Arrow
Arrow
Slider
الرؤية     الرسالة     الأهداف
             

 

تسعى كلية طب بنها لتحقيق التميز والريادة ومواكبة التطور المستمر فى مجال التعليم الطبى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى.

المزيد

   

 

تلتزم كلية طب بنها بتأهيل أطباء أكفاء قادرين على المنافسة والأستزادة العلمية, كما تتعهد بدعم البحث العلمى فيما يخدم تطوير الخدمة الطبية ودعم البيئة المحيطة فى اطار أخلاقى.

المزيد 

   

 

تطوير وتحديث جميع البرامج والمقررات الدراسية وتطوير البنية التحتية اللازمة للعملية التعليمية والتدريسية بما يضمن توفير مناخ جيد للطلاب.

المزيد

كلمة العميد

    

أ.د/ محمود عبدالصبور محمود

خالص شكري وإمتناني لكل من قدم جهداً أو عملاً لكلية الطب البشري ببنها ومستشفياتها الجامعية وخالص التقدير للقيادة السياسية علي ثقتها في شخصي وصدر قرار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 404 بتاريخ 29 – 8 – 2016 بتعيين عميداً لكلية الطب البشري جامعة بنها. إن كلية الطب البشري ببنها منذ إنشائها مع بداية العام الدراسي 1977 /1978 وهي تخطو خطوات سريعة وتنمو وتكبر وأصبحت علي ما هي عليه، وفي ظل قيادة جامعة بنها الحالية من السيد الأستاذ الدكتور/ السيد القاضي ... سيتم البدء من إنشاء المستشفي التخصصي الجديد. نعمل جاهدين تحت قيادة رئيس الجامعة لأستكمال كل التجهيزات والوحدات المتميزة لتقوم بدورها الذي يواكب التقدم و أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمستشفيات الجامعية يبذلون الجهد والعرق لتقديم خدمة متميزة سواء في التعليم الطبي أو البحث العلمي لتخريج أطباء متميزين في الخدمة والرعاية الصحية لمرضي المحافظة والمحافظات المجاورة وكلنا نتمني أن نكون عند حسن ظن الجميع ونعمل جاهديم لنرتقي ببلدنا الحبيبة مصر.

 

الإثنين, 13 آذار/مارس 2017 10:26

التقنيات المجهرية بين الماضي والحاضر ... في ورشة عمل بجامعة بنها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

نظم مركز المعلومات والخدمات البحثية برئاسة الدكتور/ محمد السيد - التابع لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها، وبالتعاون مع مركز إدارة مشروعات التطوير بالجامعة، ورشة عمل بعنوان «التقنيات المجهرية بين الماضي والحاضر» وذلك تحت رعاية الدكتور/ السيد القاضي -رئيس الجامعة، وبحضور الدكتوره / ميرفت سعد - أستاذ علم الأنسجة بعلوم بنها والدكتورة/ مارجريت زيملر- الأستاذة بمعهد السكر بجامعة دولسدورف بألمانيا والدكتور/ إبراهيم راجح - وكيل كلية طب بنها. 
حيث أكد الدكتور/ جمال إسماعيل - نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن جامعة بنها سوف تشهد في الفترة القادمة دعم للمشاريع البحثية بشراكة مع المجتمع المدني كهيئة الطرق أو الهيئة الهندسية أو الهيئات التي تشارك في المشاريع القومية التي يتم تنفيذها في الفترة الحالية، موضحاً أن ذلك بهدف ربط الأبحاث العلمية بالواقع المصري، ولا تقتصر علي التسويق فقط. وقال نائب رئيس الجامعة: أن جامعة بنها برئاسة الدكتور/ السيد القاضي لا تبخل بأي جهد أو دعم للإرتقاء بالحث العلمي خاصة التطبيقي منه، مشيراً ان مصر تحتاج إلي إتخاذ خطوات جادة في مجال البحث العلمي لتطويعه في خدمة المشاريع القومية. وأضاف إسماعيل أن جامعة بنها بدأت خطوات فعلية لعمل شراكات خارجية في مجالات البحث العلمي، حيث يتم تفعيل الإتفاقيات المبرمة مع جامعات الإتحاد الأوروبي والجامعات الصينية، فالبحث العلمي يحتاج الي إمكانات ودعم وتعاون سواء من داخل مصر أو خارجها. فيما أكد الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي علي أهمية التكامل في الإدارة وتجميع كل إمكانات الجامعة والإستفادة من الموارد المتاحة بالشكل الأمثل. وقال: أننا نملك الامكانات ولكن لا نجيد تفعيلها، مشدداً علي ضرورة الأستخدام الأمثل لهذه الأمكانات وتوظيفها وتفعيلها بشكل أفضل، حتي نستطيع الحصول علي مردود ومنتج أفضل. وأضاف أبوالعينين أنه يجب دراسة الماضي والعمل علي تطوير الحاضر حتي نبني مستقبل مشرق. الجدير بالذكر أن ورشة العمل تخللها عدد من المحاضرات، حيث القي الدكتور/ أيمن غلاب - أستاذ الهستولوجيا بجامعة الزقازيق محاضرة بعنوان «هؤلاء الرجال العظماء واكتشافاتهم الرائعة»، كما ألقي محاضرة بعنوان «المرجعية والإقتباس العلمي بين التشابه والإنتحال»، كما ألقي الدكتور/ منير الجنزوري - أستاذ الهستولوجيا بعلوم عين شمس محاضرة بعنوان «التصوير المجهري». 

قراءة 62 مرات