مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : تموز/يوليو 2017

وافق مجلس جامعة بنها فى إجتماعه الذى عقد اليوم برئاسة الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة على التقرير الذى عرضه الدكتور/ جمال عبدالعزيز - مدير وحدة التخطيط الإستراتيجى بالجامعة والذى تضمن البدء فى عقد ندوات للتوعية للعاملين فى وحدات التخطيط الإستراتيجى بالكليات بأهمية التخطيط الإستراتيجى وعمل دورات تدربيبة على كيفية إعداد الخطط الإستراتيجية على أن تبدأ الدورات والندوات مع بداية العام الدراسى الجديد فى سبتمبر القادم.
وقدم الدكتور/ السيد القاضى - رئيس الجامعة الشكر لمدير وحدة التخطيط الإستراتيجى بالجامعة والعاملين بالوحدة مؤكداً أن الجهود التى بذلت لإعداد الخطة الإستراتيجية للجامعة لتتوافق مع إستراتيجية مصر 2030 وشدد القاضى على أهمية البدء فى تنفيذ الخطة ومتابعة التنفيذ بشكل مستمر. 

نشر في آخر الأخبار

يفتتح الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس جامعة بنها صباح اليوم الأثنين الندوة التثقيفية الأولى التى تعقدها القوات المسلحة لأول مرة فى الجامعات المصرية وتستضيفها جامعة بنها فى قاعة الإحتفالات الكبرى بالجامعة بحضور اللواء/ السيد غالى - رئيس جمعية المحاربين القدماء واللواء/ خالد مصطفى توفيق - قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى وعدد من ضباط إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة.
تهدف الندوة التى تستمر على مدى اليوم إلى إبراز الدور البطولى للشهداء والمصابين فى محاربة الإرهاب والحفاظ على أمن وإستقرار الوطن. وقال رئيس الجامعة أننا سعداء بقيام القوات المسلحة بعقد هذه الندوة التى اقترحت جامعة بنها عقدها لزيادة الوعى الوطنى لدى طلاب الجامعة وتعميق الإنتماء للوطن والتعرف على الإخطار التى تحيط بالوطن والتعرف على البطولات التى قام بها أبناء القوات المسلحة من الشهداء والمصابين. ووجه القاضى الشكر للفريق أول/ صدقى صبحى - وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة على إستجابته السريعة لمبادرة جامعة بنها. يحضر الندوة عمداء الكليات ومستشارى رئيس الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة وعدداً من الطلاب. 

نشر في آخر الأخبار

استعرض مجلس جامعة بنها برئاسة الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة والذي عقد بعد ظهر اليوم التقرير المقدم من الدكتور/ يسري السعيد - مدير عام المستشفيات الجامعية عن أداء المستشفيات خلال شهر يونيه الماضي، حيث بلغ إجمالي المترددين علي المستشفيات 24732 مريض منهم 14890 من المترددين علي أقسام الإستقبال و 9837 متردداً علي العيادات و 881 متردداً داخلي إستقبال. وقال الدكتور/ السعيد خلال عرضه أمام المجلس أن إجمالي عدد العمليات الجراحية التي تم إجرائها بلغ 1738 عملية منها 1067 عملية تم اجرائها في الإستقبال و 671 عملية للمحجوزين بالأقسام الداخليه، كما تم عمل 3608 أشعه عادية و 2920 أشعه مقطعية و 2704 موجات فوق صوتية و 32 أشعه للكشف علي أورام الثدي و 28 اشعة لقياس كثافة العظام. وقال مدير عام المستشفيات أنه تم عمل العلاج الطبيعي للمرضي من خلال العيادات الخارجية والأقسام الداخلية بإجمالي 77 مريضاً منهم 47 في العيادات الخارجية و 30 في الأقسام الداخلية، وعمل 1515 جلسة علاج طبيعي للمترددين علي العيادات الخارجية و 51 مريضاً بالأقسام الداخلية، كما تم القيام بعمل التمارين العلاجية لمرضي العيادات الخارجية بعدد 322 مريضاً و 140 مريضاً في الأقسام الداخلية. وقال الدكتور/ يسري السعيد أنه تم عمل 2209 رسماً للقلب بمختلف الأقسام و 419 منظاراً و868 أشعة تليفزيونية للمرضي بالأقسام الداخلية. وأضاف أنه تم البدء في إنشاء صيدلية إكلينيكية لمراجعة الأدوية وكيفية صرفها. ومن جانبه أكد الدكتور/ محمود عبدالصبور- عميد كلية طب بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن اللجنه المشكلة لدراسة تطوير غرف عمليات الجراحة أنتهت بالفعل من عملها وأقترحت المبالغ اللازمة للبدء في أعمال التطوير. وأضاف أنه تم البدء في تنفيذ أعمال تطوير غرف العمليات الخاصة بالمسالك البولية.

