Arrow
Arrow
Slider
الرؤية     الرسالة     الأهداف
             

 

تسعى كلية طب بنها لتحقيق التميز والريادة ومواكبة التطور المستمر فى مجال التعليم الطبى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى.

المزيد

   

 

تلتزم كلية طب بنها بتأهيل أطباء أكفاء قادرين على المنافسة والأستزادة العلمية, كما تتعهد بدعم البحث العلمى فيما يخدم تطوير الخدمة الطبية ودعم البيئة المحيطة فى اطار أخلاقى.

المزيد 

   

 

تطوير وتحديث جميع البرامج والمقررات الدراسية وتطوير البنية التحتية اللازمة للعملية التعليمية والتدريسية بما يضمن توفير مناخ جيد للطلاب.

المزيد

كلمة العميد

    

أ.د/ محمود عبدالصبور محمود

خالص شكري وإمتناني لكل من قدم جهداً أو عملاً لكلية الطب البشري ببنها ومستشفياتها الجامعية وخالص التقدير للقيادة السياسية علي ثقتها في شخصي وصدر قرار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 404 بتاريخ 29 – 8 – 2016 بتعيين عميداً لكلية الطب البشري جامعة بنها. إن كلية الطب البشري ببنها منذ إنشائها مع بداية العام الدراسي 1977 /1978 وهي تخطو خطوات سريعة وتنمو وتكبر وأصبحت علي ما هي عليه، وفي ظل قيادة جامعة بنها الحالية من السيد الأستاذ الدكتور/ السيد القاضي ... سيتم البدء من إنشاء المستشفي التخصصي الجديد. نعمل جاهدين تحت قيادة رئيس الجامعة لأستكمال كل التجهيزات والوحدات المتميزة لتقوم بدورها الذي يواكب التقدم و أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمستشفيات الجامعية يبذلون الجهد والعرق لتقديم خدمة متميزة سواء في التعليم الطبي أو البحث العلمي لتخريج أطباء متميزين في الخدمة والرعاية الصحية لمرضي المحافظة والمحافظات المجاورة وكلنا نتمني أن نكون عند حسن ظن الجميع ونعمل جاهديم لنرتقي ببلدنا الحبيبة مصر.

 

الثلاثاء, 09 أيار 2017 11:22

تفعيل التدريب عن بعد بجامعة بنها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نظم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس جامعة بنها يوم الثلاثاء الموافق 2017/05/09 أول دوره في التدريب عن بعد لطلاب الدراسات العليا بدولة الكويت، وذلك في اطار توجهات جامعة بنها برئاسة الدكتور/ السيد القاضي في تفعيل التعليم والتدريب عن بعد. 
حيث أكد الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن جامعة بنها تعمل علي تطوير منظومة التدريب ومواكبة التقدم الجاري في هذا المجال والاستفاده من التطورات التقنيه في مجال التدريب عن بعد، موضحاً أن ذلك في اطار تنفيذ أهداف الخطه الأستراتيجيه للجامعه وجذب الوافدين من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات في التعليم والتدريب عن بعد. 
وأضاف أبو العينين ان جامعة بنها تسعي الي مواكبة خطة الدوله في استبدال برامج التعليم المفتوح ببرامج التعليم عن بعد، وأن تستوفي المعايير الأكاديميه المحليه والعالميه وتلبي احتياجات سوق العمل. 
ومن جانبه صرح فريق تكنولوجيا المعلومات بالجامعة برئاسة أ.د/ غازي عصاصه - المدير التنفيذي للمعلومات، وأ.د/ محمد غانم - نائب المدير التنفيذي ومدير مركز التعلم الإلكتروني ود/ شادي يحي المشد - مدير البوابة الإلكترونية بأن التقدم المتسارع الذي يشهده العالم في تكنولوجيا الإتصالات والمعلومات أتاح أنماط غير مسبوقة من التعلم من بينها التعليم التفاعلي عن بعد، وقد قام فريق تكنولوجيا المعلومات بالجامعة بتوظيف تقنية الإتصال المرئي من مايكروسوفت «سكايبي Skype» في أول توطين للتدريب عن بعد قام به مركز تنمية القدرات بالجامعة مع مجموعة من طلبة الدراسات العليا بدولة الكويت. 
وأشار عصاصه أن فريق تكنولوجيا المعلومات بالجامعة بدعم من أ.د/ رئيس الجامعة يعمل على وضع خطة لإتاحة هذا النمط من التعليم والتدريب لكافة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. ومن جانبه صرح الدكتور/ علاء الدين متولي - مدير مركز تنمية القدرات بالجامعة بأن برامج التدريب عن بعد التي تم تنفيذها اليوم هي برنامج أخلاقيات البحث العلمي وقدمها الدكتور/ علاء متولي وبرنامج منهجية البحث العلمي، وقدمها الدكتور/ محمود يحي - عميد التربيه الرياضيه الأسبق بالجامعه. 
وتابع متولي بأن هذه البرامج تم تقديمها عن بعد لطلاب الدراسات العليا بدولة الكويت كأحد متطلبات الحصول علي شهادة الماجستير بعد أن أنهوا مقرراتهم العلميه أثناء تواجدهم في مصر. وتوجه متولي بالشكر إلى الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة على دعمه المستمر، كما توجه بالشكر إلى فريق تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، علي دوره الكبير والأداء المتميز في تنفيذ هذه الدورة بتقنية التدريب عن بعد. 

قراءة 43 مرات
المزيد في هذه الفئة : « إعلان هام إعلان »