• fmed-slider1.jpg
  • fmed-slider2.jpg
  • fmed-slider3.jpg
الرؤية     الرسالة     الأهداف
             

 

تسعى كلية طب بنها لتحقيق التميز والريادة ومواكبة التطور المستمر فى مجال التعليم الطبى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى.

المزيد

   

 

تلتزم كلية طب بنها بتأهيل أطباء أكفاء قادرين على المنافسة والأستزادة العلمية, كما تتعهد بدعم البحث العلمى فيما يخدم تطوير الخدمة الطبية ودعم البيئة المحيطة فى اطار أخلاقى.

المزيد 

   

 

تطوير وتحديث جميع البرامج والمقررات الدراسية وتطوير البنية التحتية اللازمة للعملية التعليمية والتدريسية بما يضمن توفير مناخ جيد للطلاب.

المزيد

كلمة العميد

    

أ.د/ محمود عبدالصبور محمود

خالص شكري وإمتناني لكل من قدم جهداً أو عملاً لكلية الطب البشري ببنها ومستشفياتها الجامعية وخالص التقدير للقيادة السياسية علي ثقتها في شخصي وصدر قرار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 404 بتاريخ 29 – 8 – 2016 بتعيين عميداً لكلية الطب البشري جامعة بنها. إن كلية الطب البشري ببنها منذ إنشائها مع بداية العام الدراسي 1977 /1978 وهي تخطو خطوات سريعة وتنمو وتكبر وأصبحت علي ما هي عليه، وفي ظل قيادة جامعة بنها الحالية من السيد الأستاذ الدكتور/ السيد القاضي ... سيتم البدء من إنشاء المستشفي التخصصي الجديد. نعمل جاهدين تحت قيادة رئيس الجامعة لأستكمال كل التجهيزات والوحدات المتميزة لتقوم بدورها الذي يواكب التقدم و أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمستشفيات الجامعية يبذلون الجهد والعرق لتقديم خدمة متميزة سواء في التعليم الطبي أو البحث العلمي لتخريج أطباء متميزين في الخدمة والرعاية الصحية لمرضي المحافظة والمحافظات المجاورة وكلنا نتمني أن نكون عند حسن ظن الجميع ونعمل جاهديم لنرتقي ببلدنا الحبيبة مصر.

 

IT-unit

IT-unit

الخميس, 15 حزيران/يونيو 2017 09:13

مجلس الكلية

تشرف إدارة كلية طب بنها بدعوة سيادتكم لمجلس الكلية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 20-6-2017 وذلك بقاعة مجلس الكلية.

الأربعاء, 14 حزيران/يونيو 2017 09:44

إعلان هام خاص بطلاب الفرقة الثالثة

لما أقرته لجنة شئون التعليم والطلاب طبقاً للائحة الساعات المعتمدة :

يسمح للطالب الانتقال من الفرقة الأولي إلي الفرقة الثانية بمادتين فقط

لا يسمح للطالب الانتقال للفرقة الثالثة بأكثر من مادتين فقط

وذلك للعلم والتنبيه،،،

الخميس, 08 حزيران/يونيو 2017 11:50

دعوة إفطار

دعوة إفطار رمضان تحت رعاية السيد أ.د/ السيد القاضي رئيس الجامعة

عضو هيئة التدريس  100ج

معاون عضو هيئة التدريس  75 ج

الموظف 50 ج

المعامل 25 ج

وذلك يوم السبت الموافق 17-6 بقاعة الاجتماعات كلية التجارة وآخر ميعاد للحجز الإثنين 12-6 

الثلاثاء, 13 حزيران/يونيو 2017 11:44

إعلان هام

يعلن قسم الهستولوجي عن موعد امتحان شفوي دكتوراه جزء أول تشريح – جلدية يوم الأحد الموافق 18-6-2017

تم عقد اجتماع وحدة مكافحة العدوي بالمستشفيات الجامعية، ووحدة السلامة و الصحة المهنية بالمستشفيات الجامعية

آمس الثلاثاء الموافق 6 / 6 /2017
بمکتب ا.د/ ابراهيم راجح / وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة  لمناقشه اهم التقاریر والسیاسات التی تتم بوحده مكافحة العدوي عن النفایات الطبية الخطره وکیفیه التخلص الامن 
وشرف الحضور والمشارکه فی متابعة اساسیات وضع خطة لتوفيق الاوضاع 
ا.د / عفاف خميس / مدير وحدة مكافحة العدوي 
ا.د / خالد سلام / استاذ الامراض النفسيه و العصبيه 
 وا / محسن عبدالعال و ا/ ايمن منير مديری السلامة و الصحة المهنية بالمستشفيات والكليه وبعض من فريق مكافحة العدوي، ومسئولي السلامة و الصحة المهنية، 
 واهم التوصيات بالاجتماع الاتفاق علی تحدیث السجل البیئي ومتابعة الاقسام والعمل علي توفير المستلزمات المطلوبة

