goals

الأهداف

تطوير وتحديث جميع البرامج والمقررات الدراسية وتطوير البنية التحتية اللازمة للعملية التعليمية والتدريسية بما يضمن توفير مناخ جيد للطلاب... المزيد

mission

الرسالة

تلتزم كلية طب بنها بتأهيل أطباء أكفاء قادرين على المنافسة والأستزادة العلمية... المزيد

vission

الرؤية

تسعى كلية طب بنها لتحقيق التميز والريادة ومواكبة التطور المستمر فى مجال التعليم الطبى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى.... المزيد

كلمة عميد الكلية

dean

أرحب بالسادة زوار موقع الكلية وأتقنم لطلابنا الأعزاء بخالص التهاني بنجاحهم في المراحل خالص شكري وإمتناني لكل من قدم جهداً أو عملاً لكلية الطب البشري ببنها ومستشفياتها الجامعية وخالص التقدير للقيادة السياسية علي ثقتها في شخصي. إن كلية الطب البشري ببنها منذ إنشائها مع بداية العام الدراسي 1977 /1978 وهي تخطو خطوات سريعة وتنمو وتكبر وأصبحت علي ما هي عليه، وفي ظل قيادة جامعة بنها الحالية من السيد الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد . نعمل جاهدين تحت قيادة رئيس الجامعة لأستكمال كل التجهيزات والوحدات المتميزة لتقوم بدورها الذي يواكب التقدم و أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمستشفيات الجامعية يبذلون الجهد والعرق لتقديم خدمة متميزة سواء في التعليم الطبي أو البحث العلمي لتخريج أطباء متميزين في الخدمة والرعاية الصحية لمرضي المحافظة والمحافظات المجاورة وكلنا نتمني أن نكون عند حسن ظن الجميع ونعمل جاهديم لنرتقي ببلدنا الحبيبة مصر... المزيد

أ.د/ مصطفى سليمان عبد الفتاح القاضى

 
IT-unit

IT-unit

 

 شرح مبسط لخطوات رفع ابحاث التربية العسكرية بجميع الكليات للعام الجامعي 2020/2019

 


لينك الدخول علي بوابة الطالب من هنا
http://mis.bu.edu.eg/benha_new/Registration/ED_Login.aspx

 

مع تمنياتنا لأبنائنا الطلاب بالتوفيق والنجاح

وقعت جامعة بنها واكاديمية البحث العلمي عقد تعاون لتنفيذ مشروع بحثي في مجال امراض الكبد بتمويل قدرة مليون جنية ممول من اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والتي تصل مدة تنفيذه 24 شهرا.
وقال الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها ان الجامعة تتعاون مع اكاديمية البحث العلمي في العديد من المجالات والتي تهدف الي تعزيز دور الابتكار وتشجيع الباحثين في البحث العلمي من اجل ربط مخرجاته بالمشاكل التي تواجه قطاعي الصناعة والطب والمجتمع المحلي المحيط به.
من جانبه قال الدكتور/ ناصر الجيزاوي - نائب رئيس الجامعة لشئون الدارسات العليا والبحوث ان الجامعة قامت بتوفير بيئة بحثية يمكن من خلالها إنجاز بحوث قوية ومبتكرة تؤهل لتقـدم مهني وتعليمي واضح تربط فيها البحث العلمي بالصناعة وتستطيع من خلالها حل مشكلات المجتمع المحيط به بالإضافة الي تشجيع النشـر العلمي والمشروعات التطبيقية.
واشارت الدكتورة رضا البدوي الأستاذ بكلية الطب ورئيس الفريق البحثي للمشروع ان الهدف من المشروع هو دراسة اهمية الميكروبيوم المعوي في تشخيص وعلاج مرض تشحم الكبد وعلاجه من خلال معرفة شكل ونوعية الميكروبيوم المعوي مما يفيد ذلك في منع تحول التشحم الكبدي الي سرطانات كبدية مضيفة ان مرض التشحم الكبدي يرتبط ارتباطا وثيقا بحدوث تصلب شرايين القلب والتي تؤدي الي الوفاة لذلك فإن النتائج المتوقعة من المشروع البحثي سوف تمنع حدوث هذه المضاعفات


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

وافق المجلس الأعلى للجامعات في جلسته اليوم السبت برئاسة الدكتور/ خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور/ محمد لطيف - الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بكلية العلاج الطبيعي بجامعة بنها.
وقال الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها أن إدارة الجامعة قامت بتوفير كافة امكانياتها من أجل البدء في تشغيل كلية العلاج الطبيعي ، نظرا لاحتياج الكبير إليها، مشيرا إلى أن افتتاح الكلية الجديدة سيعمل على تقليل اغتراب الطلاب الدارسين ليس فقط في محافظة القليوبية، ولكن لعدد كبير من المحافظات المجاورة بما يخفف الأعباء المالية على أولياء الأمور والطلاب.
وأشار السعيد إلى أن سعي الجامعة في افتتاح وتشغيل كلية العلاج الطبيعي تأتى ضمن خطة الجامعة لإنشاء مجموعة جديدة من الكليات الطبية بالجامعة.
من جانبه قال الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه تم استكمال اللوائح الخاصة بالكلية الجديدة وتجهيزها وفق معايير الجودة، مشيرا إلى أن جامعة بنها تركز على إنشاء التخصصات التي تتوافق مع متطلبات القرن الواحد والعشرين، وتتماشي مع متطلبات سوق العمل
واضاف المغربي ان الجامعة قامت باستكمال كافة المعامل والاجهزة الطبية اللازمة للعملية التدريسية للكلية وقامت باستكمال أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة استعدادا لبدء التدريس اعتبارا من العام الدراسي القادم.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

