Arrow
Arrow
Slider
الرؤية     الرسالة     الأهداف
             

 

تسعى كلية طب بنها لتحقيق التميز والريادة ومواكبة التطور المستمر فى مجال التعليم الطبى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى.

المزيد

   

 

تلتزم كلية طب بنها بتأهيل أطباء أكفاء قادرين على المنافسة والأستزادة العلمية, كما تتعهد بدعم البحث العلمى فيما يخدم تطوير الخدمة الطبية ودعم البيئة المحيطة فى اطار أخلاقى.

المزيد 

   

 

تطوير وتحديث جميع البرامج والمقررات الدراسية وتطوير البنية التحتية اللازمة للعملية التعليمية والتدريسية بما يضمن توفير مناخ جيد للطلاب.

المزيد

كلمة العميد

    

أ.د/ محمود عبدالصبور محمود

خالص شكري وإمتناني لكل من قدم جهداً أو عملاً لكلية الطب البشري ببنها ومستشفياتها الجامعية وخالص التقدير للقيادة السياسية علي ثقتها في شخصي وصدر قرار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 404 بتاريخ 29 – 8 – 2016 بتعيين عميداً لكلية الطب البشري جامعة بنها. إن كلية الطب البشري ببنها منذ إنشائها مع بداية العام الدراسي 1977 /1978 وهي تخطو خطوات سريعة وتنمو وتكبر وأصبحت علي ما هي عليه، وفي ظل قيادة جامعة بنها الحالية من السيد الأستاذ الدكتور/ السيد القاضي ... سيتم البدء من إنشاء المستشفي التخصصي الجديد. نعمل جاهدين تحت قيادة رئيس الجامعة لأستكمال كل التجهيزات والوحدات المتميزة لتقوم بدورها الذي يواكب التقدم و أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمستشفيات الجامعية يبذلون الجهد والعرق لتقديم خدمة متميزة سواء في التعليم الطبي أو البحث العلمي لتخريج أطباء متميزين في الخدمة والرعاية الصحية لمرضي المحافظة والمحافظات المجاورة وكلنا نتمني أن نكون عند حسن ظن الجميع ونعمل جاهديم لنرتقي ببلدنا الحبيبة مصر.

 

IT-unit

IT-unit

طالب الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها خلال انعقاد مجلس القيادات أمس بحضور عدد من وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب بضرورة عقد اجتماع طاريء لمجالس الكليات اليوم الأربعاء أو غداً الخميس كحد أقصي لمناقشة خطط الأنشطه الطلابية بما تحقق أقصي استفادة للطلاب سواء كانت أنشطة رياضية أو فنية أو ثقافية، وعمل ندوات توعية للطلاب بالأخطار المحيطة بالوطن.
كما طالب القاضي رئيس اتحاد طلاب الجامعة واتحادات طلاب الكليات بالتواصل المستمر مع الطلاب وإدارة حوار شبابي فيما بينهم، تكون حصيلته رفع مستوي الوعي الطلابي وحثهم علي المشاركة الإيجابية في مستقبل الوطن الذي هو مستقبلهم.

استعرض مجلس قيادات جامعة بنها برئاسة الدكتور/ السيد يوسف القاضى فى اجتماعه عصر أمس الخطة التفصيلية لحماية منشأت الجامعة التى عرضها الدكتور/ رجب مجاهد - عميد كلية الهندسة بشبرا ورئيس اللجنة التى شكلها رئيس الجامعة لهذا الغرض.
وأكد رئيس اللجنة أن هناك ثلاث مراحل لعمل اللجنة أولها الفحص والمعاينة والتوثيق لمبانى الجامعة والثانية عمل الإختبارات لتحديد السلامة الإنشائية والرفع المساحى والتحليل الإنشائى وأخيراً صدور التقرير الفنى النهائى وإعداد المواصفات والكميات ومستندات الطرح لعمل الصيانة وكذلك تتضمن هذه المرحلة عمل ملف الكترونى لكل مبنى. أما المرحلة الثالثة فهى التى يتم خلالها تنفيذ الأعمال الإنشائية وأعمال الصيانة اللازمة للمنشأت وبعدها يتم إعداد الملف الإلكترونى النهائى بعد الإنتهاء من أعمال الإصلاح والترميم لكل مبنى. وأضاف الدكتور/ مجاهد أن المرحلة الأولى تستغرق شهراً واحداً بعد أن تم بالفعل تشكيل اللجان الفنية لدراسة 17 منشأة تمثل إجمالى منشأت الجامعة. وأكد الدكتور/ السيد القاضى - رئيس الجامعة على أن اللجان التى تم تشكيلها بدأت عملها على الفور وأنها تلقى كل الدعم والمساندة للإنتهاء من عملها. ووافق مجلس الجامعة على الخطة التفصيلية وطالب أعضاء المجلس بسرعة التنفيذ خاصة فى المستشفيات الجامعية حتى تعود المصاعد التى تم إيقاف تشغيلها حرصاً على سلامة المرضى والمواطنين.

