداري ونرمين شهاب الدين رئيس التسويق والتنمية المجتمعية والدكتور أشرف البكري رئيس المشروعات ومحمد جميل رئيس القنوات البديلة ومبيعات التجزئة المصرفية وسامية عبدالحميد أمين عام الجامعة والدكتور أحمد يوسف منسق لجنه تنميه الموارد بالمستشفيات الجامعية والدكتور كريم الدش المدير الاكاديمي لفرع الجامعة بالعبور والدكتور رؤوف توفيق المشرف علي إدارة تشغيل وصيانة وسائل النقل والدكتور محمد سعيد المستشار الهندسي للجامعة ورفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الادارية ومسئولي المكتب الإعلامي والعلاقات العامة بالجامعة.
وأعرب الدكتور جمال السعيد عن امتنانه لدور البنك الاهلي المصري ودعمه المستمر لجامعه بنها، مؤكدا على ان الاتوبيسان سيساهما بشكل فعال في تخفيف الاعباء عن طلبه الجامعة في تنقلاتهم خاصه ان كليات الجامعة تتباين في اماكن تواجدها ما بين مناطق شبرا، مشتهر، بنها اضافه الي فرع الجامعة الجديد بمدينه العبور.
وأكد السعيد علي ان مستشفى جامعة بنها تعد ضمن أفضل خمس جامعات على مستوى مصر تخدم عدد كبير من المرضي سنوياُ في مختلف التخصصات الطبية دون مقابل، وداعيا كافة مؤسسات المجتمع المدني للمساهمة في دعم الجامعة ومحافظه القليوبية في انشاء المستشفى التخصصي الجديد من خلال التبرع علي حساب رقم ٩٩٩٩٩ بجميع فروع البنك الأهلي المصري حتى تستطيع الجامعة ومستشفياتها القيام بواجبها بأفضل جودة تجاه المرضي المترددين عليها اسوة بالدور الفعال للبنك الاهلي المصري في دعم الجامعة.
من جانبه صرح يحيي ابو الفتوح ان تلك الخطوة تأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين البنك والجامعة والتي تتضمن بروتوكول تعاون فعال موقع بين البنك والجامعة وصلت مساهمات البنك فيه الى 73.5 مليون جنيه تم توجيهها لتنفيذ خطة تطوير شاملة ومدروسة لمستشفيات الجامعة.
وأعرب أبوالفتوح عن سعادته بالتعاون المستمر بين البنك الأهلي المصري وجامعة بنها والذي يندرج ضمن مساهمات البنك في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية والتي بلغت حوالي 6 مليار جنيه في السنوات الخمس الاخيرة، حيث يعد القطاعين الصحي والتعليمي أحد اهم المجالات التي يحرص البنك على اداء دوره في دعمها، فقد وصل نصيب مساهمات ملف التعليم منها الى مليار جنيه تقريبا وملف الصحة الي مليار و750 مليون جنيه خلال خمس سنوات وهو ما يؤكد فاعلية الاستراتيجية التي يتبناها البنك لخدمة أهل مصر، مشيرا الى انه تماشيا مع سياسة الدولة في تطبيق منظومة الشمول المالي فقد تم الاتفاق على اتاحة مبنى فرع البنك الأهلي المصري داخل حرم الجامعة وفقاً لخطة التوسعات في فروع البنك، مع توفير جميع الخدمات المصرفية للموظفين والطلبة بالجامعة وهو ما يتوافق مع استراتيجية البنك الطموحة لتدعيم تلك المنظومة.
واشارت نرمين شهاب الدين الى بروتوكول التعاون الذي سبق للبنك الاهلي المصري توقيعه مع جامعه بنها والذي يتضمن تطوير شامل لمستشفيات الجامعة إضافة الى تجهيز معمل مهارات اكلينيكي مركزي يتيح تدريب طلبة الكليات الطبية بالجامعة مع تخصيص مبلغ لشراء اتوبيسين لنقل الطلاب مشيرة الى ان البنك الأهلي المصري سبق له المساهمة في تطوير مستشفيات الجامعة بشراء جهاز رنين مغناطيسي لخدمة مرضى الحوادث والطوارئ وتطوير وحدات الرعاية الحرجة بما اتاح استفادة أكثر من 3000 حالة من استخدام جهاز الرنين وإنقاذ أكثر من 4000 حالة من الحالات التي تحتاج لغرف رعاية مركزة.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