نشر في آخر الأخبار

ظهرت نتائج التصنيف الأسباني ويبوميتركس إصدار يوليو 2017، وقد أظهر التصنيف النتائج التالية: 
- محليا جاءت جامعة بنها في المركز السادس على مستوى الجامعات المصرية الحكومية (بعد القاهرة والإسكندرية والمنصورة وعين شمس وأسيوط) والمركز السابع على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة (60 جامعة).
- جاءت جامعة بنها فى المركز 21 على الجامعات العربية (988 جامعة عربية). 
- إحتلت الجامعة المركز 22 على الجامعات الأفريقية (1499 جامعة أفريقية). 
- إحتلت جامعة بنها المرتبة رقم 1854 دوليا (يتم تقييم أكثر من 24 الف جامعة على مستوى العالم). 
الجدير بالذكر ان تقييم ويبوميتركس إعتمد فى إصدار يوليو ٢٠١٧ على 4 مؤشرات بأوزان مختلفة عما سبق، حيث حدد التأثير Impact بنسبة (50%) والتواجد Presence بنسبة (5%)، والانفتاح Openness بنسبة (10%) والتميز البحثي Excellence بنسبة (35%)، وهذا وقد زادت نسبة التقييم على مؤشر التميز البحثي 5% ( 35% بدلا من 30%)على حساب نسبة التواجد التي أصبحت 5% بدلا من 10%. 
وقد حصلت جامعة بنها على المراكز الدولية الاتية فى الأربع مؤشرات المذكورة عاليه: 
- المركز رقم 1193 فى مؤشر التواجد Presence 
- المركز رقم 4333 فى مؤشر التاثير Impact 
- المركز رقم 1984 في مؤشر الانفتاح Openness 
- المركز رقم 1655 فى مؤشر التميز البحثي Excellence 
ويتقدم المدير التنفيذي ونائبه ومدير البوابة وكل مديري مشاريع ICTP وفريق البوابة الإلكترونية بخالص الشكر للسيد الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضى - رئيس الجامعة لدعمه المستمر لأنشطة البوابة الإلكترونية كما يتقدم بالشكر للسادة نواب رئيس الجامعة والسادة عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس على دعمهم المتواصل الذي بدونه يصعب تحقيق هذا الإنجاز. 

نشر في آخر الأخبار

عقد يوم الأربعاء إجتماع المكتب التنفيذي لوحدة التخطيط الإستراتيجي لجامعة بنها برئاسة الدكتور/ جمال عبدالعزيز - مدير التخطيط الإستراتيجي بالجامعة، وحضر الإجتماع مستشارو الوحدة ورؤساء ونواب وأمناء اللجان ومديري وحدات التخطيط الإستراتيجي بكليات الجامعة.
وشدد عبدالعزيز علي ضرورة قيام الكليات بتسليم الخطط الإستراتيجية الخاصه بها في موعد أقصاه منتصف أغسطس القادم، وطالب بسرعة إستكمال هياكل وحدات التخطيط الإستراتيجي بالكليات. كما قرر وضع جدول زمني للإجتماعات علي أن تعقد اللجان إجتماعاتها مرتين في الشهر، وتم تحديد الإسبوع الأول والثالث لعقد هذه الإجتماعات علي أن يجتمع المكتب التنفيذي مرة شهرياً، ويعقد التخطيط الإستراتيجي بالجامعة إجتماعه ربع السنوي. وطالب مدير التخطيط الإستراتيجي بالجامعة تقديم اللجان لرؤيتها المستقبلية لإعتمادها في شهر سبتمبر المقبل. وأكد عبدالعزيز علي ضرورة تقديم كل رئيس لجنة تقريراً نصف سنوياً عن أعمال لجنته، علي أن تناقش التقارير في شهر ديسمبر المقبل، ووضع ملخصات للخطة الإستراتيجية لجامعة بنها بمختلف اللغات علي موقع الجامعة الرسمي، وأكد علي ضرورة التواصل المستمر مع مكتب التعاون الدولي بالجامعة. وفي الإجتماع قدم رئيسي لجنتي المراجعة والطباعة عرضاً لما أنجزته اللجنتين في تنفيذ الخطة الإستراتيجية للجامعة كما أستعرض رؤساء اللجان الأنشطة والفعاليات التي أقامتها اللجان في الفترة السابقة. 

