Arrow
Arrow
Slider
الرؤية     الرسالة     الأهداف
             

 

تسعى كلية طب بنها لتحقيق التميز والريادة ومواكبة التطور المستمر فى مجال التعليم الطبى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى.

المزيد

   

 

تلتزم كلية طب بنها بتأهيل أطباء أكفاء قادرين على المنافسة والأستزادة العلمية, كما تتعهد بدعم البحث العلمى فيما يخدم تطوير الخدمة الطبية ودعم البيئة المحيطة فى اطار أخلاقى.

المزيد 

   

 

تطوير وتحديث جميع البرامج والمقررات الدراسية وتطوير البنية التحتية اللازمة للعملية التعليمية والتدريسية بما يضمن توفير مناخ جيد للطلاب.

المزيد

كلمة العميد

    

أ.د/ إيمان البيطار

(قائم بأعمال العميد)

خالص شكري وإمتناني لكل من قدم جهداً أو عملاً لكلية الطب البشري ببنها ومستشفياتها الجامعية وخالص التقدير للقيادة السياسية علي ثقتها في شخصي وصدر قرار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 404 بتاريخ 29 – 8 – 2016 بتعيين عميداً لكلية الطب البشري جامعة بنها. إن كلية الطب البشري ببنها منذ إنشائها مع بداية العام الدراسي 1977 /1978 وهي تخطو خطوات سريعة وتنمو وتكبر وأصبحت علي ما هي عليه، وفي ظل قيادة جامعة بنها الحالية من السيد الأستاذ الدكتور/ السيد القاضي ... سيتم البدء من إنشاء المستشفي التخصصي الجديد. نعمل جاهدين تحت قيادة رئيس الجامعة لأستكمال كل التجهيزات والوحدات المتميزة لتقوم بدورها الذي يواكب التقدم و أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمستشفيات الجامعية يبذلون الجهد والعرق لتقديم خدمة متميزة سواء في التعليم الطبي أو البحث العلمي لتخريج أطباء متميزين في الخدمة والرعاية الصحية لمرضي المحافظة والمحافظات المجاورة وكلنا نتمني أن نكون عند حسن ظن الجميع ونعمل جاهديم لنرتقي ببلدنا الحبيبة مصر.

 

IT-unit

IT-unit

قرر الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها تخفيض اسعار اللحوم والدواجن وبعض المنتجات الغذائية المعروضة فى معرض منتجات الجامعة الذى افتتحه اليوم بحضور اللواء/ محمود عشماوى - محافظ القليوبية وعدد من عمداء الكليات العارضة.
حيث تم خفض سعر كيلو الدواجن من انتاج كلية الزراعة 3 جنيه لتصبح بسعر 25 جنيه للكيلو وخفض سعر كيلو اللحوم من انتاج كلية الطب البيطرى لتصبح 95 جنيه بدلا 120 جنيه كما تم خفض سعر علبة الزبادى لتصل الى 150 قرشا والجبن الابيض تم تخفيض سعره 2 جنيه ليصبح 30 جنيه للكيلو كما تم خفض سعر كيلو الأرز المعبأ طويل الحبة من 11 جنيه الى 9 جنيه للكيلو وكذلك تخفيض اسعار المنظفات بقيمة 5 جنيه فى العبوة الواحدة.
واشاد المحافظ بالمنتجات المعروضة من حيث الجودة والسعر وقال ان المشاركة المجتمعية لجامعة بنها وضحت فى خدمة اهالى القليوبية حيث أننى حضرت افتتاح معرضين قبل ذلك نظمتهما الجامعة وشهدا اقبالا كبيرا من المواطنين وقال ان هذه المعارض تعد احد اهم مقاومة غلاء الاسعار وجشع بعض التجار. ومن جانبه أكد الدكتور السيد بوسف القاضى رئيس الجامعة على أهمية قيام كليات الجامعة بإمداد المعرض بمنتجاتها أولا باول لتلبية الاحتياجات المتزايدة والإقبال الكبير عليها. وقال ان الجامعة تقدم دعما للاسعار حتى تتم المواجهة الفعلية للغلاء ولتخفيف عن كاهل المواطنين الذين يعانون من ارتفاع الاسعار الذى يكون غالبا غير مبرر. واضاف القاضى ان هذا المعرض سيفتح ابوابه للجمهور من اليوم وحتى الخميس القادم وان المنتتجات المعروضة ستلبى احتياجات المواطنين ويتم تدعيم المعرض بها يوما.