أعلن الأستاذ الدكتور/ ناصر الجيزاوي – المشرف على العلاقات الثقافية والتعاون الدولي ومشروعات التطوير بقطاع الدراسات العليا، بأنه قد وافق الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد – رئيس جامعة بنها على فتح باب التقدم لدورة يناير 2020، للحصول على حوافز النشر الدولي وإجمالي عدد الإستشهادات المرجعية Citation بداية من اليوم الإثنين الموافق 17/02/2020، ولمدة شهر من تاريخ الإعلان.
وأشار سيادته إلى أن البحوث المقبولة في هذه الدورة تلك التي نشرت خلال عامين 2018 و2019، ولم يتم التقدم بها خلال الدورات السابقة، كما أن عدد الاستشهادات ستحسب بناء على اخر 5 سنوات طبقا للحسابات المعلنة لأعضاء هيئة التدريس على جوجل سكولار Google Scholar.
ومن جانبه صرح الاستاذ الدكتور/ ماهر حسب النبي خليل - مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي ان برامج دعم البحث العلمي التي تطلقها الجامعة لهيئة التدريس وشباب الباحثين تلعب دورا كبيرا في تنمية قدرات هيئة التدريس والباحثين وتأثر على التصنيف العالمي للجامعة.
وأضاف سيادته بأن التقدم لهذه الدورة سيكون من خلال تطبيق متاح على البوابة الإلكترونية للجامعة ويستطيع عضو هيئة التدريس التسجيل به باستخدام البريد الإلكتروني الجامعي ونفس كلمة المرور الخاصة بالصفحة الشخصية لعضو هيئة التدريس على موقع الجامعة.
يمكن الدخول على تطبيقات المكافئات والتعرف على نظام صرف الجوائز والتقدم من خلال الرابط التالي:
تطبيق التقدم للحصول على مكافئات النشر الدولي
تطبيق التقدم للحصول على مكافئات الإستشهادات المرجعية


المصدر: قطاع شئون الدراسات العليا

يشارك وفد من جامعة بنها تحت رعاية الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة في الملتقى الثاني للقيادات الجامعية والذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع جامعة الدول العربية واتحاد الجامعات العربية تحت عنوان الجامعات العربية والثورة الصناعية الرابعة: الفرص والتحديات وتستمر فعالياته حتى 18 فبراير الجاري.
وضم وفد جامعة بنها كل من الدكتور/ جمال سوسة - المشرف العام على المدن الجامعية، والدكتور/ محمد جودة - وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور/ أيمن سمير - مدير مركز الابتكار وريادة الاعمال، والدكتورة/ هايدي يوسف - المشرف على مركز الطبع والنشر، والدكتور/ محمد عبدالفتاح بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي والدكتور/ مصطفى السيد - مدير مركز نظم المعلومات الادارية بالجامعة.
وقال الدكتور/ ناصر الجيزاوي - المشرف على الدراسات العليا والبحوث ان الملتقي يهدف إلى استعراض ملامح الثورة الصناعية الرابعة وتقييم مدى استعداد الجامعات لمواكبة تطبيقاتها المختلفة والاستجابة للتحديات التي تفرضها ووضع خطط العمل المستقبلية للنهوض بدورها في بيئة الطاقات البشرية وتوفير رأس المال الفكري القادر على اكتساب المعرفة وإدارتها وإنتاج المعلومة التفاعلية والتعامل مع سوق العمل في المستقبل.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

الإثنين, 17 شباط/فبراير 2020 09:30

مجلس الكلية

 

تتشرف إدارة كلية طب بنها بدعوة سيادتكم لمجلس الكلية وذلك يوم الثلاثاء الموافق

18-2-2020 وذلك بقاعة مجلس الكلية

الأربعاء, 12 شباط/فبراير 2020 10:39

هام

أفتتح اليوم ا.د/ مصطفى القاضي "عميد طب بنها ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية ببنها" و ا.د/ راندا مصطفى "وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع" ندوة المناظير بمركز التعليم الطبي المستمر .
 
ويذكر أن الندوة تهدف إلى تدريب الأطباء لرفع مستوى الكفاءه العلمية والطلابية، حيث حاضَرَ في الندوة أكثر من محاضر من مختلف جامعات مصر .
 
