Arrow
Arrow
Slider
vission

الرؤية

تسعى كلية طب بنها لتحقيق التميز والريادة ومواكبة التطور المستمر فى مجال التعليم الطبى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى...المزيد

mission

الرسالة

تلتزم كلية طب بنها بتأهيل أطباء أكفاء قادرين على المنافسة والأستزادة العلمية, كما تتعهد بدعم البحث العلمى فيما يخدم تطوير الخدمة الطبية ودعم البيئة المحيطة فى اطار أخلاقى...المزيد

goals

الأهداف

تطوير وتحديث جميع البرامج والمقررات الدراسية وتطوير البنية التحتية اللازمة للعملية التعليمية والتدريسية بما يضمن توفير مناخ جيد للطلاب...المزيد

كلمة عميد الكلية

 

في البداية أتوجه بالشكر للقيادة السياسية للدولة وعلى رأسها فخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسسي"رئيس الجمهورية" على ثقته الغالية بإصدار قرار فخامته بتعييني عميداً لكلية الطب البشري ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية ببنها بالقرار رقم (587) الصادر بتاريخ 29/12/2018م.

الغد كلمة يعرف معناها المجتهدون، ونحن في جامعة بنها وكلية الطب البشري نجتهد لكي نصل بالجامعة إلى مكانة مرموقة بين الجامعات العالمية، باذليين قصاري جهدنا لإنجاز وتحقيق الرؤية والرسالة من خلال منظومة القيم والمبادئ التى تقوم عليها الجامعة...المزيد

مع كامل احترمي وتقديري

الأستاذ الدكتور/مصطفى سليمان عبدالفتاح القاضى

 
IT-unit

IT-unit

أرسلت رسالة من البريد الإلكتروني «مكتب دعم توقعات الويب This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.» إلى بعض الأشخاص تعلمهم بملء صندوق البريد الخاص بحساب البريد الإلكتروني الجامعي الخاص بهم، وأنه يرجى التحقق من بريدك الإلكتروني لتجنب التعطيل، لذا تحذر البوابة الإلكترونية للجامعة مستخدمي البريد الإلكتروني التعلمي من أن هذا البريد لا يتبع جامعة بنها ولا يتبع مايكروسوفت، لذا يرجى عدم الضغط على الرابط أو أي روابط مجهولة.
مع العلم أن البريد الرسمي لجامعة بنها هو: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.وجميع حسابات البريد الإلكتروني بما فيها بريد رئيس الجامعة والسادة النواب والبريد الخاص بالكليات يتبع نطاق الجامعة bu.edu.eg
لذا يرجى من سيادتكم عدم الإفصاح عن كلمة السر للبريد الإلكتروني التعليمي الخاص بك لأي موقع من المواقع الإلكترونية، ولا يتم التعامل مع حسابك الإلكتروني إلا من خلال موقع: mail.office365.com

 

 

المصدر: - البوابة الإلكترونية

في إطار مشاركة جامعة بنها في المنتدى العلمي العالمي والذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث والعلمي في الفترة 4 – 6 إبريل 2019 بعنوان «منتدى التعليم العالي والبحث العلمي ... ما بين الحاضر والمستقبل»
يرجى إرسال اهم انجازات الطلاب واعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من الإبتكارات والاختراعات بالمجالات المختلفة موضحا البيانات التالية (عنوان الموضوع – ملخص عن الإبتكار أو الإختراع – صورة توضيحية أو فيديو – الشخص المسئول – صاحب الإبتكار) على البريد الالكتروني This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.– This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.، وذلك للعرض بالجناح الخاص بالجامعة في المنتدى.
كما أنه في حال المشاركة بمسابقات دولية أو تسجيل موضوعه كبراءة إختراع ذكر ذلك، مع العلم بأن اخر موعد لتلقي تلك البيانات الاحد الموافق 24/03/2019
الجدير بالذكر أن مجالات الإبتكارات والإختراعات على سبيل المثال:

  • البرمجيات
  • نظم IoT
  • النظم المدمجة
  • Data Science
  • تكنولوجيا التعليم
  • Cloud Competing
  • Robots
  • نظم دعم ذوي الإحتياجات الخاصة
  • نظم الذكاء الصناعي
  • المعامل الإفتراضية
  • تطبيقات نظم الواقع الإفتراضي
  • نظم المدن الذكية Smart Cities
  • نظم التحكم الذكية في إشارات المرور
  • السلالات والأصناف الجديدة
  • التطبيقات الطبية Medical Applications
  • أي إبتكارات أخرى

 

 