افتتح اليوم الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس جامعه بنها، يرافقه اللواء/ محمود عشماوي - محافظ القليوبيه معرض منتجات الجامعه الثالث، والذي يستمر حتي الخميس المقبل ويضم منتجات كليات الزراعه والطب البيطري والعلوم والتربيه النوعيه والهندسه ببنها والفنون التطبيقيه، من مختلف السلع الغذائيه واللحوم والألبان والخضروات والمنظفات الصناعيه والمشغولات الفنيه والأثاث، كما يضم المعرض جناحاً للأدوات المكتبيه.
وقال القاضي أن هذا المعرض يأتي في سلسلة المعارض التي أقامتها جامعه بنها وحققت نجاحاً كبيراً شجع الجامعه علي تكرار اقامتها، كما تأتي هذه المعارض تتويجاً لجهد كليات الجامعه ومشاركتها في مواجهة الغلاء وجشع بعض التجار.
وأضاف أن المعارض السابقه والتي حققت نجاحاً كبيراً لعبت دوراً كبيراً في تحجيم الأسعار وكان لاقبال الموطنين صداها الطيب مما دفعنا الي العمل علي اقامتها بانتظام.

صرح الأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أنه في يوم علمي جميل كرمت جامعه بنها علمائها المتميزين حيث شهدت الجامعه طفره كبيره في مستوي البحث العلمي والنشر الدولي مما رفع تصنيف الجامعه علي المستوي الدولي والإقليمي والمحلي طبقا لقواعد البيانات العالميه ومما يضعها في احسن ٥ بالمائه علي مستوي ٢٨ الف جامعه ومؤسسه بحثيه علي مستوي العالم طبقا لإصدار ويبومتركس الاخير يوليو ٢٠١٨.
وأضاف سيادته أنه قد تم ذلك في احتفاليه يوم التميز العلمي الرابع لجامعه بنها والتي نظمها قطاع الدراسات العليا بجامعه بنها والذي شرفت برئاسته علي مدار اربعه سنوات وبرعايه كريمه من رئيس الجامعة وقد شهد الاحتفال ايضا تكريم الحاصلين علي جوائز الدوله وعدد من رموز الجامعه من القيادات الحاليه والسابقه واوائل الكليات وافضل مكتبات بالجامعه وفريق الجوده بكليه العلوم لحصولها علي الاعتماد وبعض الزملاء من الجهاز الاداري.

تنظم جامعة بنها غدا الثلاثاء إحتفالية بمناسبة حصول الجامعة على شهادة الأيزو 9001 لسنة 2015 يشهدها الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة حيث يتم تكريم الإدارات الحاصلة على شهادة الأيزو والقائمين على هذا الإنجاز.
وقال الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة أن جامعة بنها فى سعيها للوصول إلى مكانة متقدمة بين الجامعات المصرية والعربية قامت بالعمل على تجويد كافة الخدمات التى تقدمها من خلال الإدارات. ومن ثم نجحت فى الحصول على شهادة الأيزو 9001 لسنة 2015 بإعتبارها أول جامعة مصرية تحصل على هذه الشهادة المتقدمة والتى تعد اعترافاً بما حققته الجامعة من تطور.

 

الإثنين, 13 آب/أغسطس 2018 11:29

أمر إداري

علي جميع كليات الجامعة والمدن الجامعية والإدارة العامة والمستشفيات الجامعية وكافة وحداتها إعلان حالة الطوارئ القصوي، وذلك إستعداداً للعام الدراسي الجديد وإتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة المنشآت ومراجعة وصيانة كفاءة الأجهزة والمعدات والوسائل التعليمية لديها، وكذلك إتخاذ كافة الإجراءات التي تم إتباعها في السنوات السابقة بشأن إستقبال الطلاب الجدد والقدامي.