نشر في آخر الأخبار
الأحد, 30 تموز/يوليو 2017 09:44

إعلان

فتح باب التسجيل لدرجة الدبلوم والماجستير لجميع التخصصات ابتدءا من 1-8-2017 حتي 31-8-2017.

نشر في آخر الأخبار
الخميس, 27 تموز/يوليو 2017 11:53

إعلان

يعلن قسم الفارماكولوجي عن مراجعة عملي الفرقة الثالثة يوم 30-7 (تيرم أول ) ويوم 31-7 ( تيرم ثاني).

نشر في آخر الأخبار
الثلاثاء, 25 تموز/يوليو 2017 12:58

دعوة عامة

نتشرف بدعوة سيادتكم لحضور مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الطبيبة/ نهي سليمان النجار بعنوان الإستخدام الطبي الشرعي للحمض الريبي النووي في الإستعراف علي الجلد وسوائل الجسم للانسان

Messenger RNA Profiling For Forensic Body Fluids and Skin Identification

وذلك بمشيئة الله بقاعة المناقشات بقسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية يوم الأربعاء الموافق 26-7-2017

نشر في آخر الأخبار

الطلب المقدم من الطبيبة/ منى عادل محمد عطية

بخصوص الموافقة علي صلاحية مناقشة رسالة الماجستير في طب الأطفال تحت عنوان تأثير نمط التغذية المبكرة على المؤشرات الحيوية لامراض القلب والاوعية الدموية فيما بعد

تحت اشراف : ا.د/ عزة محمد عبد المنعم ابو الفضل      استاذ طب الاطفال – جامعة بنها

                 ا.د/ اسامة سند عرفه                  استاذ امراض القلب – جامعة بنها

                ا.د/ امال ابو الفضل حسن             استاذ الكيمياء الحيوية – جامعة بنها

                 د/ علا جلال بحيري                 مدرس طب الاطفال – جامعة بنها

وتتكون لجنة المناقشة من : ا.د/ اشرف عبد المنعم الشرقاوي   استاذ طب الاطفال – جامعة المنصورة

                              ا.د/ شاهين عي يس دبور           استاذ طب الاطفال – جامعة بنها

                             ا.د/ عزة محمد عبد المنعم ابو الفضل      استاذ طب الاطفال – جامعة بنها

                               د/ علا جلال بحيري                 مدرس طب الاطفال – جامعة بنها

نشر في آخر الأخبار

الطلب المقدم من الطبيبة/ سارة ابراهيم محمد شاهين

دراسات دوبلر الانسجة في تقييم عوامل الخطورة على القلب والاوعية الدموية في المواهقين البدناء

تحت اشراف : ا0د/ عزة محمد عبد المنعم ابو الفضل      استاذ طب الاطفال – جامعة بنها

                 ا0د/ شاهين على يس دبور         استاذ طب الاطفال – جامعة بنها

                ا0د/ رضا بيومي بسطويسى محمد     استاذ ورئيس قسم القلب والاوعية الدموية  – كفر شكر                                                                                جامعة

                  ا0د/ نجلاء فتحي ابراهيم         استاذ الكيمياء الحيوية  – جامعة بنها

وتتكون لجنة المناقشة من : ا0د/ فهمي شارل فهمي     استاذ الصحة المهنية  - المعهد العالي للصحة                                                                            العامة – جامعة اسكندرية

                  ا0د/ محمد احمد الباز                    استاذ طب الاطفال – جامعة بنها

                ا0د/ عزة محمد عبد المنعم ابو الفضل      استاذ طب الاطفال – جامعة بنها

                ا0د/ شاهين على يس دبور                استاذ طب الاطفال – جامعة بنها

نشر في آخر الأخبار
Page 1 of 7

Search

        

newالمد الأخير لمسابقة أفضل روابط تشير لمواقع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم حتى نهاية شهر نوفمبر .. للمزيد