المصدر: قطاع شئون الدراسات العليا

قررت لجنة المكتبات بجامعة بنها برئاسة الدكتور/ ناصر الجيزاوي - المشرف علي قطاع الدراسات العليا الإعلان عن مسابقه أفضل مكتبة في الجامعه وذلك تحت رعاية الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها والدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
يشارك في المسابقه 15 كلية بالإضافة إلي مكتبة الجامعة، صرح بذلك محمود عبيد - مدير عام المكتبات بجامعه بنها مضيفاً أن المسابقه تقام للسنة الثالثة علي التوالي.
وأكد الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة أن المكتبة هي إحدي المعايير الأساسية في اعتماد الكليات، مؤكداً علي أن المسابقة ستتم بصورة حيادية وشفافة ووفقاً لمعايير واضحة ومحددة من قبل اللجان المشكلة مشيراً أن معايير التقييم تتناول الموقع والبيئة الداخلية للمكتبة والعمليات الفنية بالمكتبة وتنمية المقتنيات والخدمات المقدمة للمستفيدين والتجهيزات المادية والبشرية.
وصرح الدكتور/ ناصر الجيزاوي - المشرف علي قطاع الدراسات العليا ورئيس لجنة التقييم أن المسابقة سوف تنطلق يوم الأحد 24 مارس الجاري، مشيراً أن لجنة التقييم ستبدأ بزيارة مكتبات كليات التمريض والتربية والحقوق علي أن تنتهي أعمال اللجنة يوم الخميس 11 ابريل القادم.

 

 

المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى

أكد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها على أهمية استغلال كافة المنشآت الجديدة والجارى انشاؤها داخل كليات الجامعة المختلفة بما يعود بالنفع على الطلاب والعملية التعليمية والبحثية والمجتمع المحلى.
وأضاف رئيس جامعة بنها أن هذه المنشآت جزءاً من استثمارات الجامعة وبالتالى فلابد من استغلالها والإستفادة منها بالشكل الأمثل و إزالة أى معوقات تعوق تشغيلها طبقاً للقرارات الصادرة فى هذا الشان.
جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها السعيد لليوم الثانى على التوالى عقب توليه مسئولية رئاسة جامعة بنها والتى بدأها بتفقد مبنى مركز التنمية الشبابية والرياضية وحمام السباحة بمشتهر ومبنى كلية التربية الرياضية الجديد بكفر سعد ومبنى كليتى الحاسبات والمعلومات والفنون التطبيقية ومنفذ بيع السلع بالجامعة.
وأكد السعيد أن الفترة القادمة سوف تشهد زيارات ميدانية على أرض الواقع طبقاً للأولويات التى وضعتها إدارة الجامعة عقب توليه المسئولية للتعرف على طبيعة المشكلات وإتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.
وخلال الجولة وجه رئيس الجامعة بسرعة الإنتهاء من كافة الإجراءات الفنية والهندسية والإدارية لتشغيل مبنى التنمية الشبابية والرياضية والمقام على مساحة 6 الاف متر مربع فى أسرع وقت والإستفادة من إمكانياته.
كما وجه السعيد بسرعة الإنتهاء من المبنى الجديد لكلية التربية الرياضية بكفر سعد والمقام على مساحة 30 الف متر مربع طبقاً للبرنامج الزمنى المحدد مع الإلتزام بجودة التنفيذ والتشطيبات النهائية طبقا للمواصفات المعتمدة.
كما طالب رئيس الجامعة بسرعة تجهيز وصيانة منفذ بيع السلع بمدخل مجمع الكليات ببنها ومخاطبة الجهات المعنية لسرعة تشغيله والإستفادة منه لخدمة العاملين بالجامعة وأهالى القليوبية.
رافق رئيس الجامعة خلال الجولة الدكتورة/ هالة زايد - عميد كلية الحاسبات والدكتور/ محمد غانم - عميد كلية الطب البيطرى بمشتهر والدكتور/ شمس القرنفلى - عميد كلية الفنون التطبيقية والدكتور/ ناصر الجيزاوى والدكتور/ عادل البهنساوى والدكتور/ محمود الزعبلاوى وكلاء كلية الزراعة والدكتور/ محمد السعيد - المسشار الهندسى للجامعة وسمير القرش - القائم بأعمال أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية.

