Arrow
Arrow
Slider
الرؤية     الرسالة     الأهداف
             

 

تسعى كلية طب بنها لتحقيق التميز والريادة ومواكبة التطور المستمر فى مجال التعليم الطبى والبحث العلمى على المستوى المحلى والإقليمى.

المزيد

   

 

تلتزم كلية طب بنها بتأهيل أطباء أكفاء قادرين على المنافسة والأستزادة العلمية, كما تتعهد بدعم البحث العلمى فيما يخدم تطوير الخدمة الطبية ودعم البيئة المحيطة فى اطار أخلاقى.

المزيد 

   

 

تطوير وتحديث جميع البرامج والمقررات الدراسية وتطوير البنية التحتية اللازمة للعملية التعليمية والتدريسية بما يضمن توفير مناخ جيد للطلاب.

المزيد

كلمة العميد

    

أ.د/ محمود عبدالصبور محمود

خالص شكري وإمتناني لكل من قدم جهداً أو عملاً لكلية الطب البشري ببنها ومستشفياتها الجامعية وخالص التقدير للقيادة السياسية علي ثقتها في شخصي وصدر قرار فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 404 بتاريخ 29 – 8 – 2016 بتعيين عميداً لكلية الطب البشري جامعة بنها. إن كلية الطب البشري ببنها منذ إنشائها مع بداية العام الدراسي 1977 /1978 وهي تخطو خطوات سريعة وتنمو وتكبر وأصبحت علي ما هي عليه، وفي ظل قيادة جامعة بنها الحالية من السيد الأستاذ الدكتور/ السيد القاضي ... سيتم البدء من إنشاء المستشفي التخصصي الجديد. نعمل جاهدين تحت قيادة رئيس الجامعة لأستكمال كل التجهيزات والوحدات المتميزة لتقوم بدورها الذي يواكب التقدم و أعضاء هيئة التدريس بالكلية والمستشفيات الجامعية يبذلون الجهد والعرق لتقديم خدمة متميزة سواء في التعليم الطبي أو البحث العلمي لتخريج أطباء متميزين في الخدمة والرعاية الصحية لمرضي المحافظة والمحافظات المجاورة وكلنا نتمني أن نكون عند حسن ظن الجميع ونعمل جاهديم لنرتقي ببلدنا الحبيبة مصر.

 

الأربعاء, 15 شباط/فبراير 2017 10:22

تطور كبير فى مناظير جامعة بنها

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أشاد الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها بالتطور الكبير الذى شهدته جراحة المناظير بكلية طب بنها وقال إن انجازا كبيرا قد حدث فى قسم جراحة المناظير بإجراء اليوم أكثر من 20 جراحة بالمنظار.
جاء ذلك خلال إفتتاحه فعاليات الدورة رقم 40 لجراحات المناظير والتى نظمها وحدة المناظير وقسم الجراحة بمستشفيات بنها الجامعية رافقه فيها الدكتور/ محمود عبدالصبور- عميد كلية الطب البشري والدكتور/ يسرى السعيد - مدير مستشفيات بنها الجامعية. وقدم الدكتور/ نبيل شديد - عميد طب بنها الأسبق رئيس وحدة المناظير شرحاً تفصيلاً لما يتضمنه القسم من مناظير متعددة الاغراض وأشار الى إجراء 20 جراحة بالمنظار وبعضها لم يكن يجرى الا بالطرق التقليدية وضرب الدكتور/ شديد أمثلة لما تم اجرائه بنجاح من جراحات بإستخدام المناظير وفى مقدمتها فتح الحجاب الحاجز والزوائد الدودية والفتق الأربى بالبطن والمرارات التقليدية. وقال رئيس الجامعة أن الهدف من عقد هذه الدورة التدريبية التى شارك فيها 30 أستاذاً وطبيباً من جامعات طنطا وكفر الشيخ والمنوفية والمنصورة ومستشفى دمنهور التعليمى ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة تهدف إلى تدريب الأطباء من الجامعات المشاركة على جراحات المناظير مؤكدا أن مستشفيات جامعة بنها تحتل المركز الأول في إجراء أكبر عدد جراحات مناظير حيث ان 90% من العمليات الجراحية تجرى بالمنظار وبشكل مجاني بالكامل وبشكل تطوعي من الأساتذة دون أي مقابل. 

قراءة 50 مرات
المزيد في هذه الفئة : « دعوة تنويه »