• fmed-slider1.jpg
  • fmed-slider2.jpg
  • fmed-slider3.jpg
الرؤية     الرسالة     الأهداف
             

 

تسعى كلية طب بنها لتحقيق التميز والريادة ومواكبة التطور المستمر فى مجال التعليم الطبى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى.

المزيد

   

 

تلتزم كلية طب بنها بتأهيل أطباء أكفاء قادرين على المنافسة والأستزادة العلمية, كما تتعهد بدعم البحث العلمى فيما يخدم تطوير الخدمة الطبية ودعم البيئة المحيطة فى اطار أخلاقى.

المزيد 

   

 

تطوير وتحديث جميع البرامج والمقررات الدراسية وتطوير البنية التحتية اللازمة للعملية التعليمية والتدريسية بما يضمن توفير مناخ جيد للطلاب.

المزيد

كلمة العميد

    

أ.د/ محمود عبدالصبور محمود

خالص شكري وإمتناني لكل من قدم جهداً أو عملاً لكلية الطب البشري ببنها ومستشفياتها الجامعية وخالص التقدير للقيادة السياسية علي ثقتها في شخصي وصدر قرار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 404 بتاريخ 29 – 8 – 2016 بتعيين عميداً لكلية الطب البشري جامعة بنها. إن كلية الطب البشري ببنها منذ إنشائها مع بداية العام الدراسي 1977 /1978 وهي تخطو خطوات سريعة وتنمو وتكبر وأصبحت علي ما هي عليه، وفي ظل قيادة جامعة بنها الحالية من السيد الأستاذ الدكتور/ السيد القاضي ... سيتم البدء من إنشاء المستشفي التخصصي الجديد. نعمل جاهدين تحت قيادة رئيس الجامعة لأستكمال كل التجهيزات والوحدات المتميزة لتقوم بدورها الذي يواكب التقدم و أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمستشفيات الجامعية يبذلون الجهد والعرق لتقديم خدمة متميزة سواء في التعليم الطبي أو البحث العلمي لتخريج أطباء متميزين في الخدمة والرعاية الصحية لمرضي المحافظة والمحافظات المجاورة وكلنا نتمني أن نكون عند حسن ظن الجميع ونعمل جاهديم لنرتقي ببلدنا الحبيبة مصر.

 

IT-unit

IT-unit

الخميس, 25 أيار 2017 10:13

تهنئة

يهنئ السيد الأستاذ الدكتور/ محمود عبد الصبور – عميد كلية الطب البشري ، والأستاذ الدكتور/ إبراهيم محمد السيد راجح- وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور/ محمد محمد إبراهيم الشافعى- وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، والأستاذ الدكتور/ إيمان البيطار- وكيل الكلية لللدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية ، السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بكلية الطب بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لعام 2017 .

الطلب المقدم من الطبيبة / غادة سعيد محمد خشبك

بخصوص الموافقة على تقديم البرتوكول الخاص برسالة الماجستير بعنوان (مستوى الفيبروليكتين اكسترا دومي أ في السائل النخاعي في حالات الالتهاب السحائي)

تحت إشراف:

أ.د/ عادل عواد مصطفى                    استاذ الكبد والجهاز الهضمي – طب بنها.

د/ تامر العراقي العزب           مدرس الكبد والجهاز الهضمي – طب بنها.

د/ أميرة محمد نور الدين             مدرس الباثولوجيا الاكلينيكية- جامعة بنها

الطلب المقدم من الطبيب / أحمد خيري عبدالحميد المنياوي

بخصوص الموافقة على تقديم البرتوكول الخاص برسالة الماجستير بعنوان (تقييم البروتين الرابط للحمض الدهني الكبدي كدلالة تشخيصية لمرض الكبد الدهني الغير كحولي)

 تحت إشراف :

أ.د/ صبري أنيس عبده            استاذ الكبد والجهاز الهضمي– طب بنها.

أ.د/ أحمد مصطفى أمين          أستاذ الميكروبيولوجيا والمناعة الطبية- جامعة طنطا.

د/ بدوي عبدالخالق عبدالعزيز   مدرس الكبد والجهاز الهضمي – طب بنها.

الطلب المقدم من الطبيب / أحمد محمد سيد أحمد الشحري

بخصوص الموافقة على تقديم البرتوكول الخاص برسالة الماجستير بعنوان (العلاقة بين جين 16 س الرنا اليبوسومي والإستجابة لعلاج مضادات الفيروسات في مرضى الإلتهاب الكبدي الفيروسي المزمن سي)

تحت إشراف:

أ.د/ رضا محمد سالم البدوي              استاذ الكبد والجهاز الهضمي – طب بنها.

أ.د/ آمال منير متى                       أستاذ ورئيس قسم الميكروبيولوجيا والمناعة الطبية- جامعة بنها

د/ تامر العراقي العزب                 مدرس الكبد والجهاز الهضمي – طب بنها.