قام الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها بتكريم فريقي كرة السلة وكرة القدم الخماسية للطالبات، بعد فوزهما بالمركزين الأول والثاني في أوليمبياد الفتاة الجامعية الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة بمدينة شرم الشيخ.
وقال القاضي أنه سعيد بتحقيق أبناء جامعة بنها الفوز في مختلف المسابقات الرياضية والفنية والعلمية التي يشتركون فيها ويمثلون الجامعة تمثيلاً مشرفاً. وقال رئيس الجامعة أن هذه النماذج الطيبة تؤكد أن شبابنا بخير، وأن ما تقدمه الجامعات المصرية لطلابها من علم ورعاية تمثل مستوي متقدم رغم كل الإنتقادات التي توجه للتعليم الجامعي، والتي يهدف من يطلقونها زعزعة ثقة الطلاب في أنفسهم وبلدهم، وعلينا أن نواجه الهجمات الشرسة علي التعليم بمزيداً من الإرتباط بالطلاب، والتطوير المستمر للعملية التعليمية ذاتها. شهد التكريم الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع والدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا وعدد من عمداء الكليات.

طالب الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها، عمداء كليات الجامعة بضرورة قيام شركات صيانة المصاعد المتعاقدة مع الكلية بتقديم تقرير فني شامل عن حالة كل مصعد علي حده وما تحتاجه المصاعد حتي نضمن السلامة الكاملة لها.
كما شدد القاضي خلال رئاسته لمجلس قيادات الجامعة خلال اجتماعه مساء أمس علي أهمية تواجد فني مصاعد في كل كلية لمواجهة أي عطل طاريء يحدث لأي مصعد، حماية لسلامة مستخدميه من الطلاب والأساتذة والعاملين. كما طالب القاضي من رئيس اللجنة البدء بالمباني التي تمثل حالتها خطورة أو التي تحتاج إلي صيانة وترميم عاجلين وفي مقدمتها مبني الجراحة بالمستشفي الجامعي، والذي يتم فيه في الوقت الراهن إنشاء غرف عمليات جراحية جديدة لمواجهة الإحتياجات المتزايدة للمرضي. كما أكد القاضي علي ضرورة أن تبدأ اللجنة عملها في الكليات التي تتميز بأعداد الطلاب الكبيرة. وشدد رئيس الجامعة علي أهمية قيام اللجنة بتصميم نظام متكامل لمقاومة الحريق في جميع منشأت الجامعة البالغ عددها 17 منشأة. وقال القاضي أننا نتحمل المسئولية كاملة في مواجهة أي تقصير، وأننا من واقع مسئوليتنا قمنا فور وقوع حادث سقوط مصعد قسم الجراحة بتشكيل لجان فنية لمراجعة كافة المنشأت، وما عرضه عميد كلية الهندسة بشبرا هو تنفيذ لقرارات تشكيل اللجان التي بدأت عملها علي الفور. وشدد رئيس الجامعة علي ضرورة ضغط المدة الزمنية لعمل اللجنة في المرحلة الأولي لتصبح أقل من شهر، وأن تعمل اللجان بشكل متواصل حتي أيام العطلات.