الثلاثاء, 14 آب/أغسطس 2018 11:18

إعلان

بناءاً علي قرار مجلس الدراسات العليا بجامعة بنها بتاريخ 22-7-2018 بعدم التسجيل لدرجه الماجستير لأقسام الجلدية والعظام والأشعة لدور أكتوبر 2018 والتسجيل لدرجة الدبلوم فقط من خريجي جامعة بنها وفتح باب التسجيل للدرجات الأتية :

  • طب الاسرة دبلوم وماجستير
  • الطب الرياضي دبلوم وماجستير
  • طب الطوارئ ــــــ ماجستير

شهدت قاعة المؤتمرات الكبري بجامعه بنها إحتفالية يوم التميز العلمي الرابع والذي افتتحها الدكتور/ السيد يوسف القاضي - رئيس الجامعه وحضرها نواب رئيس الجامعه وعمداء الكليات الحاليين والسابقين وعدد من الأساتذه وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعه.
وقال الدكتور/ القاضي في كلمته أن جامعة بنها أعطت البحث العلمي أهميه كبيره علي مدي العامين الماضيين، حيث اهتمت بالنشر العلمي الدولي وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الباحثين وتوفير الدعم المادي لهم وعمل شراكات بين جامعة بنها وعدد من الجامعات العالميه المرموقه، بما أدي إلي تحقيق العديد من النجاحات لجامعه بنها وأرتفع عدد الباحثين المتميزين الذين حصلوا علي جوائز محليه ودوليه، وكذلك الباحثين الذين نجحت الجامعه في افادهم إلي جامعات عالميه مرموقه، وهناك باحثان إلي انجلترا وباحثان إلي اليابان و18 إلي الصين وأيضاً ثلاثة منح بعد الدكتوراه إلي الجامعات الصينيه، تم ابتعاثهم بعلاقات جامعه بنها التي نجحت في اقامتها مع العديد من جامعات العالم.
وأضاف القاضي أن الجامعه تعمل علي تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم ليس فقط العلميه ولكن الثقافيه والرياضيه والفنيه والإجتماعيه، كما تعمل علي دمجهم في مختلف الأنشطة المجتمعية بما يفيد وطنهم وبما يحققونه من اكتساب للخبرات الحياتيه إلي جانب خبراتهم العلميه، ويأتي ذلك استجابه لمبادرة الرئيس/ عبدالفتاح السيسي باعتبار عام 2019 هو عام التعليم.
وقال أننا كنا نستشرف المستقبل حين أنشأنا في جامعه بنها مركزاً للإبتكار وريادة الأعمال منذ عام مضي وهو ما طالب به الرئيس/ السيسي الجامعات في مؤتمر الشباب الأخير. ووجه القاضي التحيه لنائبيه وعدد من العمداء الذين انتهت خدمتهم بالجامعه، وقال أننا نقدر الجهد الذي بذله نائبا رئيس الجامعه والزملاء من العمداء للإرتقاء بالجامعه وكلياتها وسيادة روح الأخوه والتعاون بين الجميع علي مدي العامين الماضيين.
وقال أننا جميعاً يسلم بعضنا البعض مهامه التي نعمل من خلالها علي خدمة أبنائنا الطلاب بإعتبارهم مستقبل هذا الوطن.
وعقب انتهاء القاضي من كلمته شهدت الإحتفاليه تكريم الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعه لخدمه المجتمع وتنميه البيئه والدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحوث، كما تم تكريم 11 عميداً وقائماً بعمل العميد والدكتور/ يسري السعيد - مدير عام المستشفيات الجامعيه السابق والدكتور/ احمد طاهر أزار لحصوله علي جائزة الدوله التشجيعيه في العلوم الهندسية.
كما قام القاضي بتكريم 21 من الباحثين الذين تم ترشيحهم للمنح المقدمه من الجامعات الصينيه لجامعه بنها، كما تم تكريم أعضاء هيئة التدريس الذين حققوا أعلي معدلات للنشر الدولي الفردي والحاصلين علي مكافأت مشتركه للنشر الدولي وتكريم المتقدمين لمكافأت النشر الدولي.
قام القاضي بتكريم فريق الجودة بكليه العلوم لحصول الكليه علي الإعتماد من الهيئه القوميه للجوده والإعتماد وتكريم فريق مركز المعلومات الإداريه بالجامعه.
كما تم تكريم وصرف مكافأه ماليه للطلاب الأوائل بكليات الجامعه لعام 2018، وتكريم ممثلي جامعه بنها في معرض التعليم العالي الذي أقيم مؤخراً.