واشار "عميد كلية طب بنها" إلى أهمية هذه الخطوة في رفع مستوى الكفاءه، وذلك تماشيًا مع حرص الإدارة على تحسين جودة الكوارد. الطبية
 
 
IMG 20200213 WA0005IMG 20200213 WA0004IMG 20200213 WA0003

نظمت وحدة المعامل والاجهزة العلمية بقطاع الدراسات العليا والبحوث ورشة عمل عن الامن والسلامة داخل المعامل.
جاء ذلك بحضور الدكتور/ ناصر الجيزاوي - المشرف على قطاع الدرسات العليا والبحوث، والدكتور/ محمد بسيوني - المدير التنفيذي لوحدة المعامل والاجهزة العلمية بالجامعة.
وقال الجيزاوي ان هذه الورشة تأتي في اطار حرص الجامعة على بناء قدرات شباب الباحثين في المجالات البحثية المختلفة بالاضافة إلى رفع كفاءة الاجهزة العلمية والمعامل البحثية واتحاتها للمستفيدين في المجتمع المدني والاكاديمي وذلك طبقا للشروط والاحكام المعمول بها.
مشيرا إلى ان الدورة تستهدف اكساب شباب الباحثين بالجامعة من المعيدين والمدرسين المساعدين وطلاب الدرسات العليا المعارف والمهارات الازمة من اجل التعامل الامن داخل المعامل البحثية.
ومن جانبة قال الدكتور/ محمد بسيوني ان الورشة تضمنت ارشادات عامة للسلامة ومستلزمات السلامة الشخصية داخل المعامل سواء المعامل الطبية او المعامل العلمية او معامل الحاسب الالي.
واضاف بسيوني ان الورشة تناولت خطة الطواري والاخلاء وإرشادات عامة للسلامة داخل المعامل وقام بالتدريب كل من الدكتور ايمن سمير بكلية الطب البيطري والدكتور نصر الله حسن بكلية العلوم والدكتور ايهاب محمدي بكلية التربية النوعية.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي

حصلت الطالبة زينب محمود رفاعي شمس الدين بكلية الطب بجامعة بنها على المركز الثانى فى الحفظ والتجويد والصوت الحسن خلال فعاليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم في دورتها الـ27 بجائزة قيمتها 130 ألف جنيه.
من جانبه وجه الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها التهنئة لطالبة الجامعة الفائزة فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم مؤكدا ان الجامعة غنية بمثل هذه النماذج الطلابية المتميزة.
وأعرب السعيد عن سعادته بهذا الإنجاز العظيم الذى يضاف إلى رصيد طلاب جامعة بنها قائلًا "الجامعة تفتخر دائما بأبنائها وتتمنى أن يرفعوا اسم بلدهم وجامعاتهم في كل دول العالم، وهم حاصلين على أعلى الدرجات العلمية والعملية".
من جانبه هنأ الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الطالبة مؤكدا أن الجامعة حريصة على تقديم الدعم والرعاية لأبنائها المتميزين من أجل تحقيق أفضل النتائج للطلاب والجامعة.
يذكر أن الطالبة زينب محمود رفاعى طالبة بكلية الطب بجامعة بنها قد حصلت خلال الأيام السابقة على الميدالية الذهبية والمركز الاول فى أسبوع الفتيات بالفيوم وشارك فيه وفد من الجامعة بحضور الدكتور مصبح الكحيلى مدير عام رعاية الشباب


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

عقد قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها اجتماعه برئاسة الدكتورة ايمان البيطار المشرف على أنشطة القطاع بحضور وكلاء الكليات لخدمة المجتمع والأجهزة التنفيذية بالمحافظة أعضاء المجلس.
وقالت البيطار ان الاجتماع ناقش خطة قطاع خدمة المجتمع والجامعة والمستشفيات الجامعية للوقاية ومواجهة أمراض الجهاز التنفسي الحادة وخاصة فيروس كورونا المستجد.
كما ناقش الاجتماع خطة الجامعة لتدريب أطباء المستشفى والعيادات الطبية بالكليات وأطباء الامتياز وهيئة التمريض على كيفية التعرف علي حالات الاصابة بالفيروس وكيفية التعامل مع الحالة والعزل واللجنة المشكلة بالمستشفى الجامعي وكلية الطب وطرق الوقاية من العدوي.
واكدت البيطار ان الجامعة سوف تنظم سلسلة من الحملات واللقاءات برعاية الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة وذلك لتوعيه جميع الكليات وادارات الجامعة والطلاب والعاملين وكذلك التوعية في المجتمع الخارجي بالمحافظة بالمدارس ومراكز الشباب والقري بفيروس كورونا وطرق مكافحته.
واشارت الى ان الحملات ستتم بالتعاون مع مديرية الصحة بالقليوبية والطب الوقائي بالمحافظة وذلك من خلال فريق متكامل من أعضاء هيئة التدريس بأقسام الميكرو بيولوجي والطب الوقائي والصدرية بكلية الطب وقسم الامراض المشتركة من كلية الطب البيطري بإشراف قطاع خمة المجتمع ووحدة إدارة الأزمات بالجامعة.
واضافت ان ندوات التوعية قد بدأت بكليتي الزراعة والطب البيطري بمشتهر لرفع الثقافة الصحية لمواجهة فيروس كورونا ويوم الاحد ١٦ فبراير ندوة بكليتي التربية والتمريض ويوم الإثنين ١٧ فبراير ندوة بكليتي العلوم والهندسة ببنها .
كما سيتم عقد ندوات بباقي كليات الجامعة والمدن الجامعية حتى يوم 26 فبراير الجاري وذلك حرصا من الجامعة علي أبناؤها والعاملين فيها كما سيتم توزيع التعليمات المرسلة من وزارة الصحة والطب الوقائي في كليات الجامعة وأمام عيادات الكليات وفي أماكن تجمع الطلاب.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