أكد الدكتور/ السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها على أهمية حث الطلاب من ابناء الجامعة على المشاركة الايجابية لتحمل مسئولياتهم تجاه الوطن وفى مقدمة هذه المسئوليات ممارسة حقهم فى اختيار من يمثلونهم فى الانتخابات.
وقال القاضى أن لدينا عدد من الاستحقاقات الانتخابية خلال الفترة القادمة أهمها الانتخابات الرئاسة التى ستجرى الشهر القادم والتى علينا جميعا المشاركة الايجابية من خلال الادلاء باصواتنا فى صناديق الانتخاب بكل الحرية قائلا «احنا مسئولين عن اختيارنا فى الانتخابات»
جاء ذلك خلال رئاسة القاضى اجتماع مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة الذى عقد بحضور الدكتور/ جمال اسماعيل - نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع ووكلاء كليات الجامعة لخدمة المجتمع.
وشدد رئيس جامعة بنها على ضرورة العمل بجدية واخلاص قائلا «احنا فى فترة ماينفعش فيها التهاون او التقصير»
واشار الى ان أمامنا مسئوليات وتحديات كثيرة مؤكدا ان اداء الواجب مهم جدا فى الفترة القادمة ولابد وان يؤدى على أكمل لانه مسئوليتنا جميعا.
وأكد رئيس الجامعة على دور الشباب باعتبارهم قاده المستقبل ومن هذا المنطلق فيتم حاليا اعداد فريق من طلاب الجامعة للتدريب على كيفية ادارة الازمات والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية والمساهمة فى تقديم المساعدة للناخبين خلال الانتخابات كما ان الجامعة ان سوف تنظم عددا من اللقاءات والفعاليات والانشطة لحث الطلاب وزملائهم على المشاركة فى الانتخابات.
وشدد القاضى على ضرورة مواجهة الشائعات التى تهدف الى بث الاحباط واليأس فى نفوسنا مضيفا أننا علينا ان نواجهها جميعا من خلال الوقوف على حجم الانجازات الحقيقية التى تحققت على ارض مصر خلال السنوات الأربع الماضية.
واضاف القاضى ان من واجب الجامعة ان تسهم فى تعريف طلابها بهذه الانجازات ومواجهة هذه الشائعات والعمل على بث روح التفاؤل والثقة فى المستقبل من خلال التواصل معهم داخل المحاضرات او عن طريق التواصل الاجتماعى لعمل زخم فكرى بالاحداث الجارية والمشروعات والانجازات التى يتم تنفيذها.
كما اكد على ضرورة توعية طلاب الجامعة وتعريفهم بالمخاطر والمؤمرات التي تحاك بالوطن من الداخل والخارج ومن الأعداء لإسقاط الدوله التي لن تسقط ابدا بفضل رعايه الله ورجالها المخلصين بالقوات المسلحه العظيمه والشرطه الباسله ومؤسساتها المتماسكه وقيادات مخلصه وطنيه محبه لوطنها.
كما شدد القاضى على ضرورة الخروج من التعليم الصامت داخل جدران المدرجات والمحاضرات والعمل على اعداد الطلاب بشكل جيد فى جميع نواحى الحياة لتكوين شخصية متكاملة للطالب الجامعى.
واكد القاضى على ما تقدمه جامعة بنها للمجتمع اصبح محل تقدير من الجميع كما ان كافة المشروعات الخدمية والمبادرات المجتمعية حققت نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية.
واضاف ان نجاح الجامعة فى تنظيم واعداد القوافل الشاملة لخدمة القرى يدفعنا الى زيادة اعدادها على ان تشمل اكبر عدد من القرى فى نطاق محافظة القليوبية وان تكون هناك رؤية جديدة لعمل القوافل يتم تنفيذها وفقا لاحتياجات كل قرية على حده حتى تستفيد القرى المستهدفة من امكانيات الجامعة.
واكد رئيس جامعة بنها ان القواقل الشاملة التى تستهدف القرى الاكثر احتياجا خلال الفترة القادمة ستكون مسئولية الطلاب من حيث الاعداد والتجهيز لها باعتبار الطلاب سفراء لمجتمعاتهم القروية داخل الجامعة وهم على دراية كفاية بمشكلاتها.
وشدد القاضى خلال الاجتماع ضرورة قيام وكلاء الكليات بإعداد خطط تفصيلية لما سيقدمونه فى اطار مسئولياتهم لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والأنشطة والفعاليات التى ستنفذها كل كلية.
كما طالب رئيس الجامعة الوكلاء باعداد تقارير تفصيلية لما تم انجازه فى مجال خدمة المجتمع منذ بداية العام الدراسى الحالى وحتى الان.

حققت جامعة بنها نجاحا كبيرا فى استجابتها لشكاوى المواطنين التى بعثوا بها الى بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة فقد تلقت البوابة 169 شكوى تخص جامعة بنها وما تقدمه من خدمات للمواطنين وقامت الجامعة بإنهاء 166 شكوى بعد بحثها والتحقيق فى أسبابها والرد على اصحابها بنسبة انجاز وصلت الى 98% من اجمالى الشكاوى التى تخص الجامعة وذلك حتى يوم الخميس الماضى.
من جانبه قدم الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها التهنئة والشكر للقائمين على منظومة الشكاوى الالكترونية التى تم تفعيلها بالجامعة ويشرف عليها الدكتور/ مصطفى السيد - مدير مركز نظم المعلومات الادارية وكذلك مكتب خدمة المواطنين بالجامعة بإشراف خالد مصطفى على دورهم وما بذلوه من جهد لاستقبال المواطنين والتيسير عليهم وحل مشاكلهم ورفع المعاناة عنهم.
يذكر ان مركز نظم المعلومات الإدارية بجامعة بنها قد قام بتفعيل منظومة الشكاوى الالكترونية الخاصة بالجامعة وكلياتها الخمسة عشر، وذلك فى اطار توجه الحكومة لتفعيل منظومة تلقى شكاوى المواطنين مركزيا والعمل على خدمتهم.

