نماذج الدراسات العليا

نماذج الدراسات العليا

  1. طلب تسجيل لدرجة الدكتوراه
  2. طلب تسجيل لدرجة الماجستير
  3. طلب قيــد دبلــوم
  4. تحديد موضوع رسالة
  5. تغيير موضوع الرسالة الخاصة بالطالب
  6. بشأن إيقاف فترة التسجيل
  7. بيان حالة طالب دراسات عليا

 

 أولا: طلب تسجيل لدرجة الدكتوراة

  1. ملئ بيانات الإستمارة.
  2. تحويل الطلب إلى الإدارى المختص بمرحلة الدكتوراة.
  3. يتم التأكد من البيانات من قبل الإدارى ثم يحول الطلب إلى رئيس القسم للتأكد من صحة البيانات ثم التوقيع عليها.
  4. ثم تحول إلى مدير الإدارة للتوقيع عليها.
  5. و يتم تحويلها إلى أ.د وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا للتوقيع على صحة البيانات.
  6. يحول الطلب من وكيل الكلية للدراسات العليا الى مجلس الكلية للحصول على الموافقة.
  7. يحول إلى عميد الكلية للتأشير علي الطلب.

  

 ثانيا: طلب تسجيل لدرجة الماجستير

  1.   ملئ بيانات الإستمارة.
  2. تحويل الطلب إلى الإدارى المختص بمرحلة الماجستير.
  3. يتم التأكد من البيانات من قبل الإدارى ثم يحول الطلب إلى رئيس القسم للتأكد من صحة البيانات ثم التوقيع عليها.
  4. ثم تحول إلى مدير الإدارة للتوقيع عليها.
  5. و يتم تحويلها إلى أ.د وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا للتوقيع على صحة البيانات.
  6. يحول الطلب من وكيل الكلية للدراسات العليا الى مجلس الكلية للحصول على الموافقة.
  7. يحول إلى عميد الكلية للتأشير علي الطلب.

 

ثالثا: طلب قيد دبلوم

  1.  ملئ بيانات الإستمارة.
  2. تحويل الطلب إلى الإدارى المختص بالدبلومات.
  3. يتم التأكد من البيانات من قبل الإدارى ثم يحول الطلب إلى رئيس القسم للتأكد من صحة البيانات ثم التوقيع عليها.
  4. ثم تحول إلى مدير الإدارة للتوقيع عليها.
  5. و يتم تحويلها إلى أ.د وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا للتوقيع على صحة البيانات.
  6. يحول الطلب من وكيل الكلية للدراسات العليا الى مجلس الكلية للحصول على الموافقة.
  7. يحول إلى عميد الكلية للتأشير علي الطلب.

 

رابعا: تحديد موضوع الرسالة:

  1. يقدم طلب لرئيس القسم بعنوان الرسالة.
  2. يحول الطلب إلى مجلس القسم للموافقة على العنوان.
  3. يحول الطلب إلى مجلس الكلية.
  4. يوجه الطلب إلى مجلس الدراسات العليا ويتم عمل استمارة يوقع عليها مشرفين الرسالة.
  5. يتم إرسال الإستمارة إلى الدراسات العليا بالجامعة لإجراء موافقة نائب الجامعة على عنوان الرسالة.

 

خامسا: تغيير موضوع الرسالة:

  1.  يقدم طلب لرئيس القسم بالتعديلات المطلوبة.
  2. يحول الطلب إلى مجلس القسم.
  3. يتم توجيه الطلب إلى لجنة الدراسات العليا.
  4. يحول الطلب إلى مجلس الكلية.
  5. يوجه الطلب إلى مجلس الدراسات العليا ويتم عمل استمارة يوقع عليها مشرفين الرسالة.
  6. يتم إرسال الإستمارة إلى الدراسات العليا بالجامعة لإجراء موافقة نائب الجامعة على التعديلات.

 

سادسا: إيقاف فترة التسجيل:

  1. تملئ إستمارة وإيضاح سبب الإيقاف.
  2. يحول الطلب إلى الإدارى المختص بالمرحلة (ماجستير – دكتوراة) للتأكد من صحة البيانات.
  3. يحول الطلب إلى رئيس القسم للتاكد من صحة البيانات ثم التوقيع عليها.
  4. تحول الى مدير الادارة للتوقيع عليها ومن ثم تحويلها الى:-
    1. أ.د/ وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا للتوقيع على صحة البيانات
    2. يحول الطلب من وكيل الكلية للدراسات العليا الى مجلس الكلية للحصول على الموافقة

 

سابعا: بيان حالة طالب الدراسات العليا:

  1.  يتم ملئ إستمارة البيانات
  2. تقدم إلى الإداري المختص للتأكد من صحة البيانات والتوقيع.
  3. تحول إلى مدير الدراسات العليا للتوقيع على صحة البيانات.
  4. تحول إلى وكيل الكلية للتوقيع عليها.
  5. تحول إلى العميد للتوقيع عليها.