الطلب المقدم من الطبيب / محمود إبراهيم محمد ندا

بخصوص الموافقة على صلاحية مناقشة رسالة الماجستير تحت عنوان (مستوى الأمونيا في الدم كمتنبئ غير مختزن لوجود دوالي المرئ في مرضى التحجر الكبدي)

 تحت إشراف:

أ.د/ أماني حلمي لاشين                   أستاذ الكبد والجهاز الهضمي – جامعة بنها

أ.م.د/ هالة محمد الفقي                                 أستاذ مساعد الكبد والجهاز الهضمي – جامعة بنها

د/ منى محمد البحيصي                                    مدرس الباثولوجيا الاكلنيكية – جامعة بنها

          تم تشكيل لجنة المناقشة كالآتي:

أ.د/ راشد محمد حسن راشد              استاذ الامراض المتوطنة – طب الزقازيق (ممتحن خارجي)

أ.م.د/ نجلاء الطوخي رمضان        أستاذ م الكبد والجهاز الهضمي – جامعة بنها(ممتحن داخلي)

أ.د/ أماني حلمي لاشين                أستاذ الكبد والجهاز الهضمي –جامعة بنها (عن المشرفين)

أ.م.د/ هالة محمد الفقي                    أستاذ م الكبد والجهاز الهضمي – جامعة بنها (عن المشرفين)

الطلب المقدم من الطبيب / محمد مرسي قطب شتا

بخصوص الموافقة على صلاحية مناقشة رسالة الماجستير تحت عنوان (دراسة تقييم اضافة اقراص سوفاسيوتير للعلاج التفكيري للفيروس الكبدي سي الانترفيرون مع الريبافيرين في المرضى الذين لم يسبق علاجهم والذين تم علاجهم في التهاب الكبدي الفيروسي)

تحت إشراف:

أ.د/ مصطفى سليمان القاضي    أستاذ ورئس قسم الكبد والجهاز الهضمي – جامعة بنها

أ.د/ محمد حاتم والي                           استاذ الصحة العامة- جامعة بنها

أ.م.د/ حاتم سمير عبدالرؤوف    أستاذ مساعد الكبد والجهاز الهضمي – جامعة بنها

وتم تشكيل لجنة المناقشة كالآتي:

أ.د/ محمد سعيد رزيق                 استاذ الامراض المتوطنة – طب الازهر (ممتحن خارجي)

أ.م.د/ محمد السيد السيد الشيوي    أستاذ م الكبد والجهاز الهضمي – جامعة بنها(ممتحن داخلي)

أ.د/ مصطفى سليمان القاضي أستاذ ورئيس قسم الكبد والجهاز الهضمي –جامعة بنها (عن المشرفين)

أ.م.د/ حاتم سمير عبدالرؤوف    أستاذ م الكبد والجهاز الهضمي – جامعة بنها (عن المشرفين)

وافق مجلس قيادات جامعة بنها في إجتماعه الذي عقده بعد عصر أمس الثلاثاء برئاسة الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة علي التقرير الذي عرض بخصوص تطبيق التأمين الصحي علي الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، علي أن تقوم هيئة التأمين الصحي بتقديم خدماتها داخل جامعة بنها وفي مستشفياتها.
كما وافق المجلس علي أن يكون تطبيق التأمين الصحي إختيارياً وتترك الحرية للعاملين في الإختيار بين نظام التأمين الصحي ونظام التأمين العلاجي حتي يستفيد العاملين من المميزات التي يتيحها نظام التأمين الصحي. وأعلن رئيس الجامعة أن هيئة التأمين الصحي وافقت علي أن يكون التطبيق إختيارياً للعاملين. 

خلال رئاسته لإجتماع مجلس قيادات جامعة بنها مساء الثلاثاء أطلق الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة مبادرة جديدة تتضمن مشروع متكامل للإستفادة بطاقات طلاب الجامعة أثناء الإجازة الصيفية من خلال الإستعانة بالطلاب فى إجراء عمليات الصيانة السنوية للمدن الجامعية والكليات والقيام بعمليات التجميل داخل الكليات والإسراع بالإعلان عن هذه المبادرة فى المدن الجامعية والكليات حتى يتمكن الطلاب الراغبين من التسجيل فى المبادره على أن يتم عقد دورات تدريبية لهم على أعمال الدهانات والسباكة والكهرباء والنجارة قبل بدء التنفيذ لأعمال الصيانة.
وقرر رئيس الجامعة الموافقة على إقامة الطلاب المشاركين فى المبادرة فى المدن الجامعية إقامة كاملة وصرف مكافاة يومية للطلاب المشاركين. ووافق المجلس أن يبدأ المبادرة بالعمل فى المدن الجامعية من خلال 500 طالب وطالبة ابدوا رغبتهم فى الإشتراك فى المبادرة على أن تبدأ الدورات التدريبية عقب الإنتهاء من إمتحانات نهاية العام مباشرة. وقال رئيس الجامعة أن الهدف من هذه المبادرة التى يتم اطلاقها للمرة الاولى يأتى فى إطار القناعة الكاملة بإمكانيات الطلاب ومهاراتهم وحماسهم وانتمائهم لجامعتهم واكسابهم مهارات جديدة تفيدهم فى حياتهم العملية بعد التخرج وافادتهم لمجتمعهم وكذلك العمل على تغيير النظرة المجتمعية للعمل اليدوى كقيمة كبيرة يحتاج إليها الوطن من أجل تقدمه وصنع المستقبل الذى نتمناه لوطننا. 

الثلاثاء, 02 أيار 2017 09:51

دعوة

مجلس قسم الكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية يوم الثلاثاء الموافق 2-5-2017

النظر ف الطلب المقدم من أ.م.د/ ميسرة سالم أبو العباس بخصوص تقديم الأوراق الخاصة بالترقية لدرجة أستاذ بالقسم للجنة العلمية الدائمة لعلم الأنسجة وبيولوجيا الخلية.

Page 1 of 219