المصدر: قطاع رئيس الجامعة - ابراهيم جوده - المكتب الإعلامى

 

استقبل الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها في مكتبه اليوم الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة السابق حيث قام القاضي بتقديم التهنئة لتولي السعيد مهام منصبه الجديد كرئيساً للجامعة.
وأعرب الدكتور/ القاضي عن سعادته البالغة لتولي الدكتور/ جمال السعيد منصبه الجديد، متمنيًا له كل التوفيق والنجاح والتقدم، جاء ذلك بحضور الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعدد من أساتذة كلية الهندسة بشبرا.
وأثني القاضي علي الفترة التي قضاها الدكتور/ حسين المغربي - كقائماً بعمل رئيس الجامعة حتي صدور القرار الجمهوري بتولي الدكتور/ السعيد رئاسة الجامعة.
من جهة أخري قدم نادي أعضاء هيئة التدريس برئاسة الدكتور/ عزت الخياط التهنئة إلى الدكتور/ جمال السعيد على توليه منصب رئاسة الجامعة، مؤكدين على دعمهم الكامل له وأن الجميع يضع أيديهم في يده لاستمرار النجاحات والإنجازات التي تحققت بالجامعة منذ انشائها، وأنهم على يقين تام من قدرة الدكتور/ السعيد على قيادة جامعة بنها بنجاح تام.

 

 

المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامى

الثلاثاء, 19 آذار/مارس 2019 09:57

إعلان هام

علي من يرغب في استلام منحة التنمية البشرية التوجه لرعاية الشباب لإستلام استمارة المنحة.

الثلاثاء, 19 آذار/مارس 2019 09:52

البقاء لله

ببالغ الأسي وصادق المواساة تتقدم أسرة كلية الطب للأستاذ الدكتور/ عادل عدوي أستاذ العظام ووزير الصحة السابق بأحر التعازي في وفاة والدته سائلين المولي عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته.

ببالغ الأسي وصادق المواساة تتقدم أسرة كلية الطب للأستاذة الدكتورة/ ريم رفعت عبد الجليل أستاذ ورئيس قسم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة بأحر التعازي في وفاة والدتها سائلين المولي عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته.

وجه الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها الشكر والتحية لجميع قيادات جامعة بنها السابقة والحالية كما وجه الشكر للدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب خلال فترة توليه منصب قائم بأعمال رئيس الجامعة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد السعيد بحضور الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة مع قيادات وعمداء جامعة بنها اليوم فى أول يوم عمل له عقب صدور القرار الجمهوري بتوليه منصب رئيساً لجامعة بنها.
كما وجه أيضاً الدكتور/ السعيد خلال الإجتماع الشكر للأساتذة الذين تقموا للترشح لمنصب رئيس الجامعة وعددهم 19 مرشحاً على رئاسة جامعة بنها مؤكداً أن من يتخذ القرار للتقدم للعمل العام يتطلب منه الكثير من التضحيات.
وقال الدكتور/ جمال السعيد احنا مش هنبدأ من فراغ فالجامعة مرت بمراحل كثيرة خلال فترة رؤسائها ونوابها السابقين وكل منهم له بصماته وإنجازاته الواضحة للجميع مضيفاً أننا سوف نعمل كفريق واحد داخل الجامعة.
من جانبه وجه الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة وقيادات وعمداء الكليات التهنئة للدكتور/ جمال السعيد لتوليه منصب رئيساً لجامعة بنها مؤكدين أننا سوف نعمل جميعاً من أجل خدمة الجامعة قائلين «احنا معاك وجنبك وايدنا فى ايديك» من أجل رفع إسم ومكانة جامعة بنها.

 

 

المصدر: قطاع رئيس الجامعة - ابراهيم جوده - المكتب الإعلامى

أكد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها أن رئاسته للجامعة مسئولية كبيرة وثقة غالية أعتز بها مشيراً إلى أن هدفنا جميعاً مصلحة الجامعة ولا مكان للخلافات بيينا فى العمل مضيفاً أن هناك تكليفات خلال الفترة القادمة سوف نتفق عليها جميعاً لتحقيق الرؤية التي تستحقها جامعة بنها بحكم تاريخها الكبير وموقعها الجغرافى المتميز.
جاء ذلك خلال الإجتماع الأول الذى عقده الدكتور/ السعيد اليوم بحضور الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة لشئون والطلاب مع قيادات وعمداء جامعة بنها فى أول يوم عمل له عقب توليه المسئولية.
وأضاف السعيد أن الجامعات الحكومية تشهد منافسة قوية وهو ما يتطلب منا جميعاً العمل وبذل الكثير من الجهود من رفع مكانة جامعة بنها.
وأضاف رئيس الجامعة أن هناك تطوراً حدث في مفهوم دور الجامعة في خدمة المجتمع خلال الـ 20 عاماً الماضية وبالتالى فلابد وأن نعمل من خلال هذا المحور والعمل على تنميته مؤكداً أن الفترة القادمة سوف تشهد التوسع في اللامركزية وإستقلالية القرار مع تحمل المسئولية الواجبة.

 

 

المصدر: قطاع رئيس الجامعة - ابراهيم جوده - المكتب الإعلامى

Page 1 of 333