goals

الأهداف

تطوير وتحديث جميع البرامج والمقررات الدراسية وتطوير البنية التحتية اللازمة للعملية التعليمية والتدريسية بما يضمن توفير مناخ جيد للطلاب... المزيد

mission

الرسالة

تلتزم كلية طب بنها بتأهيل أطباء أكفاء قادرين على المنافسة والأستزادة العلمية... المزيد

vission

الرؤية

تسعى كلية طب بنها لتحقيق التميز والريادة ومواكبة التطور المستمر فى مجال التعليم الطبى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى.... المزيد

كلمة عميد الكلية

dean

أرحب بالسادة زوار موقع الكلية وأتقنم لطلابنا الأعزاء بخالص التهاني بنجاحهم في المراحل خالص شكري وإمتناني لكل من قدم جهداً أو عملاً لكلية الطب البشري ببنها ومستشفياتها الجامعية وخالص التقدير للقيادة السياسية علي ثقتها في شخصي. إن كلية الطب البشري ببنها منذ إنشائها مع بداية العام الدراسي 1977 /1978 وهي تخطو خطوات سريعة وتنمو وتكبر وأصبحت علي ما هي عليه، وفي ظل قيادة جامعة بنها الحالية من السيد الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد . نعمل جاهدين تحت قيادة رئيس الجامعة لأستكمال كل التجهيزات والوحدات المتميزة لتقوم بدورها الذي يواكب التقدم و أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمستشفيات الجامعية يبذلون الجهد والعرق لتقديم خدمة متميزة سواء في التعليم الطبي أو البحث العلمي لتخريج أطباء متميزين في الخدمة والرعاية الصحية لمرضي المحافظة والمحافظات المجاورة وكلنا نتمني أن نكون عند حسن ظن الجميع ونعمل جاهديم لنرتقي ببلدنا الحبيبة مصر... المزيد

أ.د/ مصطفى سليمان عبد الفتاح القاضى

 
الأربعاء, 18 مارس 2020 20:00

جامعة بنها تحصل على تجديد شهادة الجودة أيزو 9001- 2015

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أعلن الدكتور/ جمال السعيد - رئيس جامعة بنها ان مؤسسة AGA التابعة لشركة سوكوتيك الانجليزية الفرنسية قررت منح شهادة الجودة إيزو 9001 - 2015 لمدة ٣ سنوات للجامعة وذلك بناء على تقرير فريق التقييم لنظام الجودة 9001 – 2015 والذى قام بزيارة الجامعة على مرحلتين برئاسة المهندس أحمد عثمان وعضوية المهندس محمد احمد ولواء مهندس عبد السلام عبد السميع والمهندس عبد الله عبد الوهاب.
جاء ذلك بحضور الدكتور/ حسين المغربى - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة/ راندا مصطفي - نائب رئيس جامعة بنها لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور/ ناصر الجيزاوي - نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور/ عبدالقادر عبدالكريم - منسق عام الجودة الادارية بالجامعة، والدكتور/ جمال سوسه - المشرف علي المدن الجامعية بالجامعة، وسامية عبد الحميد - أمين عام الجامعة، ورفعت نان - أمين الجامعة المساعد للشئون الادارية.
وقال السعيد أن هذا الانجاز تحقق من خلال العمل بروح الفريق الواحد وجماعيه الأداء، موضحاً ان الحصول على شهادة الجودة يؤكد على أن سياسة النظام الإداري بجامعة بنها، والذى شارك في تأسيسه جميع قيادات الجامعة الحالية والسابقة، تهدف إلى تقديم خدمات متميزة ذات جودة عالية للمستفيدين من الجامعة، ومساندة العملية التعليمية وتحقيق التميز الأكاديمي واعطى السعيد توجيهاته بتحفيز الجميع على الأستمرار في خطوات التقدم والتحسين المستمر.
من جانبه قال الدكتور عبد القادر عبد الكريم أن هذه الزيارة هى زيارة مرحلة التقييم الثانية بغرض مراجعة استجابة ادارة الجامعة لملاحظات تقييم المرحلة الاولى التى تمت الاسبوع الماضى وايضا لمراجعة تطبيق إدارات الجامعة للاجراءات الموثقة فى نظام الجودة.
واشار الى انه تشكل فريق عمل من من كل من رفعت نان ووائل فؤاد واعضاء فريق الجودة وهم نهال الفرغلى وندا يوسف وذلك لمرافقة اعضاء فريق التقييم أثناء مراجعة ادارات الجامعة ولتقديم الدعم لادارات الجامعة اثناء عملية التقييم ومتابعة ملاحظات المقييمين مما كان له الاثر الايجابى فى نتائج زيارة التقييم.
وأضاف عبد الكريم أنه تم عرض نتائج الزيارة في الاجتماع الختامى بحضور الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها حيث افاد مسئولى مؤسسة AGA بأن جميع ملاحظات تقييم المرحلة الاولى قد تم تصحيحها واشادوا بفريق الجودة الذى صمم بعناية منظومة الجودة بالجامعة واشرف على تطبيقها وبناء على ذلك قررت الجهة المانحة منح شهادة الجودة نظام الجودة إيزو 9001 - 2015 لمدة ٣ سنوات وأكد عبد الكريم ان الحصول على تجديد الشهادة يبرهن على ان النظام الادارى بجامعة بنها مستقر فى التوافق مع مواصفة الجودة الدولية و في تحسين مستمر لتقديم الخدمات التى تقدمها ادارة الجامعة للمستفيدين وان هذا الانجاز تم بالدعم الكبير الذى قدمه رئيس الجامعة لإدارة الجودة ومتابعته وتوجيهاته المستمرة بتوفير جميع الامكانيات اللازمة لتوافق النظام الادارى الجامعة مع متطلبات مواصفة الجودة وايضا دعم نواب رئيس الجامعة وتحفيزهم المستمر للادارات تحت قيادة كل منهم.
واشاد منسق عام الجودة بجهود امين عام الجامعة والامناء المساعدين ومديرى العموم ومديري الادارات وجميع موظفي الادارات في فهم وحسن تطبيق نظام الجودة الادارية.
من ناحية اخرى قام اللواء مهندس احمد عثمان بتسليم شهادة الجودة الاولية للدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة وبناء على توجيهات رئيس الجامعة اعلن رئيس الفريق عن اربع ادارات بالجامعة هى الاكثر تميزا فى تطبيق نظام الجودة وهم كالتالى: الادارة العامة للمدن الجامعية وادارة الانشاءات والترميمات والادارة العامة للشئون الادارية والادارة العامة للأمن الجامعى .


المصدر: قطاع رئيس الجامعة - المكتب الإعلامي

قراءة 16 مرات