Slider
goals

الأهداف

تطوير وتحديث جميع البرامج والمقررات الدراسية وتطوير البنية التحتية اللازمة للعملية التعليمية والتدريسية بما يضمن توفير مناخ جيد للطلاب... المزيد

mission

الرسالة

تلتزم كلية طب بنها بتأهيل أطباء أكفاء قادرين على المنافسة والأستزادة العلمية... المزيد

vission

الرؤية

تسعى كلية طب بنها لتحقيق التميز والريادة ومواكبة التطور المستمر فى مجال التعليم الطبى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى.... المزيد

كلمة عميد الكلية

dean

أرحب بالسادة زوار موقع الكلية وأتقنم لطلابنا الأعزاء بخالص التهاني بنجاحهم في المراحل خالص شكري وإمتناني لكل من قدم جهداً أو عملاً لكلية الطب البشري ببنها ومستشفياتها الجامعية وخالص التقدير للقيادة السياسية علي ثقتها في شخصي. إن كلية الطب البشري ببنها منذ إنشائها مع بداية العام الدراسي 1977 /1978 وهي تخطو خطوات سريعة وتنمو وتكبر وأصبحت علي ما هي عليه، وفي ظل قيادة جامعة بنها الحالية من السيد الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد . نعمل جاهدين تحت قيادة رئيس الجامعة لأستكمال كل التجهيزات والوحدات المتميزة لتقوم بدورها الذي يواكب التقدم و أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمستشفيات الجامعية يبذلون الجهد والعرق لتقديم خدمة متميزة سواء في التعليم الطبي أو البحث العلمي لتخريج أطباء متميزين في الخدمة والرعاية الصحية لمرضي المحافظة والمحافظات المجاورة وكلنا نتمني أن نكون عند حسن ظن الجميع ونعمل جاهديم لنرتقي ببلدنا الحبيبة مصر... المزيد

أ.د/ مصطفى سليمان عبد الفتاح القاضى

 
IT-unit

IT-unit

اكد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها أن الوظائف القيادية والاشرافية بالجامعة يتم الاعلان عنها وفقا لمعايير محددة ومن خلال لجنة محايدة لاختيار الاكفأ دون محاباه لأحد مشيرا إلى أن الجامعة حريصة على تحفيز الكفاءات وحققت الكثير من الايجابيات والانجازات فى مختلف القطاعات خلال الفترة السابقة.
جاء ذلك خلال إجتماع مراجعات الادارة لنظام الجودة ايزو ٩٠٠١ لسنة ٢٠١٥ بحضور والدكتور/ عبدالقادر عبدالكريم - منسق عام الجودة بالجامعة، وسامية عبد الحميد أمين عام الجامعة وفاتن خربوش آمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية ومديرى عموم الإدارات.
وقال السعيد أن الجامعة حريصة على تذليل كافة العقبات من أجل التحسين وتحقيق الجوده موجها الشكر والتقدير لادارة الجودة على الجهود المبذولة داخل إدارات الجامعة.
ومن جانبة قام الدكتور عبد القادر بشرح اداء وفاعلية نظام ادارة الجودة ومراجعتها والتغيرات والمؤثرات الخارجية والداخلية ذات الصلة بادارة الجودة ومدي تحقق اهداف الجودة ونتائج المراجعات على الادارات واداء مقدمي الخدمة للخارجيين ورصد وقياس النتائج وفرص التحسين في الجودة الادارية.
وأشار منسق عام الجودة الادارية بالجامعة إلى أن الاجتماع حضره ممثلين عن ١٧ ادارة عامة بالجامعة وتم مناقشة فرص التحسين للجودة داخل هذه الادارات.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - مكتب رئيس الجامعة

شهد جناح جامعة بنها في معرض التعليم الدولي «إيديوجيت 2020» في نسخته السادسة، إقبالًا كبيرًا من الطلاب للتعرف على البرامج الدراسية الخاصة (الجديدة) التي تقدمها الجامعة وذلك طوال فترة إقامة المعرض بأحد فنادق القاهرة من 18 إلى 20 فبراير الجاري.
وعكست الأسئلة اهتمام الطلاب وأولياء أمورهم بالتعرف على البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة وكذلك الاستفسار عن البرامج الدراسية المقدمة من خلال فرع الجامعة الجديد في مدينة العبور.
وكانت الجلسة الافتتاحية للملتقى الدولي للتعليم العالي والتدريب قد شهدت تكريم الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، من جانب الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واشون فرنانديز، المدير الإقليمي للتصنيف QS لدول آسيا وشمال افريقيا، وذلك ضمن فعاليات تكريم الجامعات التي حققت انجازًا في تصنيف الجامعات العالمي QS لعام 2020.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - مكتب رئيس الجامعة