الإثنين, 13 آب/أغسطس 2018 09:50

إعلان هام

سيتم عمل مراجعة عملي لطلاب الفرقة الثانية في مادة الكيمياء الحيوية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 14-8-2018

صرح الأستاذ الدكتور/ هشام ابو العينين – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بإنه تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي – رئيس جامعة بنها، ينظم قطاع الدراسات العليا والبحوث إحتفالية بعنوان يوم التميز العلمي الرابع، وذلك يوم الأحد الموافق 2018/08/12 بقاعة الإحتفالات بكلية التجارة الساعة 10:30 صباحاً.
وأشار سيادته إلى أنه هذه الإحتفالية جاءت تقديراً من إداره الجامعه لأهمية البحث العلمي حيث سيتم تكريم المتميزين فى البحث العلمي والتي نشرت أبحاثهم في الدوريات العلميه ذات التأثير المرتفع، كذلك الطالب الأول على كل كلية دفعة 2017/2018، المكتبات الفائزة في مسابقة أفضل مكتبة على مستوى الجامعة لعام 2018، وحدة الجودة بكلية العلوم التي حصلت على الإعتماد عام 2018، والفائزين بالجوائز المحلية والإقليمية والدولية، وتكريم بعض الزملاء من الجهاز الإداري، تدشين الخطة البحثية الخمسية لجامعة بنها 2017 -2022.
وأكد سيادته على أن البحث العلمي والتعليم الجيد هما الطريق الصحيح لنهضه مصر.
الجدير بالذكر أنه جامعه بنها قد شهدت طفره كبيره في تصنيف ويبومتركس الاسباني بإصدار يوليو 2018، في مؤشر التميز البحثي في الشهور السته الاخير حيث حصلت على المركز ١٤٩٢ يعد أن كانت بالمركز ١٦٥٥ في إصدار يناير 2018 بواقع ١٦٣ مركزا علي مستوي أكثر من 28 ألف جامعه ومركز بحثي علي مستوي العالم، وذلك طبقا لقواعد بيانات السيفير.

ظهرت نتائج التصنيف العالمي الأسباني webometrics للبوابات الإلكترونية إصدار يوليو ٢٠١٨ والذي يغطي نحو ٢٧ ألف مؤسسة تعليم عالي في العالم .. وفي هذا الإطار صرح أ.د/ غازي عصاصه - مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات والمدير التنفيذي للمعلومات أن البوابة الإلكترونية للجامعة إحتلت المركز الثاني على ٦٣ جامعة في مصر في مؤشر التواجد (presence) للتصنيف العالمي webometrics وجاءت بعد جامعة القاهرة وقبل جامعات المنصورة وعين شمس وأسيوط والإسكندرية والزقازيق والأمريكية وباقي الجامعات المصرية الأخرى.
كما أشار عصاصه أن هذا الإنجاز يأتي في ظل دعم رئيس الجامعة أ.د/ السيد يوسف القاضي و الإدارة العليا بالجامعة لنشاط البوابة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات .. كما توجه عصاصه بالشكر والتقدير إلى كل من ساهم في هذا الإنجاز وعلى الأخص مدير البوابة د/ شادي المشد ومدير وحدة الخدمات المعرفية د/ إسلام الشعراوي وكل فريق العمل بالبوابة. يمكن الإطلاع على ترتيب بوابة بنها على الجامعات المصرية في رابط التصنيف العالمي webometics على الرابط التالي:
روابط التصنيف

Page 1 of 302