تحت رعاية معالي اللواء / محمود عشماوي / محافظ القليوبية، و أ.د / السيد القاضي / رئيس الجامعة، وا.د / جمال اسماعيل / نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع، وا.د / محمود عبدالصبور / عميد الكلية، 
وتحت اشراف وتنسيق ورئاسة ا.د / ابراهيم راجح / وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تم عقد الإجتماع الشهری للجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب البشري آمس الأربعاء الموافق  7-6-2017 ومشاركة وحدة مكافحة العدوي بالمستشفيات الجامعية، ووحدة السلامة و الصحة المهنية بالمستشفيات الجامعية وكلية الطب لمناقشه اهم احد مواضيع اللجنة وهو النفایات الطبية الخطره وکیفیه التخلص الامن منها واهم التقاریر المحرره باداره الدفاع المدنی 
 تحت رعاية معالي اللواء / محمود عشماوي / محافظ القليوبية، و أ.د / السيد القاضي / رئيس الجامعة، وا.د / جمال اسماعيل / نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع، وا.د / محمود عبدالصبور / عميد الكلية، 
وتحت اشراف وتنسيق ورئاسة ا.د / ابراهيم راجح / وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة

الأحد, 11 حزيران/يونيو 2017 11:30

البقاء لله

انتقل إلى رحمة الله أ.د.سعيد بهجت شقيق أ. د.سامح بهجت حنالله استاذ الباطنه المتفرغ بالكلية

الخميس, 08 حزيران/يونيو 2017 09:26

مليون جنيه للعاملين بمستشفيات جامعة بنها

قرر الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها صرف مليون جنيه كمنحة للعاملين بالمستشفيات الجامعية تقديراً للجهود التى يبذلونها فى خدمة ورعاية المرضى المقيمن بالمستشفيات والمترددين عليها لتلقى العلاج كما وافق الدكتور/ القاضى على شراء المستلزمات وتوفيرها حتى لا يعانى أى مريض يتردد على المستشفى من نقص هذه المستلزمات التى تعد أحد أهم أوجة الرعاية الطبية والصحية التى تقدمها المستشفيات الجامعية للمواطنين صرح بذلك الدكتور / يسرى السعيد - مدير عام المستشفيات الجامعية ببنها. 
وقال أنه كان قد تقدم بمذكرة لرئيس الجامعة للموافقة على صرف منحة رمضان بواقع 500 جنيه للذين يخضعون لكادر المهن الطبية بالمستشفيات وعددهم 2000 من العاملين بمستشفيات الجامعة وقرر رئيس الجامعة تخصيص المبلغ من الموارد الذاتية للجامعة. وقال السعيد أن العاملين بالمستشفيات قد وجهوا الشكر لرئيس الجامعة على موافقته الفورية على مطلبهم وعاهدوا رئيس الجامعة على بذل مزيد من الجهد للإرتقاء بالخدمات والرعاية الصحية والطبية المقدمى للمرضى. يذكر أن رئيس الجامعة كان قد قرر صرف مبلغ 500 جنيه لجميع العاملين بالجامعة فى قرار سابق واستجاب لمطلب العاملين بالمستشفيات من أعضاء هيئة كادر المهن الطبية حتى لا تكون هناك تفرقة بين العاملين فى الجامعة. 

نجح فريق جامعة بنها المشارك فى مسابقة الربوت العالمية المقامة حالياً في الصين، والتى تضم 44 فريقاً من مختلف جامعات العالم فى إجتياز التصفيات النهائية للمسابقة وحصل الفريق البنهاوى على جائزة تميز بعد أن تم إختياره ضمن 16 فريقاً مؤهلة للمباريات النهائية للمسابقة.
صرح بذلك الدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و رئيس الفريق المشارك فى البطولة المقامة فى الصين. ومن جانبه أكد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة أن ما حققه فريق جامعة بنها يعد انجازاً جديداً يضاف إلى الإنجازات التى تحققت فى الجامعة ومختلف كلياتها منذ بداية سبتمبر الماضي بفضل جهد وتعاون كافة المنتسبين لجامعة بنها طلاب وعاملين وأعضاء هيئة وأساتذة وعمداء للكليات. وقال القاضى إنه يعد فى ظل هذه الروح التى تسود الجامعة وكلياتها وفى ظل التعاون المستمر والمثمر بين جميع العاملين بالجامعة عمداء وأساتذة وأعضاء هيئة تدريس بتحقيق مزيد من الإنجازات فى مختلف المجالات التعليمية والبحثية والمجتمعية، مؤكداً إصراره على دعم وإبراز الأنشطة الطلابية التى تلقى قبولاً من الطلاب كما أكد على الإرتقاء بالجامعة والتواصل المستمر مع المجتمع من خلال تقديم مزيد من الخدمات للمواطنين بما يحقق الدور المجتمعى للجامعة فى خدمة مواطنيها. يذكر أن المسابقة مقامة بين جامعات الدول المشاركة فى طريق الحرير والذى تعمل على إعادة إحيائه من جديد. 