شهد الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها احتفالية تنصيب اتحاد طلاب الجامعة والكليات بحضور الدكتور/ حسين المغربي - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة/ راندا مصطفي - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور/ خالد عيسوي - منسق عام الانشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور/ مصبح الكحيلى - مدير عام رعاية الشباب ومحمد زكي رئيس اتحاد الطلاب الجامعة وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة.
وخلال الاحتفالية قدم رئيس الجامعة التهنئة لاتحاد الطلاب على ثقة زملائهم وحثهم على بذل المزيد من الجهد لخدمة زملائهم بكليات الجامعة مشيرا إلى ان اتحاد الطلاب يعتبر المدرسة للقيادات الشابة ولذلك قامت الجامعة بتشجيهم وتقديم كافة الدعم لهم حيث تم انشاء مركز اعداد القادة بالجامعة بالتعاون مع معهد اعداد القادة بحلوان لخدمة طلاب جامعة بنها وطلاب المحافظات المجاورة.
وقال الدكتور السعيد ان الجامعة بصدد تطوير ملاعب الجامعة من أجل مشاركة اكبر عدد من الطلاب في الانشطة الطلابية بالاضافة إلى التنوع في الانشطة في كافة المجالات.
واضاف رئيس الجامعة انة دائما علي تواصل مستمر مع اتحاد الطلاب للتعرف على مشاكل الطلاب والعمل علي حلها، مؤكدا ان ادارة الجامعة خصصت واتس اب لسهولة التواصل مع الطلاب بالاضافة إلى تطبيق ابلاكشين للتواصل معهم.
من جانبة أكد الدكتور/ المغربي أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا لدعم للأنشطة الطلابية وتسعي إلى أن توفر لها جميع الإمكانيات المتاحة للوصول إلى كثيرا من الانجازات في مختلف المسابقات والانشطة الطلابية.
واشار نائب رئيس الجامعة إلى ان العام الماضي حصل الطلاب على جوائز ومراكز متقدمة في مختلف المسابقات الذين شاركوا فيها على مستوى الجامعات مؤكدا على ضرورة السعى لتحقيق مزيدا من الانجازات في كافة الانشطة والمسابقات الرياضية.
وقالت الدكتور راندا مصطفي ان الاتحاد هو قيادة مستقبلية نتعلم منه الكثير منها احترام وتقبل الاخرين والديمقراطية والتعاون والعمل الجماعى مشيرة إلى ان قطاع خدمة المجتمع بالجامعة مفتوح دائما للطلبة من اجل تقديم اقتراحاتهم وافكارهم.
وقال الدكتور خالد عيسوي ان الاتحاد له انشطة متميزة في كافة المجالات سواء العلمية او الرياضية او الانشطة الطلابية فهو مصنع الرجال والقيادات الشابة بالجامعة.
من جانبة اشار رئيس اتحاد الطلاب علي ان الاتحاد هو صورة مصغرة من المجتمع ككل وان الاتحاد يسعي دائما ليكون صوت الطلاب داخل الجامعة وخارجها من ناحية اخرى شهدت الاحتفالية تكريم أحمد اسلام رئيس إتحاد طلاب الجامعة السابق وتنصيب رئيس ونائب رئيس اتحاد الطلاب بكليات الجامعة وتنصيب أمين وأمين مساعد اللجان العليا وكذلك تنصيب رئيس ونائب رئيس إتحاد طلاب الجامعة، كما شهدت الاحتفالية تكريم عدد من قيادات الجامعة ومدير عام رعاية الشباب.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي

أعلن الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها أن الجامعة حققت مركزا متقدما في تصنيف التايمز ٢٠٢٠ لدول الاقتصاديات الناشئة حيث صنفت الجامعة للعام الثاني على التوالي ودخلت ضمن افضل ٢٠١- ٢٥٠ جامعة على مستوى العالم لدول الاقتصاديات الناشئة .
ووجه السعيد التهنئة لكل أسرة جامعة بنها مشيرا إلى ان تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية كان نتيجة سياسات الجامعة التى تعمل على تطوير العملية التعليمية وتحفيز البحث العلمى ودعمه وتحسين مخرجات النشر الدولى وتتبع مردوده على كافة المستويات والسعي لخلق جيل من المبتكرين والمبدعين المتميزين من الطلاب وشباب الباحثين وهيئة التدريس.
من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوى المشرف على قطاع الدراسات العليا ان تصنيف التايمز له عدة اصدارات منها تصنيف جامعات دول الاقتصاديات الناشئة على مستوى العالم والذي جاءت فيه جامعة بنها من افضل 201 جامعة عالميا.
وأضاف أن التصنيف يستخدم نفس مؤشرات الأداء الثلاثة عشر التي يستخدمها من أجل الحكم على تصنيف الجامعات فيما يتعلق بالتدريس والبحث ونقل المعرفة والتوقعات الدولية ولكن يتم إعادة معايرتها لتعكس أولويات التنمية للجامعات في الاقتصادات الناشئة، حيث تم استخدام بيانات عدد الطلاب المنتظمين وعدد الطلاب الوافدين ونسبة الطلبة إلى الطالبات ونسبة الطلاب لهيئة التدريس ضمن بيانات التقييم.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