أكد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها على اتخاذ جميع الاحتياطات الواجب مراعاتها للحفاظ على صحة وسلامة العاملين بالجامعة والالتزام بتعليمات وزارة الصحة وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال السعيد ان الجامعة قامت بتوزيع عدد كبير من الكمامات وزجاجات من الكحول المطهر على العاملين بالإدارة والكليات فضلا عن توفير وسائل الحماية الشخصية" PPE " للأطقم الطبية والتمريض والعاملين بالمستشفيات الجامعية التي تضمن عدم انتقال العدوى لهم وذلك بدعم كامل من وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وبالتنسيق مع وزارة الصحة.
من جانبها قالت سامية عبدالحميد أمين عام الجامعة انه تم التنبيه على جميع العاملين بالجامعة الالتزام الكامل بارتداء الكمامات والقفازات خلال فترة العمل واتباع إجراءات الحماية حفاظا علي سلامتهم.
واشارت عبد الحميد الى استمرار اعمال التعقيم والتطهير بكافة المنشآت الجامعية والمكاتب الإدارية داخل الجامعة والكليات وذلك في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة التي تتخذها الجامعة للحد من فيروس كورونا المستجد.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

وافق الدكتور/ جمال السعيد رئيس جامعة بنها، على صرف مكافأة قدرها 750 جنيها للعاملين بالجامعة، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك.
وقالت سامية عبدالحميد أمين عام الجامعة، إنه جارى الانتهاء من جميع إجراءات صرف المنحة لجميع العاملين بوظائف الكادر العام بإدارة الجامعة وكلياتها على أن يجري تدبيرها من الموارد الذاتية للجامعة.
وأكدت حرص إدارة الجامعة على دعم العاملين وصرف المنح في المناسبات المختلفة طوال العام


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

أعلن الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها عقد سلسلة لقاءات مع الطلاب الوافدين عبر الفيديو كونفرانس وذلك في إطار الاستعدادات لتقييم الفصل الدراسي الثاني والرد على كافة استفسارات الطلاب في السنوات النهائية والنقل والبرامج الجديدة.
وصرح الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان اللقاءات استهدفت الطلاب في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا للرد على استفساراتهم بشأن الاختبارات ومواعيدها واليات التقدم لها فى ظل الظروف الاستثنائية الحالية.
واكد الدكتور المغربي انه الطلاب الوافدين فى مرحلة البكالوريوس سيسري عليهم نفس الضوابط التي تطبق على الطلاب المصريين سواء سنوات النقل او السنوات النهائية.
واكد الدكتور المغربي ان اللقاءات شهدت حضور مميز من طلاب اكثر من 10 دول عربية وافريقية منها ليبيا والسودان وسوريا والعراق وفلسطين واليمن ومورتيانيا وتم طمأنة الطلاب أنه عند اعداد مواعيد الاختبارات للوافدين بالفرق النهائية سيتم مراعاة الظروف الصحية في بلادهم وحركة الطيران والتنقل بين مصر والبلاد العربية الشقيقة.
واضاف الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أنه تم توضيح الرؤية لطلاب الدراسات العليا المسجلين بالجامعة والاليات الواجب اتباعها في المرحلة القادمة.
واوضح الدكتور الجيزاوي انه سيتم التنسيق مع الطلاب الوافدين بالدراسات العليا قبل اختباراتهم بفترة كافية ومراعاة كافة ظروفهم.
من جانبها قدمت الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمه المجتمع وتنميه البيئة رؤية الجامعة عن التوعية وطرق مكافحة فيروس كورونا وذلك بمشاركة الدكتورة عبير السيد مدير وحده مكافحة العدوي بكلية الطب بهدف تقديم الدعم النفسي وإحتواء وتقليل الشعور بالاغتراب لدى الطلاب الوافدين.
وقالت مصطفى ان اللقاء تناول شكاوى بعض الطلاب المتعلقة بصعوبة الحصول على مواد الحماية من الأسواق وعلى الفور تم التوجيه بصرف كل مواد الحماية من كحول وماسكات وتقدم كهدية من قطاع خدمه المجتمع إلى أبنائنا من الطلاب الوافدين وكذلك العمل على توفير السلع الإستهلاكية من منتجات جامعه بنها بسعر التكلفة داخل منافذ البيع الخاصه بالجامعة.
وأعلنت الدكتوره راندا مصطفى عن إنشاء خط ساخن لاستقبال أى شكاوى للطلاب أثناء جائحه فيروس كورونا يتم الأعلان عنه على جروبات الطلاب الوافدين.
وأكد الدكتور محمد أبوسالم مدير وحدة الوافدين ان هذه اللقاءات تأتى في اطار حرص جامعة بنها على التواصل المستمر والبناء مع طلابها الوافدين.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

Page 1 of 229