فى زيارة غير مسبوقة لجامعة مصرية لمشيخة الأزهر قام الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها يرافقه عدد من عمداء الكليات والأساتذة والمستشارين وقيادات الجامعة وممثلى إتحاد طلاب الجامعة بأول زيارة لجامعة مصرية لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور/ أحمد الطيب - شيخ الأزهر الذى أشاد بالزيارة ورحب بوفد جامعة بنها قائلا «فى بداية اللقاء اننى سعيد أيما سعادة بهذه الزيارة وبأول جامعة تفكر فى زيارة الأزهر تحمل دعماً للأزهر فى زمن المسرحيات الزائفة من قتل وتدمير».
وقال فضيلة الإمام الأكبر اننا لابد أن نعترف أن هناك بعداً سياسياً دولياً وإقيمياً لعب دوراً كبيراً فى قتل الناس تنفيذاً لخطة لم تعد سراً وهى تقسيم المقسم وإنشاء شرق أوسط جديد وإشاعة الفوضى الخلاقة. وقال فضيلة الإمام أنه من المهم أن نتحدث عن أسباب الظاهرة حتى نستطيع مواجهتها ولا نتحدث عن النتائج وأعرب فضيلة الإمام الأكبر عن أسفه لتعرض الأزهر لحملة إعلامية شرسة ضده وقال أن الأزهر متهم بجهل القائمين على الإعلام بأنه سبب فى وجود داعش فى ضوء مخطط يقصد به هدم الأزهر ورسالته وقال أن الأزهر يضم أقدم وأعرق وأكبر جامعة فى العالم يدرس بها 30 الف طالب وافد من 106 دولة ويبلغ عدد طلابها 420 الف طالب. وقال شيخ الأزهر اننا حذرنا من دموية أصحاب بعض التوجهات فى حالة تمكينها ولم يستمع الينا أحد وحول سؤال لرئيس الجامعة طلب خلاله توضيحاً لموقف الأزهر من رفضه تكفير الدواعش قال فضيلة الإمام الاكبر أن من يرتكب جريمة بالإسلام او غير الإسلام طالبنا بقتله ومحاربته وقال اننا لوكفرنا من ينتمون إلى داعش فقد أهديناهم هدية ينتظرونها لأنهم فى المقابل يكفروننا ويحاربوننا وقال أن ما يحدث لأخواننا المسيحيين يقصدون به زعزعة إستقرار مصر لأن مصر ليس بها سنة وشيعة كما فى اليمن والعراق وسوريا الذين تم تدميرهم بتزكية الصراع بين السنة والشيعة بينما فى مصر يفشلون فى الوقيعة بين أبناء الأمة فيحاولون الدخول لهز الإستقرار الذى تنعم به مصر بإستهداف المصريين من المسيحيين. وقال أننا منتبهين إلى ذلك وأن العلاقة بيننا وبين اشقائنا المسيحيين أقوى من محاولات الوقيعة بيينا وأننا نقوم بزيارة البابا فى مقره مرتين فى العام ويأتى هو الينا فى مشيخة الأزهر وهذا ما يجعل المتربصين بمصر يبحثون عن أى مشكلات لإختراعها وللوقيعة بيننا. وقال شيخ الأزهر أنه سيقبل زيارة جامعة بنها وفقا للدعوة التى وجهها له رئيس الجامعة للمشاركة فى وضع حجر الأساس لإنشاء أول مستشفى تخصصى تتبع جامعة بنها. ومن جانبه قال الدكتور/ القاضى أنه يثمن ما اقتطعه فضلية الإمام من وقت خص به وفد جامعة بنها وقدم لفضيلته الشكر على حفاوة اللقاء وقال أنه من حسن الطالع أن هذا اللقاء يأتى بترتيب الهى فى يوم العاشر من رمضان ذكرى نصر مصر والعرب الأكبر فى 1973 والتى استردت فيه الأمة العربية كرامتها واستعادت فيه مصر ارضها ووقف المصريين والعرب يومها صفاُ واحداً كالبنيان المرصوص لتحقق وحدة الأمة وتستعيد اراضيها المحتلة وكرامتها. وفى نهاية الزيارة قدم رئيس جامعة بنها درع الجامعة لفضيلة الإمام الأكبر تعبيراً عن شكر الجامعة وامتنانها لهذا اللقاء كما قدم فضيلة الإمام الأكبر سجلاً يضم تاريخ الأزهر هدية لرئيس الجامعة. 

Page 1 of 221