تشارك جامعة بنها في الملتقى الدولي للتعليم العالي والتدريب EDUGATE 2020 وذلك في نسخته السادسة المقامة بالقاهرة خلال الفترة من 18 إلى 20 فبراير الجاري تحت عنوان "القيادة الذكية للجامعات الذكية" وذلك برعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية.
وتشهد الجلسة الافتتاحية للمنتدى تكريم الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، من جانب الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واشون فرنانديز، المدير الإقليمي للتصنيف QS لدول آسيا وشمال افريقيا وذلك ضمن فعاليات افتتاح المنتدى والتي تشهد تكريم الجامعات التي حققت انجازًا في تصنيف الجامعات العالمي QS لعام 2020.
وقال الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، إنه سعيد بالتكريم لأنه يعكس جهود متكاملة قام بها جميع أبناء الجامعة من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية وتحسين ترتيب الجامعة عالميًا.
وأشار "السعيد" إلى أن جناح الجامعة بالمعرض هذا العام يمثل أهمية كبرى للزائرين من الطلاب وأولياء الأمور حيث سيتم من خلاله تعريف الطلاب على البرامج الدراسية الخاصة (الجديدة) التي تقدمها الجامعة وهي برامج تتسم بالتميز والابتكار في التعليم والبحث العلمي كما تراعي متطلبات سوق العمل على المستوى المحلي والاقليمي كما تهدف لخلق جيل من المبتكرين والمبدعين المتميزين.
من جانبه اكد الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن جامعة بنها حريصة على التواجد في المعارض والملتقيات التعليمية المختلفة بهدف التواصل مع الطلاب وتعريفهم بكليات الجامعة وتخصصاتها وبرامجها المختلفة بهدف جذب الطلاب نحو الجامعة. مضيفًا أن مشاركة الجامعة بالمعرض تمثل فرصة للتواجد وسط مجتمع التعليم العالي المصري والإقليمي.
وأوضح الدكتور ناصر الجيزاوي، المشرف على قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة، أن مشاركة جامعة بنها في المعرض تمثل نوع من التواصل الأكاديمي مع الطلاب في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي وأولياء أمورهم حيث يتم عرض البرامج الدراسية ليكون جناح الجامعة بالمعرض بمثابة نقطة وصل بين الجامعة والطلاب لمساعدتهم على التعرف على البرامج الدراسية ومتطلبات الالتحاق بها

ألبوم الصور


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - مكتب رئيس الجامعة

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها وبالتعاون مع وحدة الازمات والكوارث ندوة عن الثقافة الصحية لمواجهة فيروس كورنا بكلية الهندسة بنها.
جاء ذلك بحضور الدكتورة/ ايمان البيطار - المشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، والدكتور/ عارف سليمان - عميد الكلية، والدكتور/ ابراهيم راجح - مدير وحدة الازمات والكوارث بالجامعة، والدكتور/ سيد علي - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وقالت ايمان البيطار ان الجامعة تقوم بحملات تثقفية لرفع الوعي الصحي لأعضاء هيئة التدريس والطلاب واداري الجامعة للتوعية بفيروس كورنا مشيرا الي ان الوقاية من الفيروس تحتاج الي تغير بعض السلوكيات من اجل حماية أنفسنا واسرنا من الفيروس.
واشارت البيطار الي ان الحملة ستشمل جميع كليات الجامعة والمدن الجامعية وفرع الجامعة بالعبور ويقوم بها فريق متكامل من كلية الطب البشري من قسم الطب الوقائي والامراض الصدرية والميكروبيولوجيا وحدة مكافحة العدوي بالمستشفيات الجامعية.
ومن جانبه قال الدكتور ابراهيم راجح ان الورشة تأتي ضمن سلسة محاضرات تقوم بها وحدة الازمات والكوارث التابعة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وبالتنسيق مع محافظة القليوبية ويحاضر فيها كل من الدكتور محمد حسين استاذ الامراض الصدرية والدكتورة هبة فؤاد مدرس الميكروبيولوجيا بكلية الطب والدكتورة مشيرة عبد المحسن مسئول مكافحة العدوي بمستشفيات الجامعية.


