مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : آب/أغسطس 2017

بدأ صباح أمس العمل في الإستقبال الجديد بمستشفيات جامعة بنها بعد تطويره تطويراً شاملاً، حيث يضم الإستقبال الجديد 4 غرف للعمليات و16 غرفة للعناية المركزة و20 سريراً للإقامة الداخلية و56 سريراً لحالات الإستقبال في مختلف الأقسام من جراحة وباطنة وأطفال وعظام وحالات حرجة عامة، بالإضافة إلي أجهزة الأشعة الحديثة العادية والديجيتال والمقطعية.
وقد شهد الاستقبال اقبالاً كبيراً من المواطنين المترددين علي مستشفيات جامعة بنها. وأكد الدكتور/ يسري السعيد - مدير عام المستشفيات علي أن الإستقبال شهد تطويراً شاملاً، حيث ارتفعت الأسرة إلي 14 سريراً لإستقبال الجراحة و14 سريراً لإستقبال الباطنة و14 سريراً لإستقبال الأطفال و4 أسرة لإستقبال العظام و4 أسرة لحالات الباطنة الحرجة و6 أسرة للحالات الحرجة العامة. وأضاف أن الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة كان يتابع عملية تطوير الإستقبال يوماً بيوم، وكان لما وفره من اعتمادات مالية الأثر الكبير في سرعة الإنتهاء من عملية التطوير التي راعت إحتياجات المرضي خاصة مع زيادة أعدادهم التي لم تعد المستشفيات تستوعبها، لذلك كان التطوير ضرورياً لإستيعاب عدد أكبر من المرضي. وقال الدكتور/ السعيد أنه تم تشغيل الكوبري المؤدي إلي باب الاستقبال مباشرة بما ييسر علي المرضي في قطع المسافة وسرعة الوصول بالحالات المرضية إلي الإستقبال للتعامل معها وتقديم الرعاية اللازمة. 

نشر في آخر الأخبار
الإثنين, 28 آب/أغسطس 2017 10:52

إعلان هام خاص بقسم الهستولوجي

علي طلبة الدور الثاني والمؤجلين احضار كتاب عملي الهستولوجي للقسم الفرقة الأولي والثانية

نشر في آخر الأخبار
الأحد, 27 آب/أغسطس 2017 10:56

إعلان هام خاص بقسم الفارماكولوجي

قرر القسم عقد امتحان الشفوي للفرقة الثالثة تيرم أول وثاني ( الدور الثاني) يوم الثلاثاء الموافق 29-8-2017 الساعة التاسعة صباحاً

نشر في آخر الأخبار
الثلاثاء, 22 آب/أغسطس 2017 11:05

دعوة عامة

نتشرف بدعوة سيادتكم لحضور مناقشة رسالة الماجستير  المقدمة من الطبيبة/ مني أحمد محمد أبو الخير عفيفي بقسم الباثولوجي  بعنوان

دراسة دور الدلالة المناعية ذات الصلة بالإلتهام الذاتي (بكلين-1) في مختلف أنواع سرطان الثدي " دراسة مناعية " .

Study Of The Role Of Autophagy- Related Marker (Beclin-1) In Different Types Of Breast Cancer ( Immunohistochemical Study )

وذلك بمشيئة الله بقاعة الدراسات العليا بقسم الباثولوجي يوم الأربعاء الموافق 23-8-2017

  في تمام الساعة العاشرة صباحاً. 

نشر في آخر الأخبار
تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي – رئيس جامعة بنها والأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين - نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وبالتنسيق مع المجلس الثقافي البريطاني سوف يتم عقد ورشة عمل عن المنح المقدمة ضمن برنامج نيوتن مشرفة ويدعو مكتب العلاقات الدولية بالجامعة السادة أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة لحضور هذه الورشة و التي ستقام يوم الأربعاء 23 أغسطس بقاعة الإحتفالات الصغرى بكلية التجارة. التسجيل يبدأ الساعة ١٠ صباحاً. تبدأ فعاليات الورشة في تمام الساعة ١١ صباحاً. على من يرغب في حضور الورشة التسجيل المبدئي في الرابط التالي: رابط التسجيل المبدئي وسيقوم ممثل عن المجلس الثقافي البريطاني بعرض نبذة عن المواضيع التالية: AHRC Call open now for application till Sep 5th• call for Research Grant proposals addressing the theme of ‘Cultural Heritage and Development in Egypt’. Funding of up to £350K is available per project and awards will be expected to have a maximum duration of 36 months. Institutional links call open now for application till Sep 16th• Grants to create joint research projects between UK and Egyptian institutions for up £300,000 per partnership for to have a maximum duration of 24 months. PhD programme call open now for application till October 15th• Programme that supports Egyptian researchers to do part or their full PhD at UK Higher Education institutions.
نشر في آخر الأخبار

استقبل الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها بعد ظهر يوم الأربعاء بمكتبه الدكتور/ محمد الطريفي - رئيس المجلس الإسلامي العالمي للإعاقة والتأهيل لبحث سبل التعاون بين الجامعة والمجلس في المجالات الإنسانية الخاصة بمتحدي الإعاقة وذوي الإحتياجات الخاصة. كما تقدم الدكتور/ الطريفي بالتهنئة للدكتور القاضي علي نجاح أعمال مؤتمر الأشخاص ذوي الإعاقة الذي افتتحه القاضي صباح أمس، كما وجه الطريفي الشكر لرئيس الجامعة علي ما قدمته جامعة بنها من تسهيلات ضخمة لعقد المؤتمر بالشراكة مع المجلس. 
من جانبه أكد القاضي علي عمق العلاقات المصرية السعودية وعلي استعداد الجامعة علي استمرار التعاون مع المجلس للمساهمة في إيجاد الحلول للمشكلات التي يواجهها متحدي الإعاقة وذوي الإحتياجات الخاصة. ومن جانبه أشاد الدكتور/ الطريفي بمبادرة الرئيس السيسي بإعتبار 2018 عاماً لمتحدي الإعاقة، حضر اللقاء الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا وصبري الجندي - المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة. 

