Slider
goals

الأهداف

تطوير وتحديث جميع البرامج والمقررات الدراسية وتطوير البنية التحتية اللازمة للعملية التعليمية والتدريسية بما يضمن توفير مناخ جيد للطلاب... المزيد

mission

الرسالة

تلتزم كلية طب بنها بتأهيل أطباء أكفاء قادرين على المنافسة والأستزادة العلمية... المزيد

vission

الرؤية

تسعى كلية طب بنها لتحقيق التميز والريادة ومواكبة التطور المستمر فى مجال التعليم الطبى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى.... المزيد

كلمة عميد الكلية

dean

أرحب بالسادة زوار موقع الكلية وأتقنم لطلابنا الأعزاء بخالص التهاني بنجاحهم في المراحل خالص شكري وإمتناني لكل من قدم جهداً أو عملاً لكلية الطب البشري ببنها ومستشفياتها الجامعية وخالص التقدير للقيادة السياسية علي ثقتها في شخصي. إن كلية الطب البشري ببنها منذ إنشائها مع بداية العام الدراسي 1977 /1978 وهي تخطو خطوات سريعة وتنمو وتكبر وأصبحت علي ما هي عليه، وفي ظل قيادة جامعة بنها الحالية من السيد الأستاذ الدكتور/ جمال السعيد . نعمل جاهدين تحت قيادة رئيس الجامعة لأستكمال كل التجهيزات والوحدات المتميزة لتقوم بدورها الذي يواكب التقدم و أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمستشفيات الجامعية يبذلون الجهد والعرق لتقديم خدمة متميزة سواء في التعليم الطبي أو البحث العلمي لتخريج أطباء متميزين في الخدمة والرعاية الصحية لمرضي المحافظة والمحافظات المجاورة وكلنا نتمني أن نكون عند حسن ظن الجميع ونعمل جاهديم لنرتقي ببلدنا الحبيبة مصر... المزيد

أ.د/ مصطفى سليمان عبد الفتاح القاضى

 
الإثنين, 30 كانون1/ديسمبر 2019 09:31

فى أول حضور لمحافظ القليوبية الجديد: «السعيد» يترأس اجتماع مجلس جامعة بنها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه، برئاسة الدكتور جمال السعيد، رئيس الجامعة، وحضور اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور حسين المغربي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.
واستهل السعيد رئاسته لمجلس الجامعة بتقديم التهنئة باسم مجلس جامعة بنها للواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، على منصبه الجديد متمنيا له كل التوفيق والسداد في مهمته الجديدة وللقليوبية في عهده كل تقدم وازدهار.
كما وجه رئيس الجامعة الشكر للدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية السابق، على جهوده وتعاونه المثمر مع الجامعة خلال فترة توليه المسئولية.
وأكد الدكتور السعيد أن جامعة بنها بكل إمكانياتها وعلمائها وخبرائها وباحثيها في خدمة محافظة القليوبية وأجهزتها التنفيذية والمشروعات التي تقام على أرض القليوبية.
من جانبه، أعرب اللواء الهجان عن سعادته بحضوره مجلس جامعة بنها مؤكدا أن العلاقة بين المحافظة والجامعة وطيدة، وتعتبر الجامعة هي بيت الخبرة له،ا مشيدا بالدور التعليمي والمجتمعي للجامعة وما تقدمه من استشارات فنية وخدمات مجتمعية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
وأشار محافظ القليوبية إلى أن المحافظة مستعدة لتقديم كل الدعم لجامعة بنها من أجل تقديم رسالتها العلمية والخدمية لأبناء وأهالي محافظة القليوبية.
في سياق متصل، استعرض السعيد خلال الاجتماع تقرير زيارته للمشاركته في أعمال المؤتمر الخامس عشر للقمة الدولية حول التعليم العالي 2019 والتي عقدت بالعاصمة الهندية نيودلهي ونظمته وزارة الموارد البشرية وافتتحه رئيس جمهورية الهند وشارك فيه 90 دولة على مستوى العالم.
وقدم الدكتور السعيد لأعضاء مجلس الجامعة تقريرا عن أهم الأعمال والإنجازات التي شهدتها الجامعة في مختلف القطاعات منذ توليه المسئولية في شهر مارس الماضى، كما استعرض خلال الجلسة نتائج حصول الجامعة على المركز الثالث في مسابقة تطوير العشوائيات والتي عقدت بين الجامعات المصرية، في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بتفعيل الدور المجتمعي للجامعات لدعم وتنمية القري والمناطق العشوائية.
وقال السعيد إن مسابقة تطوير العشوائيات التى نفذها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالقليوبية بقرية كفر فرسيس مؤكدا أن تصعيد جامعة بنها لأول 3 مراكز في المسابقة يعد انجازا كبيرا للجامعة، موجها الشكر لجميع المشاركين في أعمال مبادرة تطوير القرية التي شملت عددا من المجالات والقطاعات المختلفة التي تهدف لخدمة اهالى القرية.
واستعرض رئيس الجامعة أيضا حصول كلية الزراعة بمشتهر على جائزة المؤسسة الحكومية المتميزة فئة الكليات تقديرًا للجهود الفعالة والمشاركة الإيجابية والوصول إلى المرحلة النهائية على مستوى الجمهورية في الدورة الأولى لجائزة مصر للتميز الحكومى لعام 2019م.

ألبوم الصور

 

المصدر: قطاع رئيس الجامعة - إبراهيم جودة - إعلام مكتب رئيس الجامعة

قراءة 40 مرات