المصدر: - المكتب الإعلامي

قامت إدارة كلية طب بنها ، اليوم ، بتكريم الطالبة زينب محمود شمس الدين بالفرقة الخامسة بكلية الطب البشري جامعة بنها صاحبة المركز الأول ، “الميدالية الذهبية” في مسابقة القراءن الكريم ، وذلك في أسبوع الفتيات على مستوى الجامعات المصرية  ، والمركز الثاني بالمسابقة العالمية في حفظ القراءن الكريم للعام الحالى 2020 م.

جاء هذا التكريم برئاسة ا.د مصطفى القاضي “عميد طب بنها”، و ا.د راندا مصطفى ” وكيل الكلية لشئون البيئة

والمجتمع” ،وا.د ايمان البيطار ” وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا” في إطار حصول الطالبة زينب على على مراكز متقدمة وتفوقها أيضا.

إدارة كلية طب بنها تتفوق بمسابقات تحفيظ القراءن الكريم

هذا وقد أعرب عميد كلية طب بنها و عن السعاده بما وصلت إليه الطالبة زينب من نجاح وفوز في مسابقات

تحفيظ القراءن الكريم، متمنيًا لها مزيد من النجاحات والتوفيق، ومؤكدًا على دعمه الكامل لها .

والجدير بالذكر أن الطالبة زينب شمس الدين بالفرقة الخامسة بكلية الطب البشري جامعة بنها .

وقد حصلت على المركز الثانى فى الحفظ والتجويد والصوت الحسن خلال فعاليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم في دورتها الـ27، وبجائزة قيمتها 130 ألف جنيه ..

كما حصلت أيضا الطالبة زينب شمس الدين العام الماضى ، على المركز الأول في مسابقة ” الإعجاز العلمي في

القرآن الكريم والسيرة النبوية ” على مستوى الجامعات المصرية في حفظ القرآن الكريم كاملا.

والتى أقيمت بجامعة جنوب الوادي في الفترة من 30 مارس الماضي وحتى 3 أبريل من العام الماضي ، وشاركت فيها وفود طلابية من ١٣ جامعة مصرية.

 

المصدر: https://qaliobiaonline.com/إدارة-كلية-طب-بنها-تكرم-الأولى-في-مسابق/

الأربعاء, 19 شباط/فبراير 2020 10:02

تهنئة

أ.د/ مصطفي القاضي عميد كلية طب بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والسادة الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس ومدير الكلية والعاملين بكلية طب بنها يتقدمون بأرقي التهاني ل أ.د/ رانده مصطفي لتولي سيادتها منصب نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أعلن الأستاذ الدكتور/ خالد عبدالغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن صدور قرار جمهوري بتعيين الأستاذ الدكتور/ راندا محمد أحمد مصطفى - نائبا لرئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
ويهنئ الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد - رئيس الجامعة، وأسرة جامعة بنها الدكتورة/ راندا مصطفي، متمنيين لها كل التوفيق والسداد في مهام منصبها.

السيرة الذاتية للأستاذ الدكتور/ راندا محمد مصطفى


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - مكتب رئيس الجامعة

أعلن الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها أن الجامعة حققت مركزا متقدما في تصنيف التايمز ٢٠٢٠ لدول الاقتصاديات الناشئة حيث صنفت الجامعة للعام الثاني على التوالي ودخلت ضمن افضل ٢٠١- ٢٥٠ جامعة على مستوى العالم لدول الاقتصاديات الناشئة .
ووجه السعيد التهنئة لكل أسرة جامعة بنها مشيرا إلى ان تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية كان نتيجة سياسات الجامعة التى تعمل على تطوير العملية التعليمية وتحفيز البحث العلمى ودعمه وتحسين مخرجات النشر الدولى وتتبع مردوده على كافة المستويات والسعي لخلق جيل من المبتكرين والمبدعين المتميزين من الطلاب وشباب الباحثين وهيئة التدريس.
من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوى المشرف على قطاع الدراسات العليا ان تصنيف التايمز له عدة اصدارات منها تصنيف جامعات دول الاقتصاديات الناشئة على مستوى العالم والذي جاءت فيه جامعة بنها من افضل 201 جامعة عالميا.
وأضاف أن التصنيف يستخدم نفس مؤشرات الأداء الثلاثة عشر التي يستخدمها من أجل الحكم على تصنيف الجامعات فيما يتعلق بالتدريس والبحث ونقل المعرفة والتوقعات الدولية ولكن يتم إعادة معايرتها لتعكس أولويات التنمية للجامعات في الاقتصادات الناشئة، حيث تم استخدام بيانات عدد الطلاب المنتظمين وعدد الطلاب الوافدين ونسبة الطلبة إلى الطالبات ونسبة الطلاب لهيئة التدريس ضمن بيانات التقييم.


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

Page 1 of 221