Arrow
Arrow
Slider
الرؤية     الرسالة     الأهداف
             

 

تسعى كلية طب بنها لتحقيق التميز والريادة ومواكبة التطور المستمر فى مجال التعليم الطبى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى.

المزيد

   

 

تلتزم كلية طب بنها بتأهيل أطباء أكفاء قادرين على المنافسة والأستزادة العلمية, كما تتعهد بدعم البحث العلمى فيما يخدم تطوير الخدمة الطبية ودعم البيئة المحيطة فى اطار أخلاقى.

المزيد 

   

 

تطوير وتحديث جميع البرامج والمقررات الدراسية وتطوير البنية التحتية اللازمة للعملية التعليمية والتدريسية بما يضمن توفير مناخ جيد للطلاب.

المزيد

كلمة العميد

    

أ.د/ محمود عبدالصبور محمود

خالص شكري وإمتناني لكل من قدم جهداً أو عملاً لكلية الطب البشري ببنها ومستشفياتها الجامعية وخالص التقدير للقيادة السياسية علي ثقتها في شخصي وصدر قرار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 404 بتاريخ 29 – 8 – 2016 بتعيين عميداً لكلية الطب البشري جامعة بنها. إن كلية الطب البشري ببنها منذ إنشائها مع بداية العام الدراسي 1977 /1978 وهي تخطو خطوات سريعة وتنمو وتكبر وأصبحت علي ما هي عليه، وفي ظل قيادة جامعة بنها الحالية من السيد الأستاذ الدكتور/ السيد القاضي ... سيتم البدء من إنشاء المستشفي التخصصي الجديد. نعمل جاهدين تحت قيادة رئيس الجامعة لأستكمال كل التجهيزات والوحدات المتميزة لتقوم بدورها الذي يواكب التقدم و أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمستشفيات الجامعية يبذلون الجهد والعرق لتقديم خدمة متميزة سواء في التعليم الطبي أو البحث العلمي لتخريج أطباء متميزين في الخدمة والرعاية الصحية لمرضي المحافظة والمحافظات المجاورة وكلنا نتمني أن نكون عند حسن ظن الجميع ونعمل جاهديم لنرتقي ببلدنا الحبيبة مصر.

 

الخميس, 02 آذار/مارس 2017 10:43

المستشفى الجامعى ببنها يستقبل 93 الف مريض فى 3 شهور

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ناقش مجلس جامعة بنها برئاسة الدكتور/ السيد القاضى فى إجتماعه مساء أمس التقرير الذى عرضه الدكتور/ يسرى السعيد - مدير عام مستشفيات الجامعة والذى أوضح خلاله أن 45 الف و836 مريضا ترددوا على الإستقبال وتردد 47 الف و589 مريضا على العيادات الخارجية للمستشفى تم حجز 11 ألف و407 مريضا فى القسمين المجانى والإقتصادى وتم اجراء 6 الاف و719 عملية جراحية للمرضى.
وأضاف مدير عام مستشفيات الجامعة انه تم اجراء 9 الاف و217 أشعة مقطعية للمرضى و12 الف و397 أشعة عادية و80 أشعة للإكتشاف المبكر للأورام و30 أشعة للكشف عن هشاشة العظام بالاضافة الى 2632 اشعة طلبتها اقسام المستشفى المختلفة كما تم عمل 2546 رسم قلب. كما تم القيام بإجراء تحاليل لعدد 26 الف و893 مريضا بإجمالى 41 الف و39 تحليلا كما أجريت جلسات الغسيل الكلوى لنحو 176 مريضا بإجمالى 4317 جلسة شهريا بالإضافة الى 945 جلسة غسيل كلوى لعدد 25 مريضا من الأطفال وقام قسم العلاج الطبيعى بعمل 1298 جلسة لعدد 340 مريض. وقال الدكتور/ يسرى السعيد أنه تم عمل 1567 منظارا فى مختلف أقسام المستشفى وأشار إلى أن هذه الأرقام تمثل جهود العاملين بالمستشفيات خلال الشهور الثلاثة الماضية. وقال مدير عام المستشفيات بجامعة بنها أن التطوير الذى شهدته معظم الاقسام أدى إلى زيادة الإقبال من قبل مواطنى القليوبية وبعض المحافظات المجاورة على المستشفيات. ومن جانبه قدم الدكتور/ السيد القاضى الشكر لادارة المستشفيات ولكلية الطب بالجامعة وشدد على حق المواطنيين فى تلقى الرعاية الصحية الكاملة بمستوى جودة مرتفع وقال أن هذا حق لأى مواطن دون أن يبحث المواطن عن واسطة لتلقى الرعاية اللازمة. وقال رئيس الجامعة انه لاتهاون مع أى تقصير أو تراجع فى مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى خاصة مع الإقبال الضخم من المرضى على العلاج فى المستشفى. وقال القاضى انه على الرغم من أن هذا الاقبال يمثل عبئا على المستشفى وإرتفاع تكلفة علاج المرضى الا أننا سعداء للغاية بالثقة التى يوليها المواطنين للمستشفى وحريصين على التواصل المستمر والدائم مع كل المواطنين والإستماع إلى أى مقترحات تسهم فى تطوير الخدمات التى تقدمها المستشفيات. 

قراءة 61 مرات