افتتح الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها فعاليات الدورات التدريبية على معايير جائزة مصر للتميز الحكومي في نسختها الثانية ٢٠٢٠ والتي تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع جامعة بنها واستهدفت تدريب ٥٠ متدرب من الجامعة بالإضافة إلى ٦٠ آخرون من الكهرباء وهيئة البريد.
وفى كلمته رحب رئيس جامعة بنها بالمتدربين من الجامعة ومن هيئة البريد والكهرباء مؤكدا على تسهيل كافة الإجراءات وتقديم الدعم الفني والمادي والمعنوي من أجل التقدم للجائزة في صورها الثلاثة المؤسسية، الإبداع والابتكار والأفراد وفرق العمل.
واستعرض رئيس الجامعة أيضا حصول كلية الزراعة بمشتهر على جائزة المؤسسة الحكومية المتميزة فئة الكليات تقديرًا للجهود الفعالة والمشاركة الإيجابية والوصول إلى المرحلة النهائية على مستوى الجمهورية في الدورة الأولى لجائزة مصر للتميز الحكومي لعام 2019م.
واكد السعيد ان ادارة الجامعة سوف تقوم بوضع برنامج للمنافسة الداخلية بين الكليات وتقديم كافة الحوافز المادية والمعنوية للتقدم والحصول على جائزة التميز الحكومي.
من جانبه أكد الدكتور/ جمال سوسه - منسق الجائزة بالجامعة أن التقديم هذا العام للجائزة إجباريا ولذلك تحرص الجامعة على نشر ثقافة منظومة التميز المؤسسي والعقلية القيادية التي تؤمن بأهمية الإبداع والابتكار وجودة الآداء بين أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بالجامعة تحقيقا لرؤية مصر ٢٠٣٠.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

عقدت لجنة السلامة والصحة المهنية بجامعة بنها اجتماعها بحضور الدكتور/ عبدالقادر عبدالكريم منسق عام الجودة الادارية بالجامعة، وسامية عبدالحميد - أمين عام الجامعة، ورفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الادارية وأعضاء لجنة السلامة والصحة المهنية.
وقالت سامية عبدالحميد ان الاجتماع ناقش ملاحظات مديرية القوى العاملة بالقليوبية كما أنه تم مراجعة إجراءات الأمن والسلامة داخل الجامعة والادارات المختلفة والمعامل وقاعات التدريس والمخازن من حيث سلامة التوصيلات الكهربائية ووجود صناديق الإسعافات الأولية وسائل الاطفاء ونظام الإنذار الاتوماتيكي.
وأشار الدكتور/ عبدالقادر عبدالكريم انه تم اتخاذ عدد من القرارات أثناء الاجتماع بشأن تشكيل لجان فرعية بجميع كليات الجامعة وذلك من أجل التعاون وتقديم المساعدة عن طريق توفير الدعم المعلوماتي لمتخذي القرار وذلك لإيجاد حلول لاي أزمة وتفادى وجود أي ملاحظات على السلامة والصحة المهنية بالجامعة. واقترح أن تعمل اللجان تحت إدارة وحدة إدارة الأزمات والكوارث بالجامعة ومديرها التنفيذي الدكتور/ إبراهيم راجح على أن تكون نتائج الاجتماع متاحة للعرض على مجلس إدارة وحدة إدارة الأزمات والكوارث المقبل للتنسيق بين عمل اللجان وعمل الوحدة.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي

Page 1 of 220