حقق طلاب جامعة بنها فوزاً كبيراً فى نموذج محاكاة مجلس الوزراء الذى نظمته الجامعة الأمريكية بالقاهرة بمشاركة 37 جامعة مصرية وذلك بفوز الطالبين/ خالد علي - رئيس اتحاد طلاب الجامعة وأحمد محمد - الطالب بكلية هندسة شبرا علي المركز الأول فى النموذج بمشروعين للفاعلية التعليمية في مجال التعليم والطاقة.
وكانت الجامعة الأمريكية بالقاهرة قد نظمت نموذج المحاكاة وحضره الدكتور/ خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور/ هالة السعيد - وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى والدكتور/ ريتشياردوني - رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة والدكتور/ أشرف حاتم - ممثل الحكومة المصرية فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة على مدى 3 أيام وشارك فيه فريق جامعة بنها وهم الطلاب/ خالد علي واحمد اسلام واحمد محمد ومحمد محمود. وعرض خلال النموذج رؤية شباب الجامعات المصرية المشاركة لخطة التنمية 2030 وناقش النموذج موضوعات التعليم، الإقتصاد، التنمية العمرانية، الطاقة. ومن جانبه أكد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها على أهمية مشاركة طلاب الجامعات المصرية باعتبارهم قادة المستقبل لهذا الوطن فى مثل هذه النماذج التى تساهم فى طرح رؤية الشباب حول مختلف القضايا الوطنية والتى يمكن لمتخذى القرار الرجوع إليها عند اتخاذ القرارات القومية لحل هذه المشكلات. وقال القاضى ان جامعة بنها تولى اهمية كبيرة لمشاركة طلابها فى مثل هذه الاحداث التى تمنحهم خبرات حياتية جديدة وتعد متنفسا لهم لطرح أفكارهم وارائهم والتعود على إدارة المناقشات والحوار.

فاز منتخب جامعة بنها لكرة السله طالبات المركز الأول والميداليه الذهبيه فى أولمبياد الفتاه الجامعية الذي خلال الفترة من 11 إلى 14 فبراير 2018م بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء بالتعاون والتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء وصندوق الأمم المتحدة للسكان.
الجدير بالذكر أن بطولة أولمبياد الفتاة الجامعية أقيمت تحت شعار «الرياضة من حق الجميع» بمشاركة 450 فتاة يمثلون 17 جامعة مصرية وإقليمية؛ للتنافس في ألعاب: «كرة القدم خماسي، والسلة، والطائرة، وتنس الطاولة»، وذلك تحت رعاية المهندس/ خالد عبد العزيز - وزير الشباب والرياضة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومحافظة جنوب سيناء. تهنئ جامعة بنها منتخبها لكرة السلة على الفوز في البطولة، متنمنيه لجميع أبنائها المزيد من التقدم والنجاح.

الإثنين, 19 شباط/فبراير 2018 11:29

إعلان هام

يتم قبول طلبات دخول الامتحان ( الدبلوم – الماجستير ) جزء أول دور إبريل 2018 اعتباراً من 1-3 وحتي 15-3 ولن تقبل أي طلبات بعد الموعد المحدد.

ملحوظة:

يقدم الطبيب طلب دخول امتحان بنفسه أو أحد أسرته ببطاقة الرقم القومي أو توكيل رسمي.

الثلاثاء, 13 شباط/فبراير 2018 11:22

دعوة عامة

نتشرف بدعوة سيادتكم لحضور مناقشة رسالة الدكتوراه في الطفيليات المقدمة من الطبيبة/ نجاة أحمد سليمان العزب

بعنوان : تأثير عقار النيتازوكسانيد ومستخلص نبات الزنجبيل في علاج الفئران المصابة تجريبياً بداء المقوسات  

Effect Of nitazoxanide and zingiber officinales on treatment of murine model of toxoplasmosis

وذلك بمشيئة الله بقاعة قسم الطفليات الطبية يوم الأربعاء الموافق 14-2-2018 الساعة العاشرة صباحاً

Page 1 of 273