نشر في آخر الأخبار

افتتح الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها مؤتمر حقوق ذوي الإحتياجات الخاصة في الوطن العربي الذي تنظمه الجامعة بالإشتراك مع مؤسسة التربية الخاصة والتأهيل ومجلس العالم الإسلامي للإعاقة والتأهيل، وبحضور الدكتور/ هشام أبوالعينين - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا وعمداء الكليات وأساتذة الجامعات وممثلين من الدول العربية وعدد كبير من أساتذة كليات التربية في الجامعات المصرية والعربية وعدد من الخبراء والمسئولين ونواب محافظة القليوبية والمسئولين بالمحافظة وأكثر من 400 من متحدي الإعاقه وأسرهم.
وأكد القاضي في كلمته أمام الجلسة الإفتتاحية بأن هذا المؤتمر جاء كمبادرة جديدة من المبادرات التي أطلقتها جامعة بنها منذ بداية سبتمبر الماضي والتي حققت نجاحاً كبيراً لأنها جاءت تلبية لحاجة المجتمع ومواكبه لفكر القيادة السياسية التي بادرت منذ فترة بإعلان عام 2018 عاماً لمتحدي الإعاقة وذوي الإحتياجات الخاصة. ووجه القاضي الشكر للرئيس/ عبدالفتاح السيسي علي مبادراته المتواصلة والتي جسدت الإهتمام بمختلف فئات المجتمع وفي مقدمتها الشباب والمرأة ومتحدي الإعاقة. وقال القاضي: أن مبادرات الرئيس لاتتوقف وأنها تستهدف فئات جديدة من المجتمع، وطالب القاضي عمداء الكليات بضرورة العمل علي تسهيل حركة الطلاب من متحدي الإعاقة داخل كليات ومرافق الجامعة. ومن جانبه وجه الدكتور/ محمد الطريقي - رئيس المجلس الإسلامي للإعاقة والتأهيل الشكر لجامعة بنها ورئيسها علي احتضانها لفاعليات المؤتمر، وأشاد بما قدمته الجامعة من تسهيلات لإنعقاد المؤتمر. هذا ويواصل المؤتمر أعماله علي مدار اليوم من خلال 9 ورش عمل يناقش خلالها القضايا التي تهم متحدي الإعاقة وذوي الإحتياجات الخاصة من مختلف الجوانب الصحية والإجتماعية والنفسية والقانونية. 

نشر في آخر الأخبار

تتشرف جامعة بنها بدعوة سيادتكم لحضور مؤتمرها «حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة فى الوطن العربى بين التشريعات والحاجة إلي التفعيل». يفتتح المؤتمر اليوم الأربعاء الساعه التاسعة والنصف صباحاً بقاعة المؤتمرات الكبري بمجمع الكليات بحضورالدكتور/ السيد القاضى - رئيس الجامعة ونائبيه الدكتور/ جمال إسماعيل والدكتور/ هشام أبوالعينين وعمداء الكليات وعدد كبير من أساتذة الجامعات. 
يناقش المؤتمر عدداً من الموضوعات التى تهم متحدى الإعاقة فى مقدمتها واقع التشريعات القانونية لمتحدى الإعاقة وضرورة الرعاية الصحية وتمكين متحدى الإعاقة إقتصاديا وتنمية الموارد البشرية لهم والإهتمام الإعلامى والرعاية الاجتماعية لمتحدى الإعاقة. 
كما يناقش المؤتمر أهمية تفاعل المجتمع المدنى مع قضايا متحدى الإعاقة وتمكين متحدى الإعاقة فى الحياة السياسية والعامة كما يبحث المؤتمر الأدوار التى تؤديها أقسام التربية الخاصة بالجامعات فى دعم متحدى الإعاقة. 

نشر في آخر الأخبار
الثلاثاء, 15 آب/أغسطس 2017 11:20

تهنئة

تتقدم أسرة الدراسات العليا بأرق التهاني للزميلة فاتن عبد المعبود القطان لحصولها علي درجة الماجستير في الكيمياء العضوية متمنيين  لها دوام الترقي.

نشر في آخر الأخبار

ينظم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها الدورة التدريبية الثالثة صباح غداً الثلاثاء يشارك فى الدورة 120 متدرباً من أعضاء هيئة التدريس ومن خارج جامعة بنها. وتتناول الدورة برامج مهارات العرض الفعال والتخطيط الإستراتيجى وأخلاقيات البحث العلمى ومنهجية البحث العلمى. 

نشر في آخر الأخبار
Page 1 of 4

Search

        

newالمد الأخير لمسابقة أفضل روابط تشير لمواقع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم حتى نهاية شهر نوفمبر .. للمزيد